علامات الحمل بولد الاكيدة

شيماء محمد صدقي 21 ديسمبر، 2022
علامات الحمل بولد الاكيدة

علامات الحمل بولد الاكيدة

يجب عليك سيدتي أن تعلمي أن الوسيلة الوحيدة للكشف عن الحمل بولد هي إجراء السونار أو تحليل السائل المحيط بالجنين، لكن ما عدا ذلك هي مجرد علامات وتكهنات وتجارب تتناقلها السيدات لذلك سوف نخبرك ببعض الأعراض التي قد تصدف وتؤكد لك جنس الجنين.

1-معدل ضربات القلب

يعد هذا العرض من الأعراض المثبتة طبيًا حيث أن معدل ضربات جنس الجنين الذكر يكون أقل من معدل ضربات قلب الجنين الأنثى، لذلك إذا استمر معدل نبض الجنين اقل من 140 نبضة بالدقيقة يكون جنس الجنين ذكر.

2-لون البول

هناك بعض الدراسات والأبحاث التي أشارت إلى أن هناك ارتباط ما بين لون البول وجنس الجنين فإذا كان لون البول غامق فيبشرك بالحمل في ولد.

3-نمو الشعر

إذا لاحظت سيدتي زيادة في معدل نمو شعر الجسم والأظافر فهذا يشير إلى الحمل بولد ويرجع ذلك الأمر إلى زيادة مستوى هرمون الذكورة للسيدة عند الحمل في ولد.

4-غثيان الصباح

يعد غثيان الصباح أحد الأعراض التي تصيب جميع السيدات في الفترة الأولى من الحمل، لكن إذا كنت حامل في ولد فلن تشعري بغثيان الصباح بصورة مستمرة.

5-الشعور بالبرودة الشديدة في اليدين والقدمين

عادة ما تشعر السيدات بالبرودة في اليدين والقدمين، لكن إذا كنت دائمة الاحساس بذلك العرض حتى في وقت الصيف فهذا يبشرك بالحمل في ولد.

6-حجم الثدي

قد يكون هذا الأمر من الأمور الغريبة حقًا ولكنه قد يشير إلى نوع الجنين، فإذا لاحظت زيادة في الثدي الايمن عن الثدي الايسر فهذا يدل على أنك تحملين جنين ذكر في احشائك.

7-خط البطن  الاسود ” الكلف”

خلال فترة الحمل قد تلاحظ السيدة ظهور خط يربط ما بين البطن والمهبل وهذا يدل على الحمل في جنين انثى، بينما إذا كان هذا الخط ينمو من البطن وحتى الصدر فيدل على الحمل في جنين ذكر.

8-النوم على الجانب الايسر

قد تعاني السيدة خلال أشهر الحمل الأخيرة من عدم القدرة على اتخاذ وضعية نوم مريحة لها، لكن إذا كنت تشعرين بالراحة عند النوم على الجانب الايسر فذلك يبشرك بالحمل في جنين ذكر.

9-شكل البطن

تعد هذه العلامة واحدة من العلامات الهامة جدًا والتي قد كانت تستخدم قديمًا من قبل السيدات لمعرفة جنس الجنين، فإذا كنت حامل في ولد تجدين نمو البطن بصورة دائرية بارزة إلى الإمام.

10-زيادة الوزن

زيادة الوزن هي أمر طبيعي تحدث لدى كل سيدة خلال الحمل، لكن إذا كان معدل الزيادة في منطقة البطن والإرداف دون عن باقي الجسد فهذا يدل على الحمل في ذكر، اما الزيادة بجميع انحاء الجسد فتدل على الحمل في انثى.

11-حركة الجنين

تتميز حركة الجنين الذكر بالقوة وتوجيه الضربات والركلات، بينما تتميز حركة الجنين الانثى بالضعف وتشبه حركة السباحة في البطن وتتميز بالسرعة الشديدة بينما حركة الجنين الذكر تكون بطئية وقوية.

12-انتشار حب الشباب

قد يكون دليل على الحمل في جنين ذكر وذلك لارتفاع مستوى هرمون الذكورة بالجسد.

13-التغيرات السلوكية والمزاجية

تقلب المزاج وحدوث التغيرات السلوكية هو عرض طبيعي خلال فترة الحمل نتيجة التغيير في الهرمونات، لمكن الحمل في جنين ذكر يزيد من مستوى العصبية لدى السيدة.

للمزيد نرشح لكي قراءة مقال الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى علميًا

10 علامات تدل على الحمل بولد

توجد مجموعة من العلامات التي تشير إلى أن المرأة حامل بولد، تتمثل أبرز تلك العلامات في الأتي:

  • تكاثرت الأقاويل بإن السيدات الحوامل اللواتي يرغبن في تناول الأطعمة المالحة يكوناَ في الغالب يحملن في ولد، ويعتبر هذا العرض من أكثر الأعراض الشائعة للسيدات اللواتي يحملن بولد.
  • وأيضا في حين إن كانت ضربات القلب الخاصة بالجنين مرتفعة للغاية وتبلغ حوالي ما يقرب من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، فهذا يدل على أن المرأة حامل بولد، ولكن في حال إن كانت ضربات قلب الجنين أقل من هذا الحد فذلك يُعد دليلاً على أن الجنين أنثى، ولكن يجب أن ننوه بإن هذه مجرد تأويلات لا يوجد لها أي أساس من الصحة.
  • وفي حين إن كانت المرأة الحامل لا تعاني من الغثيان في الأوقات المبكرة فهذا يعتبر رمز بانها قد تكون حامل بولد، وهذا نظراً إلى أن هناك عدة أقاويل تشير إلى أن المستويات المرتفعة من الهرمونات التي ينتج عنها الغثيان الصباحي تكون متعلقة بالحمل بأنثى أكثر من الحمل بصبي.
  • ويقال إن السيدات الحوامل بجنين ذكر تقل الرغبة لديهن بالعلاقة الزوجية نهائياً، وفي غالبية الأوقات يكونا أكثر عدوانية أثناء ممارسة هذه العلاقة الحميمية.
  • كما تصاب هؤلاء النساء بعدة مشكلات في البول، فغالباَ ما يكون لديهم رغبة متكررة في التبول عن المعدل الطبيعي، كما أنه في غالبية الأوقات يكون البول الخاص بهم ذا لون مُعكر أو داكن أكثر من الطبيعي، وهذا ما يرمز إلى كونهم يحملن في رحمهن اجنه من الذكور.
  • إلى جانب أن هناك عدة أقاويل أشارت إلى أن النساء الحوامل بولد تكون بطنهم تشبه كرة السلة، علماً بإن هذه الأقاويل بالتحديد كانت تنتشر في الآونة القديمة وكان العديد من الجدات يصدقن تلك الأقاويل للغاية.
  • تصاب المرأة الحامل بولد بعدة الآلام وتقلصات رحمية تجعلها تشعر في غالبية الوقت بانها ذات معدل مرتفع من الآلام للغاية، ولا ترتاح نهائياً إلا بعدما تستلقي على جانبها الأيسر، وهذا حسب بعض الأقاويل يرمز إلى أنها حامل بولد.
  • كما أن هناك عدة تأويلات تشير إلى أن المرأة الحامل بولد في الغالب تكون بطنها مائلة بعض الشيء إلى الأسفل، فهذه التأويلات تشير إلى أن الولد يجلس في أسفل البطن بينما البنت تجلس في الجزء العلوي من البطن.
  • كما أنه عندما يكون الثدي الأيمن ذا حجم أكبر من الثدي الأيسر فهذا يدل على أن المرأة حامل بولد، ولكننا يجب أن ننوه بإن هذا الأمر غير علمي مطلقاً حيث أن العامل المؤثر في زيادة حجم الثدي أو نقصانه هو بعض الهرمونات التي تكمن في الأنسجة، ولا علاقة لحجم الثدي بنوع الجنين نهائياً.
  • كما تعاني السيدة الحامل بولد من عدة مشكلات في الأعصاب مما يجعلها تشعر ببرودة في القدم بشكل مبالغ فيه للغاية، وليس القدم فقط ولكن في الأطراف عموماً تشعر المرأة الحامل بولد بإن كافة أطراف جسدها تمتاز ببرودة للغاية، بالإضافة إلى أنها تعاني من سرعة بالغة في نمو شعر الساقين بشكل أسرع.

تابعي مقال شكل الجنين الذكر والأنثى بالسونار

شكل الجنين الذكر في السونار

هناك بعض الرموز التي تشير تظهر على شاشة السونار التي تدل على أن المرأة حامل بذكر، تتمثل أبرز هذه العلامات في الأتي:

  • عندما يلاحظ الطبيب بإن هناك عضو ذكري مصاحب له كرتان في أسفله فهذا يدل على أن المرأة حامل بولد.
  • ولكن في حين إن ظهر في جهاز السونار بإن هناك ثلاث خطوط ذات لون أبيض في الجزء الخاص بالجهاز التناسلي للجنين فهذا يدل على أن الجنين أنثى.
  • علماً بانه في حال إن كان الجنين ذكر سوف يرمز جهاز السونار إليه برمز y ولكن في حال غن كان الجنين أنثى فسوف يرمز الجهاز الخاص بالسونار إليها برمز x.

أسئلة شائعة

ما هي حركة الجنين الذكر؟

تشير العديد من الأقاويل إلى أن حركة الجنين الذكر تبدأ في الغالب منذ الشهر الرابع، بينما تبدأ حركة الأنثى على حسب هذه الأقاويل بداية من الشهر الخامس، ولكن علينا أن نذكر بإن هذه الحركات الخاصة بالذكر تكون في وقت أبكر من الأنثى وتكون مرتكزة في الجزء العلوي من البطن على عكس حركات الأنثى تكون ذا كثرة في الجزء السفلي من بطن الأم.

متى تشعر الحامل بنبض الجنين الذكر؟

أشارت عدة دراسات بإن السيدان الحوامل قد يتمكن من أن يشعرن بنبض الجنين الذكر بداية من الأسبوع الخامس من الحمل، وفي عدة حالات قد لا تتمكن الحامل من سماع نبض الجنين إلا بعد إتمام الأسبوع السادس ونصف أو السابع من الحمل.