افضل رضاعة للاطفال

شيماء محمد صدقي 8 ديسمبر، 2022
افضل رضاعة للاطفال

افضل رضاعة للاطفال

يوجد مجموعة من العوامل التي يجب عليك الانتباه إليها عند اختيار الرضاعة ومن بين هذه العوامل ما يلي:

  • الحلمة، هناك العديد من أنواع ومراحل الرضاعات والتي تختلف حسب عمر الطفل سواء من إدرار كمية الحليب أو من خلال قدرة الطفل على الإمساك بها، لهذا يجب أن تكون مصنوعة من السيلكون.
  • يجب أن تكون ذات تصميم يتحاكى مع تصميم ثدي الأم.
  • أما عن مادة الصنع فيجب أن تكون الرضاعة مصنوعة من مواد بلاستيكية أمنة مثل الخالي من ال BPA أو المصنوعة من الزجاج.
  • أن تتوافر بها مميزات الحماية من المغص، حيث أن بعض الرضاعات قد تسمح بمرور كمية من الهواء من الفتحات الخاصة بها مما يؤدي إلى تراكم الغازات في بطن الطفل.

افضل رضاعات لحديثي الولادة

يوجد العديد من أنواع الرضاعات التي تتناسب مع حديثي الولادة وقد حرصنا على اختيار أفضل الأنواع من الرضاعات التي ينصح بها خبراء التغذية وهي:

1-رضاعة اللأطفال ماركة فيلبس أفنت

تعد هي الرضاعة التي تعشقها جميع الأمهات من كل مدن العالم وذلك بسبب تصميمها الطبيعي والمميز حيث أن طفلك يستطيع الإمساك بها بعد ذلك، أما عن نظام التهوية فهو مميز ويحمي الطفل من الإصابة بالغازات والمغص، وكذلك تصميم الحلم يشابه حلمة الأم وهي مصنوعة من مواد أمنه على الأطفال ويوجد  منها انواع مصنوعة من الزجاج.

2-رضاعة الأطفال ناتشورال فلو من ماركة دكتور براون

هذه الرضاعة من تصميم الدكتور براون وهي المميزة من قبل الأمهات منذ أكثر من 20 عام وتربى عليها أجيال كثيرة، وتتميز بتصميم عصري يتيح للطفل السيلان الذي يحاكي نزول اللبن الطبيعي للأم، كما أن الفتحات مصممة لمنع المغص، أما عن مادة الصنع فهي مصنوعة من البلاستيك الخالي من  مادة ال BPA

3-رضاعة الأطفال الشفافة من ماركة تومي تيبي

يعد هذا النوع من الأنواع المميزة التي تتناسب مع الأطفال الذين يجمعون بين الرضاعة الطبيعية والصناعية، وتصميم مميز يمنع إصابة الطفل بالمغص، وكذلك تصميمها سهل يتيح للطفل الإمساك به بسهولة ذات فوهة عرضية وكذلك هي مصنوع ومن البلاستيك الأمن الخالي من BPA

4-الحلمة الصناعية كالما مع رضاعة من ميديلا

هذه الرضاعة مقدمة لك من خبراء الرضاعة في ميديلا، وأهم ما يميزها هي الحلمة التي تحاكل لبن الأم حيث أن نزول اللبن يتوقف إذا توقف الطفل عن الرضاعة.

أفضل أنواع الببرونات لحديثي الولادة

يوجد العديد من أنواع الببرونات التي تناسب الأطفال من حديثي الولادة بتصميمها المتميز للغاية ومن بين هذه الأنواع المثالية ما يلي:

1-رضاعة الأطفال المواليد من ماركي مي صوفي الزرافة

تعد هذه الببرونة هي الخيار المثالي لك خلال السنة الأولى من ولادة طفلك، حيث أن حلماتها طبيعية تحاكي ثدي الأم، بالإضافة إلى أنها مصنعة من مواد آمنة تمامًا.

2-رضاعة الأطفال الزجاجية من ماركة لايف فاكتوري

يعد هذا النوع من الأنواع المثالية المصنوعة من الزجاج الأمن بالإضافة إلى طبقة خارجية مصنوعة من السيليكون من أجل حمايتها من الكسور، أما عن الحلمة فهي مصنوعة من السيليكون الطري الذي يسهل على الطفل الرضاعة.

3-الرضاعة الزجاجية من ماركة نوبي

تتميز هذه الببرونة أنها مصنوعة من الزجاج بصورة كاملة كما أنها أمنة على الطفل وصديقة على البيئة وتحفظ حرارة الحليب في الظروف المحيطة، أما عن الحلمة فهي مصنوعة من السيليكون الطبيعي والمزود بخاصية التهوية التي تمنع حدوث الغازات لدى الأطفال الرضع.

4-رضاعة الأطفال من ماركة بيبي كونفورت

تعد هذه الرضاعة من الرضاعات الأفضل والأجمل حيث أنها تتميز  بتصميم أنيق للغاية ذات حلمة سيليكونية  يتدفق منها الحليب ببطء شديد كما لو كان الطفل يرضع من ثدي الأم، وهي آمنة تماما ومصنوعة من البلاستيك الخالي من مادة ال BPA.

افضل رضاعة ضد الغازات

توجد عدة رضاعات تمتاز بكونها لا تتسبب في إصابة الطفل بأي غازات، أفضل تلك الرضاعات يكم فيما يلي:

رضاعة AIR FREE  من PHILIPS AVENT

  • تمتاز رضاعة فيلبس افنت بانها الأفضل من بين عدد كبير من الرضعات الخاصة بشركات أخرى، حيث أنها صممت بطريقة تجعلها تكون مضادة تماماً للغازات مما يجعل العديد من أطباء الأطفال ينصحون غالبية الحوامل بها.
  • كما تمتاز رضاعة  فيلبس افنت بكونها تمتلك فتحة مناسبة للغاية تساعد على التخلص من النسبة الزائدة من الهواء مما يجعل الرضيع لا يقوم بابتلاع نسبة كبيرة من الهواء كما يحدث في رضاعات أخرى.
  • إلى جانب أن هذه الرضاعة تساهم في الاحتفاظ بالحليب لفترة طويلة، ويفضل عندما تستخدم الأم هذه الرضاعة للطفل الرضيع بإن تستخدمها في هيئة مستقيمة حتى تتجنب نهائياً أن يتسرب للرضيع أي من الهواء أو الغازات

رضاعة دكتور براون للغازات 

  • تمتلك رضاعة دكتور برون العديد من المزايا التي تجعلها قادرة على أن تقوم بنظام تهوية للرضيع يمنع الرضيع من أن يتسرب إليه أي من الهواء الزائد أو الغازات.
  • كما تساعد هذه الرضاعة الرضيع على أن يتناول رضعته بشكل سليم دون أن يصيبه أي ضرر كشعوره بالمغص مثلاً، وهذا نظراً إلى أن تلك الرضاعة مصممة بطريقة تساهم في الحد من إصابة الرضيع بأي مغص أو ألم في منطقة المعدة والبطن.
  • إلى جانب أن هذه الرضاعة تمتاز بكونها تتمتع بنظام سيلان للحليب الموجود بها بشكل طبيعي مما يجعله شبيه إلى حدا ما بالحليب الذي يتناوله الرضيع أثناء الرضاعة الطبيعية من أمه.
  • وأخيراً تتميز تلك الرضاعة بانها ذات تصميم عصري للغاية وآمن تماماً على الأطفال الصغار وحديثي الولادة أثناء الاستخدام. 

طريقة استخدام رضاعة افنت

  • في البداية قبل أن تستخدمي هذه الرضاعة أو غيرها من الرضاعات عليك بإن تقومي بغسلها وتنظيفها، وعليكِ أن تتأكدي من أنها أصبحت معقمة بالكامل وهذا من أجل الحفاظ على صحة رضيعك وجنب إصابته بأي ضرر لا قدر الله.
  • قومي بتحضير الكمية الخاصة برضيعك من مسحوق اللبن، عليكِ أن تتأكدي بإن الكمية التي قومتي بتحضيرها هي التي تتناسب مع رضيعك وعمره، لذلك فعليكِ أن تسألين الطبيب المختص عن الكم المناسب لعمر طفلكِ.
  • قومي بوضع الماء حتى الإشارة التي تريدين التوقف عندها كما حددها لكي الطبيب الخاص بالطفل.
  • تأكدي من أنكِ قومتي بإغلاق الرضاعة بطريقة محكمة ومناسبة للغاية.
  • حاولي أن تحافظي على الرضاعة من دون أن يتسلل إليها أي من الهواء وذلك عبر قيامك بإتباع التعليمات المدونة خلف العبوة التي توضح كيفية الحفاظ على الرضاعة وما بداخلها من العوامل الجوية الضارة.

أسئلة شائعة

أفضل رضاعه ما تسرب الحليب؟

تعتبر رضاعة أفنت AVENT من شركةفيليبس هي أشهر وأفضل الرضاعات الخاصة بالأطفال وبالأخص حديثي الولادة، وهذا نظراً إلى أنها مصنوعة من بلاستيك ممتاز للغاية وآمن جداً على الأطفال إلى حد كبير، وهذا بجانب أن تصميمها يتشابه مع ملمس ثدي الأم مما يجعل عملية الانتتقال ما بين هذه الرضاعة وثدي الأم سهلة للغاية.

ايه افضل نوع ببرونة؟

من أفضل أنواع الببرونات المتاحة في الأسواق ما يلي:
– ببرونة شيكو.
– ببرونة دكتور براونز.
– ببرونة لوفي.
– ببرونة ميديلا كالما.

متى اكبر رضاعة البيبي؟

بعد أن يتم طفلك شهر من تاريخ الولادة ففي تلك الحالة سوف تحتاجي إلى أن تقومي بشراء رضاعة أخرى له ذات حجم أكبر أو قد تكتفي في بعض الأحيان بالرضاعة التي لديكِ ولكن مع قيامك بتزويد عدد الرضعات.