افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف مجربة

شيماء محمد صدقي 16 أكتوبر، 2019
افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف مجربة

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف ، يوجد الكثير من وسائل تنظيم الأسرة ومنع الحمل ولكن لكل وسيلة مميزات وعيوب، وتعد أقراص منع الحمل من الوسائل الشائعة جدًا والتي تلجأ إليها الكثير من السيدات الراغبات في منع الحمل خاصة الاتي يخشين من تركيب الأجهزة مثل اللوب، لكن يبقى هنام مشكلة وهي زيادة وزن الجسم مع الحبوب الأمر الذي يؤرق بال الكثيرين، لذلك سوف نتعرف على أفضل أنواع الحبوب والتي لا تزيد الوزن عبر موقع أنا مامي .

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف

حبوب منع الحمل هي حبوب تحتوي على بدائل صناعية للهرمونات التي تتواجد بصورة طبيعية داخل جسد السيدة مثل الاستروجين والبروجسترون، والذي يمنع من خروج البويضة مما يمنع من حدوث الحمل.

لكن يتبقى السؤال هل هناك حبوب منه الحمل تنحف الجسم

الإجابة على هذا السؤال أنه لا يوجد أي من حبوب منع الحمل تعمل على تنحيف الجسم ولكن هناك بعض الأنواع تزيد من احتباس السوائل بداخل الجسم مما يعمل على زيادة الوزن بصورة كبيرة، لذلك يوجد بعض الأنواع من الحبوب التي ليس لها اي تأثير على السيدة ولا تزيد الوزن.

فقد كشفت الدراسات التي أجريت على حبوب منع الحمل خاصة التي تحتوي على كميات كبيرة من هرمون الاستروجين بنسبة 50 مللي جرام فأكثر تعمل على زيادة احتباس عنصر الصوديوم في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الجسم.

لكن عند تناول أقراص منع الحمل التي تحتوي على نسبة قليلة من هرمون الاستروجين اقل من نسبة 20 مللي جرام تعمل على إنقاص الوزن، اما التي تحتوي على 30 مللي جرام لا تؤثر على وزن السيدة سواء بالزيادة أو النقص.

حبوب منع الحمل ديان تنحف

تعد حبوب ديان من الحبوب الشائعة جدًا والتي تعتمد في تكوينها على هروموني الاستروجين والبروجسترون مما يعمل على منع خروج البويضة من الرحم وبالتالي عدم حدوث الحمل، ولكن يحدث ذلك الأمر لمدة 21 يوم فقط، ثم بعد ذلك يتم التوقف عن تناول الحبوب من اجل نزول الدورة الشهرية.

عيوب حبوب منع الحمل ديان

  • قد تؤدي إلى الشعور بالغثيان الشديد والرغبة في القيء والم في الصدر.
  • قد تعمل على زيادة الوزن ولكن بصورة طفيفة.
  • انخفاض ملحوظ في الرغبة الجنسية مما يسبب مشكلة للكثيرين من السيدات مع الأزواج.
  • الدخول في نوبات من الاكتئاب.
  • ارتفاع بسيط في مستوى ضغط الدم.

أما ما يميز حبوب منع الحمل ديان أنها تساعد في تنظيم الدورة الشهرية وتقضي على الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب.

حبوب منع الحمل جينيرا

ايضًا تعتمد حبوب منع الحمل جينيرا على كلاً من النوعين من الهرمونات ويتم تناولها بداية من اليوم الخامس للدورة الشهرية ولمدة 21 يوم، ثم يتم بعد ذلك التوقف عن تناولها لمدة ثلاثة أيام أو حتى يتم نزول الدورة الشهرية وهكذا.

تعد هذه الحبوب من الحبوب المناسبة جدًا للسيدات في فترة الرضاعة الطبيعية وتعالج مشكلة تكيس المبايض، ولكنها قد تعمل على زيادة وزن السيدة بصورة كبيرة.

حبوب ياسمين

تعد هذه الحبوب هي الأشهر على الإطلاق ويتم تناولها من قبل الكثيرين من السيدات وتحتوي على هرمونات طبيعية مقاربة للجسم، ويتم تناول هذه الحبوب بداية من اليوم السابع للدورة الشهرية وحتى اليوم الحادي والعشرين، ويتم التوقف عنها حتى اليوم السابع من نزول الدورة الحديثة.

لكن قد تسبب هذه الحبوب الإحساس باضطرابات في الجسم مثل التنميل في الثدي والرغبة في النوم والشعور بالتعب والإرهاق الشديد، لكنها لا تسبب أي تأثير على وزن السيدة.

حبوب ميكرولوت

تعد هذه الحبوب هي أشهر أنواع حبوب منع الحمل والتي تحتوي على هرمون البروجسترون فقط، ويعد مناسب جدًا للسيدة خلال فترة الرضاعة ولا يؤثر على نسبة الحليب، كما أنه يساعد في تنظيم عمل هرمونات الجسم ويتم تناولها دون التقييد بموعد الدورة الشهرية، ولكنها قد تزيد من ظهور الشعر وتسبب حب الشباب.