هل وصول المذي إلى الرحم يجعل الحمل يحدث – هل يؤدي سائل ما قبل القذف إلى حدوث الحمل في حالة ملامسة المهبل

سلفانا نعوم 24 سبتمبر، 2023
هل وصول المذي إلى الرحم يجعل الحمل يحدث – هل يؤدي سائل ما قبل القذف إلى حدوث الحمل في حالة ملامسة المهبل

المذي هو عبارة سائل شفاف يخرج من قضيب الرجل أثناء الجماع قبل القذف ، فهو يكون ناتج عن التحفيز الجنسي يتسم باللزوجة لتسهيل الجماع بين الرجل والمرأة ، كما يحافظ على الدرجة الحموضة للمنى لتحقيق البيئة الآمنة للحيوانات المنوية للحفاظ على صحتها مما يساهم في تعزيز قدرتها على السباحة لتخصيب البويضة للحمل ، وسوف نوضح عبر موقع أنا مامي المزيد من المعلومات التفصيلية ، فتابعونا.

هل وصول المذي إلى الرحم يجعل الحمل يحدث

  • نعم من الممكن أن يحدث الحمل في حالة وصول المذي إلى الرحم بشرط أن يتضمن ذلك السائل حيوان منوي واحد على الأقل يكون قادر على تلقيح البويضة ، وذلك لأنه سائل قد يتضمن عدد من الحيوانات المنوية القادرة على الحركة ، وفي حالات أخرى لا يحتوي على أي حيوانات منوية أو يحتوي على حيوانات منوية ميتة مما يجعل الحمل أمر مستحيل.

هل المذي يسبب الحمل في أيام التبويض

  • نعم من الممكن أن يسبب المذي الحمل في أيام التبويض لأن في ذلك الوقت يقوم المبيض بإطلاق بويضة ناضجة من المبيض يؤدي التلقيح إلى حدوث حمل ، وذلك يشترط أن يحتوي المذي على حيوانات منوية سليمة قادرة على الحركة للوصول إلى تلك البويضة.
  • كما ترتفع فرصة الحمل في حالة نزول المذي مختلط مع السائل المنوي الحامل لحيوانات منوية سليمة قادرة على تلقيح البويضة .
  • يمكن للمتزوجين الراغبين في تحديد النسل أن يستعينوا بوسيلة لمنع الحمل ، دون الاعتماد على طريقة سحب القضيب قبل القذف لأن في حالة وقوع المذي بالقرب من المهبل قد تتمكن الحيوانات المنوية من الوصول إلى داخل الجهاز التناسلي الأنثوي عن طريق المهبل ، وعليه يحدث تلقيح للبويضة وبدء مرحلة الحمل.

يمكن قراءة : تجربتي مع العزل لمنع الحمل

هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل

  • نعم أن من الممكن أن ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل بشرط أن يحتوي ذلك السائل على حيوانات منوية تستطيع السباحة من فتحة المهبل إلى البويضة ، في تلك الحالة يوضح الأطباء أن نسبة الحمل محتملة في حالة ممارسة الجنس الغير محمي على أن يكون الجماع في أيام نزول البويضة من المبيض ، ويجب الإشارة أن مخاط عنق الرحم يسهل على الحيوانات المنوية السباحة إلى البويضة.

هل المذي يسبب الحمل

  • نعم من الممكن أن يسبب المذي الحمل في حالة أن يحتوي على حيوانات منوية سليمة تمكنت من تلقيح البويضة ، إذ يوضح الأطباء أن المذي في حد ذاته لا يسبب حمل ، ولكن يحدث الحمل إذا كان يحتوي على حيوانات منوية تمكنت من السباحة للرحم وتخصيب البويضة ، حيث أن الذي يسبب الحمل هو سائل المني (السائل المنوي) الذي يحتوي بداخله على الملايين من الحيوانات المنوية.

يمكن قراءة : نصائح قبل تحليل السائل المنوى

الحمل يحدث من خلال المذى أو المنى

  • الحمل يحدث من خلال المنى لأنه السائل المنوي يحتوي بداخله على ملايين الحيوانات المنوية التي تخترق المهبل للوصول للبويضة عند ممارسة الإيلاج مما يترتب عليه التلقيح وبدء مرحلة الحمل ، ولكن المذى نسبة الحمل معه ضعيفة لأن في الغالب لا يحتوي على حيوانات منوية لها القابلية للتلقيح لأنها أما تكون ميتة أو غير سليمة.
  • أجريت دراسة طبية استهدفت فحص عينات كثيرة من الرجال  على سائل المذي للتحقق من احتوائها على حيوانات منوية للمساعدة على رصد نسبة حدوث حمل ، إذ توصلت النتائج أن فرصة الحمل بسبب المذى  منخفضة نظراً وتصل نسبة الحمل 16.6% بسبب احتوائه في الغالب على حيوانات منوية ميتة.

نسبة الحمل مع وصول المذي  إلى الرحم

  • نسبة الحمل مع وصو ل المذي إلى الرحم حوالي 20-30% ، ولقد أشارت الدراسات الطبية أن نسبة الحمل مع المذي نادرة لأن في الغالب يخلو من الحيوانات المنوية أو يحتوي على حيوانات منوية ميتة.
  • في المقابل إذا كان يحتوي على حيوانات منوية سليمة وتمكنت من السباحة للرحم للوصول إلى البويضة وتخصيبها ، هنا يحدث الحمل.

يمكن قراءة : علاج لزوجة السائل المنوي عند الرجال

نسبة الحمل مع المذي بدون إيلاج

  • نسبة الحمل مع المذي بدون إيلاج منخفضة  لا تتجاوز 30% تحدث نتيجة لوقوع المذي بالقرب من فتحة المهبل على أن تحتوي على حيوانات منوية قادرة على الحركة تستطيع السباحة داخل المهبل حتى الوصول للبويضة ، وبهذا يحدث الحمل في حالة تلقيح البويضة.
  • يجب الإشارة أن الحمل يعود بشكل أساسي إلى الإيلاج من خلال إدخال العضو الذكري (القضيب) إلى فتحة المهبل مما يسمح بدخول أعداد كبيرة من الحيونات المنوية تسبح وصولاً لقناة فالوب لتلقيح البويضة.

هل يحتوي المذي على المني

  • لا يحتوي المذي على المني ، إذ يوضح الأطباء أن القضيب يفرز سائل المذي قبل القذف فهو في الغالب لا يحتوي بداخله على المني ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أثناء نزول الإفرازات خلال ممارسة الجنس أن يختلط سائل المذي مع سائل المني.
  • وبناءً على ذلك عند ممارسة الإيلاج يدخلان إلى القناة المهبلية ثم السباحة إلى الرحم ،  وفي تلك الحالة ترتفع فرصة حدوث حمل إذ دخل المذي والمني إلى الرحم لأن المني يحتوي على حيوانات منوية ، بالتالي تخصب البويضة ويحدث حمل.

يمكن قراءة : التحليل الوراثي للحيوان المنوي

الحمل من المذي وجنس الجنين

  • ليس هناك أي علاقة بين الحمل من المذي وبين جنس الجنين ، إذ في حالة حدوث الحمل من المذى يتم تحديد جنس الجنين من نوع كروموسوم الحيوان المنوي الملقح للبويضة ، فإذا كان (y) يكون الحمل بولد أما إذا كان (x) يكون الحمل بفتاة .

مين حملت من المذي

  • حملت من المذي بسبب اختراقه بالقرب من القناة المهبلية ولقد شعرت بنزوله قبل أن يقوم الزوج أثناء الجنس بسحب العضو التناسلي بسبب عدم الرغبة في ممارسة الإيلاج حتى لا يحدث حمل ، واتضح أنها طريقة غير مضمونة لتحديد النسل.
  • أشارت التجارب النسائية أن الحمل يرتبط بشكل أساسي بممارسة الجنس الغير محمي على أن يتم اختراق القضيب داخل المهبل لضمان دخول الحيوانات المنوية حتى تتمكن من الوصول إلى البويضة بمساعدة مخاط عنق الرحم

أسئلة شائعة

هل المذي على الشفرتين يسبب الحمل ؟

نعم من الممكن أن يسبب المذى على الشفرتين في حدوث حمل ، وذلك في حالة احتواء ذلك السائل على حيوانات منوية تسلك طريقتها من الشفرتين إلى المهبل حتى الوصول للبويضة والتمكن من التلقيح.

هل القذف على فتحة المهبل يسبب الحمل ؟

نعم أن القذف على فتحة المهبل يسبب الحمل ، لأن في تلك الحالة يتسرب السائل المنوي الذي يحتوي على حيوانات منوية تسبح من المهبل للرحم فيحدث تلقيح للبويضة.