طريقة استخدام دواء erdostin للأطفال

سلفانا نعوم 15 يوليو، 2022
طريقة استخدام دواء erdostin للأطفال

طريقة استخدام دواء erdostin للأطفال

  1. يعد دواء اردوستين erdostin  من أفضل العلاجات الطبية المعالجة لمشاكل الجهاز التنفسي للأطفال ، لكن يرتبط أمانه بمعرفة الأم بعض إرشادات السلامة الصحية لعدم تعرض الطفل لردود فعل تحسسية أو مضاعفات.
  2. يجب أن يتناول الطفل دواء erdostin بوصفة من الطبيب المختص مع الالتزام بالجرعة المحددة بالمواعيد الموصى بها ، لأن الجرعة تختلف من طفل لأخر وفقاً لحالته الصحية وعمره ووزنه .
  3. إذا كان الطفل مصاب بحالة طبية أخرى يجب إخبار الطبيب المختص لضمان أمان الدواء على الطفل.
  4. إذا كان الطفل يتناول أي نوع من العلاجات الطبية بشكل منتظم يحب إخبار الطبيب المختص لضمان عدم تعارض الدواء مع دواء اردوستين.
  5. يتم إعطاء الطفل جرعة الدواء قبل الوجبة الغذائية أو بعدها ، بحيث لا ينصح أن يكون أثناء الوجبة الغذائية أو على الريق لمنع التقيؤ.
  6. بحالة نسيان جرعة يتم إعطائه للطفل على الفور ، ولكن إذا كان توقيت تذكر الجرعة الفائتة قريب من الجرعة الجديدة يتم إعطاء الطفل جرعة واحدة فقط ، مع التحذير من الجرعتين في نفس الوقت لأنها تسبب أضرار ومضاعفات.

الجرعة المناسبة لدواء erdostin للأطفال

  1. يعد دواء erdostin من العلاجات الدوائية الآمنة للأطفال من سن عامين وما فوق ، مع ضرورة الالتزام بالجرعة الموصى بها من الطبيب المختص لأن الجرعة اليومية تختلف من طفل لأخر.
  2. الحالات الخفيفة 15 – 19 كغ ، مرتين في اليوم.
  3. الحالات المتوسطة 20 – 30 كغ ، ثلاثة مرات في اليوم.
  4. الحالات المزمنة أكثر من 30 كغ ، مرتين في اليوم.
  5. لكن يقوم طبيب الأطفال بتغيير الجرعة أو تعديلها من طفل لأخر وفقا لوزنه .
  6. كما يقوم الطفل بالتوقف عن العلاج بمجرد اختفاء الأعراض والشفاء الكامل.

استخدامات دواء erdostin للأطفال

يساعد دواء erdostin على علاج العديد من المشاكل الصحية التي يمر بها الأطفال المتعلقة بالجهاز التنفسي ، حيث نقدم دواعي استخداماته .

  1. يعالج الانسداد الرئوي الخفيف والمتوسط والمزمن.
  2. يعالج جميع أنواع التهابات الجهاز التنفسي.
  3. يعالج التهاب البلعوم والحنجرة.
  4. يعالج التهاب الشُعب الهوائية.
  5. يعالج احتقان الفم والأنف.
  6. يزيل البلغم بسرعة .

الآثار الجانبية لدواء erdostin

أن دواء erdostin يمكن أن يترك آثار جانبية مثله مثل جميع العلاجات الطبية ، لكن تكون تلك الأعراض مؤقتة نتيجة استجابة الجسم للمواد الفعالة في العلاج كما أنها تكون غير مضرة تنتهي بانتهاء قرص العلاج :

  1. اضطرابات بالجهاز الهضمي.
  2. الميل للغثيان أو التقيؤ.
  3. الصداع وألام الرأس.

مضاعفات الإفراط في جرعة erdostin

  1. ينصح بالالتزام بالجرعة الموصى بها من الطبيب المختص وعدم الحصول على جرعة متزايدة ، كما يتم التوقف عن العلاج بمجرد اكتمال الشفاء .
  2. لا يؤخذ ذلك الدواء على سبيل الوقاية أنما يتم تناوله لعلاج أمراض الجهاز التنفسي .
  3. بحالة الحصول على جرعة أكبر من الموصى بها أو استكمال الجرعات بعد الشفاء يحدث بعض المضاعفات أو الأضرار التي يجب فيها مراجعة الطبيب المختص على الفور.
  4. كظهور رد فعل تحسيسية من الدواء تظهر من خلال أعراض كالطفح الجلدي.
  5. المغص وآلام البطن مصاحب باضطرابات بالجهاز الهضمي.
  6. تورم في بعض أعضاء الجسم مثل الوجه أو الشفاة أو الحلق أو غير ذلك.

موانع استخدام دواء erdostin للأطفال

بالرغم من فوائد دواء اردوستين erdostin في علاج مشاكل الجهاز التنفسي إلا أنه لا يكون مفيداً لجميع الأطفال ، لذلك يتطلب إخبار الطبيب المختص بالملف الصحي للطفل لمساعدته على التوصية بالعلاج الأمثل الآمن ، حيث يوجد أطفال ممنوعين من استعمال ذلك الدواء لعدم الإضرار بصحتهم.

  1. الطفل الذي يعاني من حساسية تجاه المواد الفعالة الموجودة في الدواء.
  2. الطفل المصاب بقرحة الجهاز الهضمي.
  3. الطفل المصاب بالفشل الكلوي.
  4. الطفل المصاب بالفشل الكبدي.

التدخلات الدوائية  لعلاج erdostin للأطفال

  1. يتداخل دواء erdostin سلبياً مع بعض الأدوية الطبية أو بعض المكملات الغذائية ، إلى جانب بعض النباتات العشبية التي تكون ضمن مكونات بعض العلاجات .
  2. يحذر من تناوله مع الأدوية المضادة للسعال .
  3. لذلك يجب إخبار الطبيب المختص بنوعية الأدوية الطبية التي يتناولها الطفل لمساعدته على التوصية بالعلاج المناسب ، وذلك قبل البدء بقرص العلاج ب erdostin.

تجربتي مع دواء erdostin للأطفال

  1. أجمعت  الأمهات على أنه من العلاجات الطبية المميزة لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي بأنواعها البسيطة والمتوسطة والمزمنة بفعالية سريعة
  2. تسرد فئة من الأمهات حكاياتهن مع دواء erdostin لعلاج أطفالهن من العديد من المشاكل الصحية الخاصة بالجهاز التنفسي.
  3. قالت أم أن طفلها عاني من نزلة برد شديدة يصاحبها بلغم متراكم على الصدر ، بزيارة طبيب الأطفال وصف له دواء erdostin ، حيث شعر الطفل بالتحسن من الجرعة الأولى ، كما أزيل البلغم نهائياً خلال قرص علاج استمر لمدة ثلاثة أيام.
  4. تسرد سيدة أن طفلها يعاني من التهابات متكررة للجهاز التنفسي تسبب له الصعوبة في إتمام عملية التنفس من الأنف ، حيث لجأت لهذا الدواء وكانت فعال في إزالة الالتهابات.