التحليل المنزلي في اليوم التاسع من الترجيع يكون إيجابي أم سلبي

سلفانا نعوم 1 أغسطس، 2023
التحليل المنزلي في اليوم التاسع من الترجيع يكون إيجابي أم سلبي

حسب الدراسات الطبية أن نسبة نجاح ترجيع الأجنة مرتفعة من أول مرة ولكن على المرأة لزيادة ثبوت الجنين أتباع تعليمات الطبيب المعالج فيما يتعلق بتناول الأدوية الطبية والتغذية السليمة وتعديل أسلوب الحياة ، وسوف نوضح المزيد من المعلومات التفصيلية عبر موقع أنا مامي عن نتائج اليوم التاسع من الحقن المجهري وأطفال الأنابيب في تحليل الحمل المنزلي ، فتابعونا .

التحليل المنزلي في اليوم التاسع من الترجيع

  • التحليل المنزلي في اليوم التاسع من الترجيع يمنح للمرأة نتائج خاطئة وغير دقيقة ويرجع السبب إلى إجراء تحليل الحمل في موعد مبكر ، وذلك بفعل ضعف نسبة هرمون الحمل ، ولذلك الأمر يتفق الأطباء أن أفضل وقت لمعرفة الحمل يكون بعد مرور أسبوعين على الأقل.

التحليل المنزلي سلبي في اليوم التاسع من الترجيع

  • التحليل المنزلي سلبي في اليوم التاسع يعتبر من النتائج المتوقع أن تظهر في حالة إجراء تحليل الحمل في هذا الوقت ، حيث يؤكد أطباء النساء أن ذلك يرجع إلى ضعف نسبة هرمون الحمل مما يجعل جهاز تحليل الحمل غير قادر على فحص مستويات الهرمون الموجودة في عينة البول ، وعليه ينبغي الانتظار عدة أيام حتي يرتفع هرمون الحمل بالقدر الكافي لمعرفة الحمل.

التحليل المنزلي إيجابي في اليوم التاسع من الترجيع

  • التحليل المنزلي إيجابي في اليوم التاسع من الترجيع يعتبر من العلامات التي تشير إلى الحمل المبكر ، وبالرغم من ذلك ينبغي تأكيد النتيجة عبر التصوير بالموجات الفوق الصوتية عند أخصائي طب النساء ، حيث يكون بعد مرور أسبوعين من عملية ترجيع الجنين.
  • ويرجع السبب إلى أنه قد تكون النتيجة الإيجابية صادقة بفعل الحمل ، وقد تكون النتيجة لها علاقة بالآثار الجانبية للأدوية المنشطة للمبيض التي يتم تناولها بعد عملية التلقيح الصناعي وذلك فيما يتعلق بالأدوية التي تحتوي على هرمون الحمل التي ترفع نسبة الهرمون لمدة أسبوع إلى عشرة أيام بعد الترجيع ، ولهذا السبب يؤكد الأطباء أن الانتظار إلى مرور 14 يوم من ترجيع الأجنة هو التوقيت الأمثل لإجراء تحليل الحمل.

تابعي أيضاً : الإفرازات المهبلية بعد ترجيع الأجنة

خط خفيف في اليوم التاسع من الترجيع

  • خط خفيف في اليوم التاسع من ترجيع الأجنة  يكون من النتائج الأكثر شيوعاً في تحليل الحمل المنزلي في حالة إجراء تحليل الحمل في ذلك الوقت ، ويرجع السبب إلى إجراء تحليل الحمل في وقت مبكر  مما يتطلب إعادة تكراره مرة أخرى خلال عدة أيام.
  • يكون الاحتمال الأكبر لخط الحمل الخفيف هو وجود حمل ، لكن نظراً لضعف مستويات هرمون الحمل المرتفعة ظهرت تلك النتيجة.
  • حيث أن الخبر الأكيد في الحمل يظهر من خلال إعادة الفحص لأن تحول الخط الخفيف إلى خط واضح علامة مبكرة على الحمل السليم بينما استمرارية نفس الخط الخفيف أو اختفاء ذلك الخط من مؤشرات الحمل الكيميائي أي الإجهاض بعد أيام قليلة من انغراس الجنين.

من حللت منزلي في اليوم التاسع من الترجيع

  • حللت منزلي في اليوم التاسع من الترجيع وكانت النتيجة سلبية وكان يرتبط ذلك بالكثير من الإحباط ، إذ كان السبب وراء ذلك التعجل في معرفة الحمل ، حيث أن القلق لفشل العملية وسقوط الجنين دفعني للاتصال فوراً بالطبيب المعالج وأخبرني بأهمية تكرار الفحص بعد ستة أيام ، وهنا حصلت على النتيجة الإيجابية من تحليل الحمل.
  • أوضحت أحدى الأمهات أنها حصلت في اليوم التاسع من ترجيع الأجنة على نتيجة محيرة حيث ظهر لها خط واضح والأخر باهت ، وبعد قراءة بعض المقالات المتعلقة بذلك المنشورة على شبكة الأنترنت اكتشف أن تلك النتيجة غير صادقة ويجب إعادة الفحص ، ولكن مع إعادة التحليل تحول الخط الباهت لخط قوي مما يشير للحمل الأكيد ، وهنا بدأت بمتابعة الجنين مع طبيب النساء.

تابعي أيضاً : مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل.

متي يظهر الحمل في التحليل المنزلي بعد الترجيع

  • يظهر الحمل في التحليل المنزلي من بداية اليوم الرابع عشر بعد ترجيع الأجنة ، حيث أن ذلك هو أفضل وقت لإجراء تحليل الحمل للوصول لنتائج صادقة بسبب ارتفاع مستويات هرمون الحمل بشكل بطريقة يجعل من السهل الكشف عنها في عينة البول لمعرفة الحمل من عدمه.
  • من ناحية أخرى ، يفضل تجريب تحليل الحمل المعملي عن المنزلي لأنه الأكثر دقة ، لأن نتيجة التحليل بالدم لا تتأثر بفعل بعض العوامل مثلما يحدث في تحليل الحمل المنزلي الذي يتأثر بتناول الأطعمة والمشروبات.
  • لكن مع اللجوء لتحليل الحمل المنزلي يجب الالتزام بتعليمات استعماله بشكل صحيح لضمان النتيجة السليمة وفقاً للخطوات المرفقة على عبوة التحليل وأتباعها خطوة خطوة .
  • مع ضرورة إجراء تحليل الحمل المنزلي على الريق في الصباح الباكر قبل إدخال المعدة الأطعمة أو المشروبات لأن بعد تناول سوائل أو أطعمة يقل نسبة هرمون الحمل في الدم مما يمنح نتيجة خاطئة غير دقيقة .
  • مما بالجدير بالذكر أن تحليل الحمل بالدم أو البول يكشف عن وجود حمل من قياس نسبة هرمون الحمل  الذي يرتفع بعد زرع الجنين وانغراسه في الرحم بمعدلات سريعة تصل إلى الضعف كل 72 ساعة ، وهو ما يساعد على معرفة الحمل.

تابعي أيضاً : افضل مثبت بعد ترجيع الأجنة

تفاصيل اليوم التاسع من ترجيع الأجنة

  • في اليوم التاسع من ترجيع الأجنة تبدأ أعراض الحمل بالظهور بصورة تدريجية ، وتلك من علامات التغييرات الهرمونية المرتبطة بالحمل ونجاح العملية ، حيث يظهر ذلك من خلال غياب الدورة الشهرية والحصول على نزيف الانغراس.على شكل بقع دموية خفيفة تستمر من ساعات إلى 48 ساعة.
  • هناك العديد من العوارض المرتبطة بالحمل التي تظهر في ذلك اليوم كعلامة على انغراس الجنين حيث الشعور بها دليل على الحمل ، ومن تلك الأعراض (تقلصات خفيفة أسفل البطن وبمنطقة الحوض ، آلام الثدي مع انتفاخه ، التعب  ، الإرهاق ، التقلبات المزاجية أو النفسية ، فقدان الشهية ، الغثيان ، كثرة التبول ، عسر الهضم).
  • بجانب ذلك يبدأ الجسم في اليوم التاسع بإفراز هرمون الحمل بحيث تتضاعف نسبة الهرمون كل 48-72 ساعة الأمر الذي يساهم في التحقق من الحمل بنتائج صادقة في حالة الانتظار إلى اليوم الرابع عشر لإجراء تحليل الحمل بالبول أو الدم ، كذلك التصوير بالموجات الفوق الصوتية.

فيديو تجريتي مع ثبوت الجنين بعد الترجيع

إليكم فيديو (ما هي أفضل أغذية تساعد على تثبيت الحمل المسموح والممنوع .. تجارب تثبيت الأجنة بالأطعمة) التي تساعد الأم المتزوجة بعد الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب على نجاح العملية واستكمال حلم الإنجاب ، لأن النظام الغذائي أهم العوامل التي تؤدي لنجاح العملية من خلال إمداد الجنين بالمغذيات التي يحتاج إليها للثبوت في الرحم.

أسئلة شائعة

كيف اعرف ثبات الاجنه بعد الترجيع؟

يتم معرفة ثبات الأجنة بعد الترجيع من خلال إجراء تحليل الحمل في اليوم 14 مع الحصول على نتيجة إيجابية ، وذلك جنب إلى جنب مع التصوير بالموجات الفوق الصوتية الذي يعطي صوراً واضحة عن الحمل وتطور الجنين.

هل يظهر الحمل بعد اسبوع من الارجاع؟

لا يظهر الحمل بعد أسبوع من الإرجاع حيث أن ذلك التوقيت مبكر نظراً لضعف نسبة هرمون الحمل ، وعليه ينصح بالانتظار إلى مرور أسبوعين للوصول لنتيجة صحيحة تؤكد نجاح العملية أو فشل العملية.