اقصى حد لظهور الحمل

سلفانا نعوم 5 مايو، 2021
اقصى حد لظهور الحمل

تعد اختبارات الحمل أول طريقة تستعين بها الزوجة لمعرفة حقيقة الحمل ، فمتى يظهر الحمل وما هي علامات الحمل الأولى المبكرة ، كل هذا وأكثر نقدمه لكم اليوم عبر مقال اقصى حد لظهور الحمل الذي نقدمه لكم عبر أنا مامي، فتابعونا.

اقصى حد لظهور الحمل

  1. يمكن أجراء اختبار الحمل بعد مرور فترة تتراوح ما بين 10 أيام إلى 14 يوم لتأخر أو غياب الدورة الشهرية.
  2. ويعد أقصى حد لظهور الحمل بعد مرور ثلاث أسابيع من تغيب الدورة الشهرية.

تحليل الحمل بالدم متى يظهر

  1. من الأفضل إجراء اختبار الحمل بالدم بعد تغيب الدورة الشهرية بعشرة أيام على الأقل.
  2. ومما بالجدير بالذكر أن اختبار الحمل بالدم هو الأفضل من اختبار الحمل بالبول ( اختبار الحمل المنزلي).

متى يظهر هرمون الحمل بعد التعشيش

  1. يبدأ هرمون الحمل في الظهور بعد أسبوع أو عشرة أيام من تخصيب البويضة بواسطة الحيوان المنوي.
  2. بعد ذلك يرتفع هرمون الحمل بشكل تدريجي مما يؤدي إلى إيجابية نتيجة اختبار الحمل.
  3. بمجرد حدوث الحمل تغيب الدورة الشهرية ولا تنزل في موعدها الثابت من كل شهر.
  4. لذلك ينصح بإجراء اختبار الحمل بعد تغيب الدورة الشهرية بفترة تتراوح من 10 أيام إلى 14 يوم من أجل إعطاء فرصة لهرمون الحمل في الارتفاع مما يؤدي إلى إيجابية نتيجة اختبار الحمل.

عدم ظهور الحمل في تحليل البول

تعاني بعض الزوجات من عدم ظهور الحمل في اختبار البول ، فهل يمكن أن تكون الزوجة حامل مع سلبية نتيجة الاختبار هذا ما نوضحه في بعض النقاط :

  1. من الممكن أن تكون الزوجة حامل مع سلبية نتيجة الاختبار.
  2. يرجع السبب في ذلك إلى إجراء اختبار الحمل في وقت مبكر أو التعجل في معرفة الحمل ، لذلك الأمر ينصح بإجراء اختبار الحمل بعد غياب الدورة الشهرية بعشرة أيام كحد أدنى.
  3. من الأسباب المؤدية إلى عدم ظهور الحمل سوء استخدام جهاز اختبار الحمل وعدم الإلمام بطريقة استخدامه بشكل صحيح وسليم.
  4. أو تناول الأطعمة والمشروبات قبل إجراء اختبار الحمل ، حيث يكون من الضروري إجراء اختبار الحمل على الريق أو على معدة فارغة للحصول على نتيجة صحيحة صائبة ، حيث تعمل الأطعمة والمشروبات على تخفيف أو تقليل نسبة هرمون الحمل في البول مما يؤدي إلى سلبية الحمل أو النتيجة الخاطئة .

الحمل الإيجابي الكاذب في تحليل البول

تشعر الزوجة بسعادة بالغة عند حدوث الحمل والتأكد منه بواسطة اختبار الحمل ثم تتحول مشاعر السعادة إلى حزن واكتئاب بعد تكرار اختبار الحمل وظهور النتيجة سلبية ، فهل يمكن أن يظهر الحمل الإيجابي الكاذب في تحليل البول هذا ما نوضحه في بعض النقاط :

  1. من الممكن أن يظهر الحمل الإيجابي الكاذب في اختبار البول.
  2. يكون أول الأسباب وراء تلك المشكلة تناول الزوجة قبل إجراء اختبار الحمل بعض الأدوية الهرمونية التي تحتوي على هرمون الحمل مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة هرمون الحمل في البول وظهور النتيجة الإيجابية.
  3. أبرز هذه الأدوية وسائل منع الحمل ، أدوية علاج متلازمة تكيس المبايض ، الأدوية التي يتم وصفها للزوجة بعد عمليات التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب.

متى أبدء في إجراء اختبار الحمل

قبل البدء أو الشروع في إجراء اختبار الحمل ، يكون من الضروري الشعور أو ملاحظة علامات الحمل الأولى المبكرة المضبوطة ، حيث أن الشعور ببعض هذه الأعراض أو معظمها أول خطوة للبدء في إجراء اختبار الحمل، وسوف نقدم أهم علامات الحمل فيما يلي:

  1. يعد غياب الدورة الشهرية أول علامات الحمل المبكرة ، بعد تأخرها بعشرة أيام على الأقل يمكن إجراء اختبار الحمل من أجل إعطاء فرصة لهرمون الحمل في الارتفاع مما يؤدي إلى النتيجة الصحيحة الدقيقة.
  2. نزول نزيف مهبلي خفيف لا علاقة له بالدورة الشهرية بل ينزل بسبب انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم ، حيث يستمر فترة زمنية تتراوح من 24 ساعة إلى 48 ساعة.
  3. تشعر الزوجة بالتعب والإرهاق أو الإعياء .
  4. تشعر الزوجة بالدوار أو الدوخة ، يمكن أن تعاني من حالة الإغماء.
  5. تشعر الزوجة بالخمول والكسل وفقدان القدرة على ممارسة الأعمال اليومية ، إلى جانب الرغبة في النوم الكثير.
  6. تشعر الزوجة بكثرة التبول مع زيادة عدد مرات الذهاب إلى المرحاض أو إفراغ المثانة.
  7. تشعر الزوجة بألم في الرحم أو البطن أو الحوض أو الظهر.
  8. تعاني الزوجة من ألم الثدي مع زيادة حجمه أو تورمه أو تضخمه مع تغير لون الحلمة إلى اللون الغامق أو الداكن.
  9. تعاني الزوجة من تغييرات في الشهية ما بين التوحم على أطعمة معينة أو زيادة الشهية أو فقدان الشهية أو النفور من أنواع من الأطعمة أو النفور من طعام معين بسبب رائحته.
  10. تعاني الزوجة من الميل إلى القيء والغثيان.
  11. تعاني الزوجة من الانتفاخ أو الغازات أو المغص أو الحموضة أو غيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي بسبب التغييرات الهرمونية التي تؤثر سلبياً على حركة الأمعاء.
  12. تعاني الزوجة من تغييرات وتقلبات في الحالة النفسية والمزاجية مثل أرق النوم والتوتر والعصبية والانفعال بسبب ارتفاع هرمونات الحمل.

متى تبدأ علامات الحمل في الظهور

  1. بعد تخصيب البويضة الملحقة بواسطة الحيوان المنوي تبدأ في الانغراس بجدار الرحم مما يؤدي إلى ارتفاع هرمون الحمل وظهور أعراض الحمل.
  2. تبدأ علامات الحمل بعد نزول نزيف انغراس البويضة الذي يستمر من يوم إلى يومان.
  3. أو بعد غياب الدورة الشهرية بعدة أيام .
  4. مع ظهور علامات الحمل وتغيب الدورة الشهرية لمدة عشرة أيام يكون الوقت مناسب لمعرفة الحمل وإجراء اختبار الحمل.

فيديو عن متى يظهر الحمل

لمعرفة وقت إجراء اختبار الحمل نقدم لكم فيديو يتحدث عن متى يظهر الحمل في اختبار الحمل المنزلي بعد كم يوم وما هي طريقة اجرائه د/ محمد بدر يجيب :

ملحوظة هامة:
  • في نهاية مقال متى أقصى وقت لتظهر علامات الحمل بوضوح، يجب الإشارة والتنويه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشاديه وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص.

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال اقصى حد لظهور الحمل ، نوعدكم بسرعة الرد على الأسئلة والتعليقات بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لمساعدة الزوجة التي تخطط للإنجاب على معرفة حقيقة الحمل.