وصفة مجربة لتضييق وتنظيف الرحم من الدورة والهواء

سلفانا نعوم 27 أكتوبر، 2022
وصفة مجربة لتضييق وتنظيف الرحم من الدورة والهواء

وصفة مجربة لتضييق وتنظيف الرحم من الدورة والهواء

أن تنظيف الرحم من دم الدورة الشهرية والتخلص من الهواء أحدى الأمور الأكثر بحثاً بين الفتيات والنساء لتطهير الرحم بعد انتهاء فترة الحيض كما أن تهتم النساء اللواتي خضعت للإجهاض للتخلص من بقايا الجنين والمشيمة وأيضاً تهتم بها الأم بعد الولادة لتنظيف الرحم من بقايا الحمل خلال فترة النفاس ، ومن هنا نطلعكم على أفضل الوصفات المجربة لتضييق الرحم وتنظيفه .

البقدونس

  • يعد من النباتات العشبية الأكثر والأسرع فعالية لتنظيف الرحم من دم الدورة كما له دور في التخلص من هواء الرحم التي تكون مشكلة مرتبطة بفترة الحيض عند النساء على وجه التحديد.
  • وعن طريقة استعماله أن تقوم المرأة بغلي حزمة ورقية من البقدونس في إناء يحتوي على مقدار من الماء على نار هادئة حتى الغليان ثم تتناول منقوع البقدونس ، إذ يتم تناول تلك الوصفة كل يوم أثناء الدورة الشهرية لتنظيف الرحم من الدم القديم والفاسد والمتجمد.

حبات التمر

  • يعد التمر من الفواكه المجففة المعروفة بطعمها الجميل الحلو كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للنساء لاسيما الحديد وفيتامين ب9 اللازمان لإنتاج كرات الدم الحمراء لتعويض كمية الدم المفقود وقت الدورة حتى لا تصاب المرأة بفقر الدم.
  • بجانب ذلك ، أنه يحتوي على بعض المركبات التي تساعد المرأة على تنظيف الرحم من دم الدورة الشهرية أو دم الإجهاض أو دم النفاس ما بعد الولادة ، وذلك بواسطة تناول منقوع التمر أو منقوع التمر بالحليب.

الكركم

  • يعد الكركم من المنتجات الغذائية الأهم وقت الدورة لتنظيف الرحم بل أنه يعد الأسرع فعالية لكونه يساعد على نزول الدم بعد وقت قصير من تناول منقوع الكركم.
  • كما أشارت الدراسات العلمية لاحتوائه على بعض المركبات مثل مادة الكركمين ومضادات الأكسدة وبعض الأنزيمات التي تقوم بدورها في علاج الالتهابات والوقاية من المشاكل الصحية كما تعالج مشكلة الإمساك وتحسن فرصة الإنجاب عند السيدات.
للمزيد نرشح لكي قراءة مقال تجربتي مع المقل للتضييق وهواء الرحم
وأيضاً قد يعجبك قراءة مقال فوائد عشبة عباءة السيدة للتضييق

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

  • الدورة الشهرية تنزل على الفتاة منذ سن البلوغ لحين سن اليأس ، ولذلك تنظيف الرحم من دم الدورة الشهرية أحد الأمور التي تهتم بها المرأة بجميع الأعمار وتعطي اهتماماً كبيراً لسماع تجارب بعضهم البعض في ذلك الموضوع.
  • قالت أحد النساء أن دورتها الشهرية تستمر لمدة سبعة أيام ولكن بعد اليوم الرابع يبدأ الدم يقل تدريجياً وهنا لجأت لبعض الوصفات لتنظيف الرحم من الدم وتسريع نزول الدم القديم حتى تغتسل وتتطهر بسرعة كما لا تصاب بعدوى بحالة احتباس الدم وعدم نزوله.
  • حيث لجأت لاستعمال بعض المشروبات العشبية مثل الزنجبيل والقرفة الحلبة والشمر واليانسون بحيث تتناول ثلاثة أكواب من الأعشاب من اليوم الثالث للدورة لحين انتهاء الدورة والتطهير منها ، وكان لها مفعول سحري في التخلص من جميع الدم القديم والأوساخ المتراكمة بالرحم.

تجربتي في تنظيف الرحم بعد الإجهاض

  • تقول سيدة أنها مرت بتجربة مريرة أثناء حملها لأن تعرضت للإجهاض في الشهر الثاني وشعرت بنزيف مهبلي نتج عنه السقوط ، حيث أخبرها أخصائي النساء بأن عليها بعد 3 أسابيع إجراء فحص طبي على الرحم للتأكد من تطهير الرحم وتنظيفه من بقايا الحمل لأن بحالة العثور على دماء عالقة يتم اللجوء لعملية لتنظيف الرحم من الدم حتى لا يحدث لها تسمم أو عدوى بالرحم.
  • فكانت تتخوف من الدخول لغرفة عمليات فكان عليها أن تنتظر تلك المدة وتحاول تسريع تنظيف الرحم من الإجهاض قبل موعد الطبيب حتى لا تلجأ لعملية ، حيث أتبعت بعض الوصفات الطبيعية التي سمعت عن دورها في عمل انقباض وتقلص بالرحم لتسريع نزول الدم ، ومن تلك الطرق تناول شاي الأعشاب مثل منقوع ممزوج بالحلبة مع الشمر والقرفة والزنجبيل.
  • كما لجأت لاستعمال كمادات الماء الدافئ التي يتم وضعها على منطقة الرحم وأسفل البطن التي تساعد على تسريع نزول الدم من الرحم عبر فتحة المهبل.
  • كما قامت بأداء بعض التمارين الرياضية بانتظام أبرزها المشي ساعة كل يوم أو الرقص على الموسيقي التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تدفق الدم بمنطقة الرحم ، والذي يقوم بدوره في تسريع تنظيف الرحم كما كانت تشعر أثناء التمارين الرياضية بالتخلص تماماً من مشكلة هواء الرحم أو هواء المهبل.
  • وقالت أن حين جاء موعد طبيب النساء لإجراء الفحص الطبي على الرحم أخبرها بأن الرحم نظيف خالي من الدم وأن الإجهاض اكتمل وأنها لا تحتاج إلى عملية جراحية ، وهنا عرفت أن تجربتها ناجحة.

للمزيد نرشح لكي قراءة مقال تجربتي في تنظيف الرحم وقت النفاس

وأيضاً قد يعجبك قراءة مقال طريقة استخدام كف مريم لتنظيف الرحم

خلطة تنظف الرحم وتساعد على الحمل

أن النساء في سنوات الإنجاب تهتم بتنظيف الرحم وقت الدورة من الدم القديم والمتجمد مما يحافظ على صحة الرحم ويقي من إصابته بالعدوى أو الفيروسات ، الأمر الذي يهيئ الرحم للحمل حين نزول البويضة وتحديد أيام التلقيح بين الزوجين .

ومن هنا يقدم الأطباء بعض الوصفات والخلطات المهمة لتنظيف الرحم كبداية للمساعدة على الحمل ، ولكن يجب التأكد قبل اللجوء إليها للحمل مراجعة دكتورة نسائية للتأكد من عدم موانع للإنجاب تتعلق بأي عضو بالأعضاء التناسلية كالمبيض أو قنوات فالوب ، لأنها حالات طبية تتطلب العلاج قبل محاولة الحمل.

العسل الأبيض

  • يوصى الأطباء النساء بتناول 2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض كل يوم لأنه غني بالمعادن والفيتامينات كما يعتبر مضاد حيوي طبيعي يمنع وصول البكتريا أو الفيروسيات إلى الجسم أو إلى الرحم مما يحافظ على الصحة العامة والصحة الإنجابية.
  • أيضا يحتوي على بعض الأنزيمات التي تعالج وتقي من الالتهابات بالجهاز التناسلي ، بالتالي يزيد من معدل الخصوبة ويرفع من فرصة الحمل .
  • على وجه التحديد ، يجب أن تهتم المرأة بتناول العسل الأبيض وقت الدورة من اليوم الأول للأخير لأنه يمنع البكتريا والفيروسات خلال الفترة الشهرية التي يكون فيها الرحم مفتوح ، ومن ثم يصبح أكثر عرضة للعدوى . إضافة إلى دوره في تنظيف الرحم من الدم القديم والمتجمد وتسريع التخلص من أيام الدورة بواسطة جعل الفترة قصيرة.

التوت الأحمر

  • يتميز التوت الأحمر بأنه أحد الفواكه الصحية التي تساعد على تنظيف الرحم وقت الدورة من الدماء كما أشارت الدراسات العلمية لأهميته للنساء لأنه غني بالمغذيات والمركبات التي تزيد الخصوبة لتعزيز فرصة الحمل .
  • إضافة إلى ذلك ، يعد من الفواكه الأكثر توصية من أطباء التغذية لتتناولها المرأة الحامل لاحتوائه على عدد كبير من المعادن والفيتامينات التي تدعم صحة الأم الحامل كما يساعد على تطوير الطفل النامي بشكل طبيعي.

أعشاب لتنظيف الرحم من الدم المتجمد

  • توصلت الأبحاث العلمية لبعض الأعشاب التي لها مفعول سحري للنساء وقت فترة الحيض لتنظيف الرحم من الدم المتجمد لأنها تحتوي على مركبات تطهر الرحم بواسطة عمل انقباضات وتقلصات تساعد على نزول الدم بسرعة من فتحة المهبل .
  • علاوة على دور تلك الأعشاب في التخلص من بعض المشاكل التي تعاني منها المرأة وقت الدورة مثل تخفيف ألم التقلصات بأسفل البطن وإدارة الشهية وتحسين عملية الهضم مع علاج الانتفاخ والغازات وهواء الرحم .
  • ومن أفضل الأعشاب التي أشارت لها الأبحاث (شاي البابونج ، كف مريم ، القطيفة ، الزنجبيل ، القرفة ، الحلبة ، الشمر ، اليانسون ، الكراوية ، النعناع ).