ادعيه لتسهيل الولاده وتسريعها

شيماء محمد صدقي 25 سبتمبر، 2019
ادعيه لتسهيل الولاده وتسريعها

ادعيه لتسهيل الولاده وتسريعها

هنالك العديد من الأدعية التي يمكن القيام بالدعاء بها من أجل العمل على تسهيل الولادة والمساعدة على تسريعها فيما يلي:

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلًا.
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس يسر لي ولادتي.
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّ الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي وتزيل الكرب عني، اللهم صلّ وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

تابعي أيضا: لكل حامل على وشك الولادة أدعية لتسهيل الولادة

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

توجد مجموعة من الأدعية التي أشار العديد من الفقهاء إلى أن أنها تساعد على فتح الرحم وتعمل على تسهيل الولادة، تكمن أبرز هذه الأدعية فيما يلي:

  • اللهم اجعل ولادتي برداً وسلاماً علي وعلى جنيني، كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم. اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وبعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التيسير، وتنجني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت، إلهي إن لم أسألك فتعطني فمن ذا الذي أسأله فيعطني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي، وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرّع إليه فيرحمني، إله وكما فلقت البحر لموسى فنجّيته من الغرق، فصلّ وسلم يا ربّ على محمّد وآل محمّد ونجّني ممّا أنا فيه من كرب وسهّل ولادتي بفرج عاجل غير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّي عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي، اللهم فرّج كربي وسهل ولادتي.
  • يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم أخرج المولود بقدرتك، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين. اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.

دعاء تسهيل الولادة مجرب

هنالك العديد من الأدعية التي تعمل على تسهيل الولادة المجربة تكمن أبرز هذه الأدعية فيما يلي:

  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني)
  • لا اله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين .
  • ( كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها ) و( كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون) .
  • ( أذا السماء انشقت وأذنت لربها وحقت وإذا الأرض مدت والقت ما فيها وتخلت ) .
  • من الأوراد : سورة الفاتحة سبع مرات وآية الكرسي وسور الإخلاص والفلق والناس كل منها ثلاث مرات وسورة الزلزلة ومريم .
  • قول “بسم الله (3 مرات)..أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (7 مرات )على موطن الألم ” (يا حي يا قيوم برحمتك استغيث) ثلاثا – (حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) الآية سبع مرات – والخمس آيات الأولى من سوره البقرة وأواخرها من (امن الرسول..
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ، ويامن هو كل يوم في أمر جديد ، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك ادفع ما أطيق ومالا أطيق ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم ) .
  • آية الكرسي والمعوذتين وسورة الإخلاص والزلزلة ويس و سوره الملك .
  • دعاء الكرب ( لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم ).
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت المنان بديع السموات و الأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم – لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

أفضل أدعية قصيرة لتسهيل الولادة

هنالك العديد من الأدعية القصيرة الفعالة التي ينصح للمرأة الحامل بقراءتها أثناء الولادة، تكمن أبرز تلك الأدعية فيما يلي:

  • اللهم إن أسألك أن ترزقني كرمك ورحمتك، اللهم إني أسألك بإن تُخرج مولودي سالم وسليم ومعافى تعافي كامل يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك بألا يكون به أي شر ولا ضر يا أرحم الراحمين، اللهم أجعل طفلي من عبادك الصالحين، اللهم جنبه الشيطان، اللهم أجعله ذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بكرمك وبفضلك بإن تجعل لحظة ولادتي برداً وسلاماً علي وعلى طفلي يا الله، اللهم كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم اللهم سهل علي هذه اللحظة.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، لا إله إلا أنت يا أرحم الراحمين

دعاء تيسير الولادة وفتح الرحم بسرعة

هنالك العديد من صيغ الدعاء التي يفضل قراءتها للمرأة الحامل بالأشهر الأخيرة حيث أنها تساعد على فتح الرحم بسرعة، تكمن أبرز هذه الأدعية فيما يلي:

  • يا الله إني أستودعك جنيني الذي  يسكن في رحمي، وأنت يا الله الذي لا تضيع عنده الودائع أبدا يا الله.
  • اللهم إني أسألك يا ربي بعزك الذي لا يرام، وأسألك بملكك الذي لا يُضام، وأسألك كذلك بنورك الذي ملأ جميع أركان عرشك، أسألك بأن ترحم حالي يا الله، أسألك بإن تُفرج همي، وأسألك بإن تزيل الكرب عني يا أرحم الراحمين يا الله.
  • يا ربي لقد ضاقت بي جميع الشدائد، اللهم أسألك بإن تدفع عني جميع مالا أطيق  اللهم فرج همي بكل ما أرغب فأنت منجز الوعيد يا الله.

تابعي أيضا: دعاء تسهيل الولاده وفتح الرحم بسرعه

أسئلة شائعة

ما هو الدعاء لتسهيل الولادة؟

اللهم اجعل ولادتي برداً وسلاماً علي وعلى جنيني، كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم. اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وبعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التيسير، وتنجني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي.

من تعسرت ولادتها ماذا تقول؟

يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم أخرج المولود بقدرتك، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين. اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.

لمراجع