اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة

0

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة ، هل أنا حامل؟ يعد هذا السؤال من الاسئلة الهامة والذي تطرحه السيدة على نفسها في كل شهر منذ بداية الزواج خاصة عندما تكون مامي لأول مرة أو عندما تكون السيدة متأخرة في حملها، ويوجد مجموعة كبيرة من الأعراض المبكرة التي من الممكن أن تهمس في أذنك بأنك مبروك حامل ولكن قد تتشابه بعض من هذه الأعراض مع أعراض الدورة الشهرية بصورة كبيرة، وسوف نتعرف أكثر على علامات الحمل بالتفصيل عبر هذا المقال على موقع أنا مامي .

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة

يوجد العديد من الأعراض التي تدل على أنك حامل ومن بين هذه الأعراض المبكرة ما يلي:

1-حدوث بعض التغيرات في حجم الثدي

  • تعد هذه العلامة من العلامات التي تثير شكوك السيدة بصورة كبيرة وهي بالفعل تشير إلى حدوث الحمل ومن بينها الشعور باحتقان شديد مع وخز في الثدي.
  • حدوث تغيير في لون الحلمات وتصبح داكنة بصورة أكثر.

2-نبض السرة

تعد هذه الطريقة واحدة من الطرق الطبية القديمة التي كان يختبر بها الطبيب حدوث الحمل وكذلك قد كانت القابلة ” الداية” تستدل على حدوث الحمل بها، ويكون ذلك عن طريق الاستلقاء ووضع أطراف الأصابع على منطقة الصدر فإذا كان هناك نبض دل ذلك على قرب نزول الدورة، أما إذا لم تشعري بنبض فذلك يشير إلى حدوث الحمل.

3-حدوث ارتفاع في درجة حرارة الجسم

بعد غرس البويضة داخل جدار الرحم وحدوث الإخصاب تبدأ حرارة الجسم في الارتفاع ويمكنك الاستدلال عن ذلك عن طريق قياس درجة الحرارة بصورة يومية حيث أن الارتفاع يكون بنصف درجة فقط فقد لا تلاحظيه، وقد تشعرين بعد ذلك بإنخفاض في درجة الحرارة وقشعريرة في الجسم.

4-الشعور بالتعب والإرهاق والميل إلى النوم

يعد الميل إلى النوم والشعور بالتعب الشديد والكسل من العلامات التي تدل على حدوث الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة، فقد تشعرين بالتعب الشديد وعدم القدرة على ممارسة أي مجهود وقد تشعرين بالدوخة والهبوط، ويحدث ذلك بسبب زيادة إفراز هرمون البروجسترون بصورة كبيرة مع حدوث إنخفاض في مستوى الجلوكوز في الدم.

5-حدوث بعض التقلبات المزاجية

قد يكون هذا العرض متشابة بصورة كبيرة مع فترة ما قبل الدورة الشهرية حيث أن السيدة قد تشعر بالحزن الشديد والاكتئاب الحاد مع التوتر والقلق، وقد تشعرين بالرغبة في البكاء بدون اي سبب، كذلك تصبح السيدة حساسة بصورة كبيرة خلال هذه الفترة وتحتاج إلى الحنان والعطف، ويحدث ذلك بسبب زيادة مستوى هرمون الاستروجين بالجسم والذي قد يؤدي إلى حدوث ضيق في التنفس.

6-الإصابة بالإمساك

من الدلائل والمؤشرات الهامة جدًا التي تشير إلى حدوث الحمل قبل الدورة الشهرية بأسبوع واحد هو الإصابة بالإمساك نتيجة لحدوث تغييرات في حركة الأمعاء، وكذلك قد نتيجة لحدوث الكثير من التغيرات الهرمونية تصاب السيدة بالإمساك.

7-النفور من بعض الأطعمة والميل لتناول أخرى

قد تشعرين سيدتي بالنفور من بعض الأطعمة والروائح التي كانت معتادة بالنسبة لك في الفترة السابقة، وقد ترغبين في تناول بعض الأطعمة الغريبة والغير معتادة بالنسبة لك، وهذا ما يطلق عليه الوحم وقد يظهر بصورة مبكرة قبل الدورة بأسبوع خاصة إذا كان هرمون الحمل مرتفع لديك.

لا تنسى ان تشاركينا تجربتك وأسألتك عبر المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر وسيتم الرد عليكي بمقال مفصل بواسطة خبراء الحمل والولادة وصحة المرأة في موقع أنا مامي .

Leave A Reply

Your email address will not be published.