مين معها قرينة وشلون تخلصت منها والله تعبت منها – خطوات القضاء على إغواء القرينة

DR Rahma 31 أكتوبر، 2023
مين معها قرينة وشلون تخلصت منها والله تعبت منها – خطوات  القضاء على إغواء القرينة

 يطلق القرين على الجن الذي يلازم الفرد في كل مكان وكل زمان يوسوس إليه بالأعمال الشريرة التي تثير غصب وسخط الله وذلك لإبعاد عن الطريق المستقيم وأعمال الله الصالحة ، وعادة يصاب القرين الأفراد ذو النية الصافية والقلب الأبيض لإغوائهم بالمنكر ، لذلك يجب الحرص على علاج القرين للتخلص منه نهائياً حتى يعود الفرد للعمل الصالح المستقيم ، وسوف نوضح عبر موقع أنا مامي المزيد من المعلومات التفصيلية ، فتابعونا.

مين معها قرينة وشلون تخلصت منها والله تعبت منها

  • كان لدى قرين وتخلصت منه بفضل الله من خلال الحرص دوماً على قراءة القرآن الكريم وبالتحديد سورة الفاتحة وسورة القلق وسورة مريم وسورة البقرة ، كما كنت أوظب على ذكر الله باستمرار كلما جاء إلى فكره إغواء القرين للأعمال المنكرة ، ويجب التقرب من الله لأن الحاصن القوي من وقوع الفرد في رغبات القرين لجلب المعصية.
  • كان لدى قرين وتخلصت منه عن طريق الرقية الشرعية باستمرار المعتمدة على سورة فاتحة وخواتم سورة يس مع بعض الآيات القرآنية الأخرى والأدعية ، وكان قلبي خاشع إلى الله طالباً منه الشفاعة والرحمة والنية لمقاومة الأعمال الشريرة ، وكنت أسعى لتخبير المنزل لطرد الأرواح الشريرة ، وكان لذلك دور في القضاء على القرين.
  • كان لدى قرين وتخلصت منه عن طريق الاستغفار بالله والاستعاذة من الشيطان كلما يقودني القرين للأفكار الشريرة مع قراءة سورة الفاتحة وسورة الفلق وسورة الناس وسورة الإخلاص ، والقراءة اليومية للقرآن الكريم والمواظبة على الرقية الشرعية.

يمكن قراءة : رقية الحامل للشيخ عبد العزيز النوفل

طرق التغلب نهائياً من القرين

يوضح علماء الدين الإسلامي أن يمكن التخلص من القرين المسلط من خلال أتباع الفرد بعض الخطوات جنب إلى جنب التي من شانها إبادة القرين الذي يكون عائق بين الفرد وبين اقترابه من الله لأنه يوسوس له بالمنكر والمعاصي ويجعله يبعد عن الله ، وسوف نوضح ذلك:

قراءة القرآن الكريم

  • أن المداومة المستمرة على قراءة القرآن الكريم هو الحاصن القوي للفرد من كل سوء أو مكروه ، فهو يقهر ويقضي على القرين والشيطان ، لذلك يجب التقرب من الله سبحانه وتعالي الذي يمنح لنا القوة والإرادة لمقاومة أعمال القرين المحرضة على المنكر.

الرقية الشرعية

  • تساعد الرقية الشرعية على الشخص المصاب بالقرين من خلال تلاوة الآيات القرآنية والأدعية الشرعية على القضاء على القرين وجلب روح الله الذي يمنح الإرادة على فعل الخير وامتثال الطريق المستقيم ، وذلك يتم مواجهة حرب القريب على مخالفة تعاليم الله من خلال الابتعاد عن المعروف والتقرب من المنكر.

أذكار الصباح والمساء

  • تساعد أذكار الصباح والمساء على تحصين الفرد من إغواء القرين للأفعال المنكرة ، كما تعزز من علاقة الفرد بالله وتجلب الملائكة لحماية الفرد من الطريق الممتلئ بالمعاصي ، لذلك يجب المداومة على قرائها بقلب متكل على الله طلباً الشفاعة لطرد القرين والشيطان.

الاستعاذة من الشيطان

  • يجب على الفرد الاستعاذة من الشيطان كلما جاء إلى فكره أو ذهنة أو قلبه إغواء لأعمال القرين تتعارض مع الطريق المستقيم ، ويلي ذلك الحرص على ذكر الله ورسوله باستمراره ، مما يكون مانع قوي للخضوع لإعمال القرين المتسلطة المؤذية.

يمكن قراءة : آيات لحفظ الجنين من التابعة

آيات قرآنية لطرد القرين نهائياً

  • أن تلاوة القرآن الكريم باستمراره يطرد القرين ويقضي على الإغواءات الشيطانية لفعل المنكر الذي يسلط الفرد للخضوع لها ، ولذلك يؤكد علماء الدين الإسلامي على أهمية قراءة آيات القرآن الكريم بشكل مستمر وبصورة منتظمة.
  • من الآيات القرآنية للقضاء على القرين قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)
  • قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6).
  •  والضُّحى * وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى * مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى * وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الْأُولَى * وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى * أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى * وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى * وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى * فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ * وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ  * وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّث.
  • سورة البقرة آية 255 (اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ).
  • سورة البقرة آية 285-286 (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

يمكن قراءة : ماهي أعراض تاخر الحمل بسبب العين

الرقية الشرعية لطرد القرين

  • يوضح علماء الدين الإسلامي أن الرقية الشرعية تساعد على طرد القرين التي تعتمد على قراءة الآيات القرآنية الأدعية بقلب خاشع ونية صافية طالبة الشفاعة ورفع البلاء ،
  • تبدأ صلاة الرقية الشرعية لطرد القرين بسورة الفاتحة 7 مرات (بسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ  الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ  مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ  صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  • قراءة سورة الناس قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ.
  • سورة الإخلاص 3 مرات (قُلۡ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ لَمۡ يَلِدۡ وَلَمۡ يُولَدۡ وَلَمۡ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدُ)
  • قراءة سورة الملك آية 14 تَبَارَكَ الّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ الّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مّا تَرَىَ فِي خَلْقِ الرّحْمَنِ مِن تَفَاوُتِ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ.
  • قراءة المعوذتين ثلاث مرات (سورة الناس + سورة الفلق) ، وبعد ذلك يقول الفرد عبارة ( سلام قول من رب رحيم) 11 مرة ، وفي نهاية يتم تلاوة سورة الفاتحة.

أسئلة شائعة

كيف يسيطر القرين على الإنسان؟

يستطر القرين على الإنسان من خلال إغوائه بالدنيا وأتباع الذبوب والتمتع بمباهج الحياة وأبعاده عن الخير والعمل الصالح والطريق المستقيم.

هل القرين ابتلاء من الله؟

نعم القرين ابتلاء من الله ، والدليل على ذلك قول الله تعالي (وَقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاءَ فَزَيَّنُوا لَهُمْ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ.)