تجربتي مع الولادة في الشهر السابع

سلفانا نعوم 21 فبراير، 2022
تجربتي مع الولادة في الشهر السابع

الولادة في الشهر السابع من أنواع الولادات المبكرة التي تخضع لها بعض النساء الحوامل في الفترة الزمنية بين الأسبوع 28 إلى الأسبوع 31 مما يعني قصور في نمو أعضاء الجنين بشكل عام ، قصور في الرئة والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي بشكل خاص ، لأن الطبيعي أن يولد الطفل في الأسبوع 39 أو الأسبوع 40 ، مما يجعلنا نتطرق إلى الحديث عبر أنا مامي عن تجربتي مع الولادة في الشهر السابع وهل ينجو الطفل المولود قبل الأوان ، فتابعونا.

تجربتي مع الولادة في الشهر السابع

  1. تجربتي مع الولادة المبكرة كانت صعبة ، أنها العبارة التي توصف حكايات النساء الحوامل مع الولادة المبكرة.
  2. بشكل عام ، تختلف أسباب الولادة المبكرة من حالة حمل لأخر ، فيمكن أن تكون مفاجئة من خلال الدخول في مرحلة المخاض والطلق قبل الأوان ، أو ولادة مخطط لها بهدف حدوث مضاعفات الحمل أو بسبب الحالة الصحية للأم أو الطفل مما يجعل الطبيب يتخذ الولادة المبكرة إجراء طبي للحصول على أقل المضاعفات على كل من الأم الحامل والجنين.
  3. بصرف النظر عن سبب اللجوء للولادة المبكرة ، إلا أنها تشكل مخاطر أكثر على الجنين لأنه يولد قبل موعده بعدد كبير من الأسابيع ، بالتالي يكون أقل في النمو والنضج عن الطفل المولود في الموعد الطبيعي في الشهر التاسع.
  4. تقول تجربة حمل أن خضعت للولادة المبكرة في الحمل بتوأم ولدان ، حيث ولد كل منهما بوزن قليل للغاية نحيف ، إلى جانب ضيق التنفس ، فخضعوا للعناية الطبية في المستشفى بغرفة رعاية حديثي الولادة.
  5. تقول تجربة أخرى ، أن طفلها المولود في الشهر السابع في منتصف الأسبوع 29 ولد بجهاز هضمي غير مكتمل ، مع رئة غير مكتملة ، فكان يعاني من صعوبة التنفس فنقل إلى غرفة العناية بحديثي الولادة بالمستشفى.

مين ولدت في السابع وعاش الجنين

  1. هل يعيش الجنين في الشهر السابع  ؟ تتخوف الكثير من النساء الحوامل من موت الجنين المولود ولادة مبكرة في الشهر السابع .
  2. لكن يرد الأطباء أن الأطفال المولودين قبل الأوان يعيشون ، لكن يعانون ببعض المشاكل الصحية الناتجة عن خروجهم إلى العالم الخارجي بنمو غير مكتمل . مثل مشاكل في الجهاز التنفسي ، أو الرئة أو انخفاض الوزن .
  3. مما يجعلهم في حاجة إلى العناية الطبية في المستشفى بعرفة العناية بحديثي الولادة ، التي يوجد فيها جمع المعدات الطبية التي تضمن تعافيهم واكتمال نموهم ، إلى جانب وجود أطباء يفحصون الطفل لتشخيص حالته الصحية بدقة ثم علاجه.
  4. يقيم الطفل حتى تستقر حالته الصحية ثم يعود إلى حضن أمه ، هنا يبدأ دور الأم في العناية بطفلها التي يكون أولها الرضاعة الطبيعية المنتظمة التي تساعد الطفل على النمو والتطور مع زيادة الوزن لتعويض وزنه المنخفض .

أسباب الولادة في الشهر السابع

  1. يقول أطباء النساء أن أسباب الولادة في الشهر السابع متعددة وكثيرة تختلف من سيدة حامل لأخرى.
  2. يمكن حدوث ولادة مبكرة طبيعية نتيجة فتح الرحم المبكر ونزول الجنين إلى الحوض مستقراً بقناة الولادة قبل الأوان ، مما يؤدي لظهور أعراض الطلق والمخاض مع نزول ماء الجنين ، فتحدث الولادة في الشهر السابع طبيعي .
  3. حالات أخرى ، تحدث مضاعفات أثناء الحمل تؤدي إلى تحفيز الدخول في مرحلة المخاض للولادة قبل الأوان.
  4. يوجد عوامل خطر للولادة المبكرة في الشهر السابع تجعل الطبيب يتخذ هذا الإجراء كحل أمثل للأم الحامل والجنين حفاظاً على حياتهم ، فيتم الخضوع والتخطيط إلى الولادة في الشهر السابع قيصري.

عوامل خطر الولادة في الشهر السابع

  1. تناول أدوية من أضرار توسيع عنق الرحم مما يؤدي للولادة المبكرة.
  2. التدخين أو الكحوليات أو المخدرات.
  3. إصابة الأم الحامل بمرض السكر أو الضغط المرتفع.
  4. إصابة الأم الحامل بعدوى .
  5. التوتر النفسي والضغط العصبي.
  6. تمزق الأغشية المبكر.
  7. أمراض المشيمة.
  8. الولادة المبكرة سابقاً.
  9. الحمل فوق 35 عام.

مميزات مواليد الشهر السابع

  1. تسأل بعض النساء الحوامل عن مميزات الولادة في الشهر السابع ، لكن يرد أطباء النساء لا تحمل الولادة المبكرة في الشهر السابع أي مميزات.
  2. بل تشكل مجموعة من المخاطر والأضرار الصحية للطفل نتيجة الولادة دون اكتمال النمو .

خطورة الولادة في الشهر السابع

  1. الولادة في الشهر السابع تضم مجموعة من الأضرار والمخاطر منها ما يظهر على المدى القريب أو يظهر على المدى البعيد.
  2. خطورة الولادة في الشهر السابع على المدى القريب مثل صعوبة أو ضيق التنفس نتيجة الولادة برئة غير مكتملة النمو.
  3. التهابات أو مشاكل في الجهاز الهضمي مثل صعوبة الهضم أو الانتفاخات أو الغازات ، بسبب الولادة بجهاز هضمي غير مكتمل .
  4. الإصابة بالصفراء أو العدوى المتكررة بسبب ضعف الجهاز المناعي.
  5. خطورة الولادة في الشهر السابع على المدى البعيد قد تظهر في مرحلة الطفولة أو البلوغ مثل الإصابة المبكرة بداء الضغط المرتفع أو داء السكر ، إلى جانب ظهور صعوبات التعلم خلال مرحلة الرضاعة أو الطفولة .

علامات الولادة المبكرة في الشهر السابع

  1. إذا حدث الولادة المبكرة في الشهر السابع تعاني الأم الحامل من بعض الأعراض التي تشير إلى ضرورة الذهاب إلى المستشفى وإخبار طبيب النساء للخضوع للولادة.
  2. المعاناة من تشنجات وتقلصات رحمية بشكل منتظم ومتكرر مرة كل عشرة دقائق.
  3. المعاناة من ألم الطلق حول الرحم والبطن والحوض ممتد إلى الظهر يصعب السيطرة عليه أو التحكم فيه.
  4. تسرب من المهبل ماء الجنين ، من العلامات الأكيدة للولادة المبكرة التي يجب فيها إخبار الطبيب لأن تأخر الولادة يعرض الطفل لعدوى.
  5. تسرب من إفرازات مهبلية كثير من المهبل كالسدادة المخاطية التي كانت تسد عنق الرحم.
  6. آلام في الحوض مع الإحساس بالثقل والضغط في تلك المنطقة.
  7. الميل لكثرة التبول ، مع كثرة التبرز .

نصائح مع الولادة في الشهر السابع

  1. بشكل عام ، ينصح الأم الحامل التي تكون على علم بالولادة المبكرة في الشهر السابع أو لديها اشتباه في حدوث ذلك ، التواصل مع الطبيب الدائم لتتبع الحالة الصحية للجنين أول بأول.
  2. يجب التحدث مع الطبيب عن أبرة تسريع نمو الرئة التي تهدف إلى تعزيز نضجها حتى لا يولد الطفل بقصور في التنفس.
  3. الأمر الذي ينجيه من المخاطر أو يمنع احتياجه لغرفة العناية بالأطفال ، حتى لو أُقيم فيها تقل عدد أيامه بداخلها.
  4. علاوة على ذلك ، من الضروري الاهتمام بالتغذية الجيدة التي تضمن آكلات غنية بالمعادن والفيتامينات كالفواكه والخضروات والأسماك الطازجة والبيض ومنتجات الألبان والمسكرات واللحوم.
  5. مع تناول العديد من المكملات الغذائية مما يعزز وتحسن من نمو الجنين لتقليل مخاطر الولادة قبل الأوان.

بعد الإطلاع على تجربتي مع الولادة في الشهر السابع مع علامات الولادة المبكرة وتأثيرها على صحة المواليد ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء تمكن الأم الحامل من تأخير الولادة المبكرة لحين اكتمال نمو الطفل لمنع المخاطر والمضاعفات ، وشكراً للمتابعة.