مراحل الحمل

متى يظهر الحمل في الإختبار المنزلي

متى يظهر الحمل في الإختبار المنزلي ، يظهر الحمل في الاختبار المنزلي بعد حدوث التبويض بأسبوعين على الاقل وبعد حدوث موعد الدورة الشهرية باسبوع حتى يتم الحصول على نتائج اكيدة، وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا المقال  مع انا مامي على أهم الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل وإلى موعد إجراء الاختبار.

اختبار الحمل المنزلي

  1. يحدث الحمل عادة بعد تخصيب البويضة من قبل الحيوان المنوي، ثم تتطور هذه البويضة وتنقسم ثم تستقر في جدار الرحم، تستمر فترة الحمل ما يقارب من 265 يوم بداية من اليوم الذي حدث فيه تخصيب البويضة اي ما يعادل 40 اسبوع تقريبًا.
  2. يتم اللجوء إلى إجراء اختبار الحمل المنزلي من أجل الكشف عن وجود هرمون الحمل بالبول ويطلق على هذا الهرمون هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، ويتم إفراز هذا الهرمون بعد إنغراس البويضة المخصبة بداخل جدار الرحم، ويعد من الاختبارات السهلة والتي تكشف عن حدوث الحمل بدقة بعد موعد غياب الدورة الشهرية.

متى يظهر الحمل في الإختبار المنزلي

يتم الكشف عن حدوث الحمل عبر الاختبار المنزلي منذ اليوم الأول لتأخر الدورة الشهرية من اجل الحصول على نتائج دقيقة، ويفضل أن يتم إجراء الاختبار بعد مرور ثلاية ايام على موعد الدورة الشهرية من أجل التأكد من حدوث الحمل.

يجب أن يتم إجراء تحليل الحمل المنزلي بصورة دقيقة للحصول على نتائج فعالة وذلك كالآتي:

  • يفضل أن يتم إجراء تحليل الحمل في الصباح الباكر حيث ان هرمون الحمل يكون في اعلى مستوياته في الصباح .
  • يتم وضع مجموعة من النقاط عبر استخدام العصا المخصصة لذلك ويتم وضعها في المكان الخاص لها والانتظار لمدة دقيقة من أجل متابعة النتائج.
  • إذا كانت النتيجة إيجابية فسوف تحصلين على خطين باللون الأحمر احداهما فاتح والآخر داكن، أما إذا كانت النتيجة سلبية فسوف تحصلين على خط واحد باللون الأحمر الداكن.

مدى صحة اختبار الحمل المنزلي

تعد اختبارات الحمل القائمة على قياس مستوى تركيز هرمون الحمل في البول أحد الاختبارات الحمل الدقيقة للغاية والتي تصل دقتها إلى 99%، لكن اختبار الحمل عن طريق الدم هو الاختبار الأكثر دقة والأكثر صحة، وتعتمد نتيجة اختبار الحمل المنزلي على مجموعة من العوامل ومن بينها ما يلي:

  • مدى إتباع السيدة التعليمات المكتوبة على الغلاف، ومدى صلاحية الجهاز.
  • مدى حساسية اختبار الحمل المنزلي نفسه.
  • موعد إجراء الاختبار فقد تقوم السيدة بإجراء الاختبار بصورة مبكرة عن موعد الدورة الشهرية.

للمزيد يمكنك متابعة : –

متى تبدا اعراض الحمل

كيف احسب حملي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى