ما هي شروط واجراءات الولادة في امريكا الشروط الجديدة

روان السيد 4 أكتوبر، 2019
ما هي شروط واجراءات الولادة في امريكا الشروط الجديدة

الولادة في امريكا أصبحت أحد الأفكار المسيطرة على عدد كبير من العائلات كأحد الخطط لتأمين حياة أطفالهم المستقبلية بالحصول على الجنسية الأمريكية، وذلك يوفر للطفل العديد من الامتيازات عن غيره ومن أهمها أنه يكون له الحق في دخول أي دولة يريد بأي هدف السياحة أو الدراسة أو أيا ما يريد فعله الطفل بالمستقبل، ولكن لتحقيق ذلك هناك العديد من الأمور التي يجب أن يحسب حسابها الوالدين والتخطيط لها جيدا وسنتعرف على تلك الأمور والإجراءات الخاصة بالولادة في أمريكا اليوم من خلال هذا المقال عبر موقع أنا مامي.

الولادة في امريكا

أصبحت الولادة في أمريكا بوقتنا الحالي أصعب بكثير من ذي قبل وذلك بسبب ازدياد عدد الأمهات اللواتي يفعلن ذلك، ولأن الحكومة الأمريكية غير قادرة على منع ذلك الأمر لأنه يعد مخالفا تماما للقانون والدستور الخاص بالولايات المتحدة فقامت بوضع الكثير من العواقب والصعوبات أثناء الحصول على تأشيرة السفر للحد من حدوث ذلك الأمر.

الحصول على تأشيرة السفر للولايات المتحدة

يلزم مواطنو بعض الدول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن حصلوا على تأشيرة قبل السفر للولايات المتحدة، لذا على الحامل القيام ببعض الخطوات للحصول على التأشيرة:

  • في البداية يجب البحث على المستشفى المناسبة لك من حيث الأطباء والتكاليف، قومي بمراسلة المستشفى والاتفاق على جميع الأمور الخاصة بالولادة.
  • ثم الذهاب للسفارة للحصول على التأشيرة وعند السؤال عن سبب السفر يمكنك القول أنه بهدف الولادة هناك مع تقديم المراسلات التي تم عملها مع المستشفى وأيضا التأكيد على أنك تملكين التكاليف المتفق عليها وأنك لا تحتاجين لتأمين.
  • أما بالنسبة لوقت السفر فيكون حسب توصية الطبيب وسياسية شركة الطيران حيث تختلف من شركة لأخرى.
  • وعند الوصول سيقوم ضابط الجوازات بطرح عليك أسئلة مشابهة بالسفارة عليك قول نفس الأسباب وتقديم أوراق المستشفى، حتى لا يتم ترحيلك.
  • وعليك الحذر من أنه يتم عمل بعض التحاليل فور الوصول للمستشفى وتكون ذات تكلفة مرتفعة، لذا يمكنك القيام بها قبل السفر وحفظها بفلاشة أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

فواتير الولادة في امريكا

تختلف أسعار الولادة بالولايات المتحدة على حسب المستشفى والولاية التي قررت الولادة بها، ويجب وضع تكاليف الطيران والسكن والمواصلات بالحسبان، حيث ستجدين بعض الولايات مثل نيويورك يتوفر بها المواصلات العامة بشكل كبير، بينما بعض الولايات الأخرى مثل كاليفورنيا أو فلوريدا يعتمد سكانها على السيارات الخاصة وسيارات الأجرة بشكل أكبر.

أما بالنسبة لتكاليف الولادة والمستشفى فتختلف من مستشفى لأخرى ومن ولاية لأخرى، فبعض المستشفيات بولايات مثل فلوريدا أو تكساس أو أريزونا قد تصل التكاليف إلى 6000-8000 دولار وتعد من المستشفيات الرخيصة بالولايات المتحدة، ويجب عمل حساب أي تكاليف زائدة قد تطرأ لظروف الولادة.

تامين صحي للولادة في امريكا

تقوم بعض السيدات بتقديم طلب للحصول على تأمين صحي تابع للحكومة بالولايات المتحدة الأميركية حتى يوفر عليهن مصاريف ما قبل وبعد الولادة وليس مصاريف الولادة ذاتها، وهو تأمين Medicaid وهو التأمين الخاص بالفقراء والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الموجودين بالولايات المتحدة، ويتم التقديم بطلبه بحجة أن الزوج لا يعول الزوجة أو لأسباب أخرى مقنعة.

إجراءات ما بعد الولادة

  • يجب على الوالدين تسجيل المولود بالمستشفى مع تسجيل أسماءهم ويقوم المستشفى بإرسال تلك المعلومات إلى السجل المدني بالولايات المتحدة.
  • ويجب أن يقوم الأم والأب أيضا بإرسال تلك المعلومات للسجل المدني خلال الموقع الرسمي على الإنترنت.
  • سيقوم السجل المدني باستخراج شهادة ميلاد للطفل، وبعد ذلك يقوم الوالدين بالذهاب لاستلام الشهادة من السجل المدني.
  • ثم يجب عليهم استخراج جواز سفر للمولود أيضا وذلك عن طريق موقع إصدار الجوازات التابع للولاية، من ثم تقديم طلب استخراج جواز سفر.
  • ستجد الشروط والأوراق المطلوبة والصور على الموقع يجب تقديمها بشكل كامل.
  • في العادة يتطلب جواز السفر حوالي شهر تقريبا ليتم استخراجه ولكن من الممكن تقديم طلب إصدار عاجل بتقديم تذكرة السفر.

كان هذا مقالنا عن الولادة بأمريكا ونتمنى أن نكون قدمنا لكم جميع المعلومات التي تشغل بالكم بخصوص هذا الأمر.

المراجع

1

2

3