مميزات واسعار مشاية اطفال وعيوبها

مشاية اطفال هي عبارة عن أداة يتم استخدامها من قبل الطفل من أجل مساعدته على المشي والحركة من مكان إلى أخر، وعادة ما تكون المشاية مصنوعة من البلاستيك ولها مقعد مبطن ومزودة بعجلات من أجل سهولة التحرك ويكون بها فتحتان للساقين، لكن هل مشاية الأطفال آمنة أم أنها تسبب مشاكل صحية للطفل خاصة في ظل وجود الكثير من الخلافات ما بين الأطباء حول استخدام مشاية أطفال للرضيع، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم عبر موقع أنا مامي.

مشاية اطفال

يوجد العديد من أنواع مشاية الأطفال والتي تختلف في الماركة والتصميم والخامات المصنوعة منها، وقد أصبحت المشاية الآن واحدة من أهم مستلزمات الأطفال ولكن يجب عليك اقتناء الماركات الجيدة المثبتة بعجل ثابت والمصنوعة من مواد صديقة للبيئة وذلك من أجل الحرص على سلامة أبناءك.

مميزات مشاية الأطفال

يجب عليك سيدتي التعرف على مميزات مشاية الأطفال قبل اٌلإقدام على شرائها من أجل أن نساعدك في اتخاذ القرار ومن بين المميزات ما يلي:

  • تعد من الوسائل التي تريح الأم، فمن الممكن أن يقضي بها الطفل وقت طويل حتى تستطيع الأم أنجاز مهامها.
  • تساعد الطفل على حفظ التوازن.
  • تساعد الطفل على المشي بصورة صحيحة وتزيد من قدرته على استخدام عضلات القدمين.
  • تساعد في اختبار توازن الطفل ما بين الوقوف والمشي.

سلبيات مشاية الأطفال

كما ذكرنا إيجابيات مشاية الأطفال تقتضي الأمانة أن نذكر لك السلبيات

  • عند ترك الطفل لساعات طويلة بداخل المشاية من الممكن أن يؤثر ذلك الأمر على تطور عضلات الطفل ومهارته الحركية.
  • بعض الأنواع السيئة منها قد تتسبب في إصابة الطفل بارتخاء في العضلات.
  • يمكن للطفل التحرك بسرعة كبيرة بالمشاية مما قد يتسبب له في الإصابة والوقوع خاصة إذا كان هناك سلم.

 متى يوضع الطفل في المشاية؟

متى يوضع الطفل في المشاية؟ يعد هذا السؤال من الأسئلة الهامة جدًا التي تدور بذهن الكثيرين من الأشخاص ويجيب عن هذا السؤال كبار الأطباء في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة، أنه يجب عدم وضع الطفل بالمشاية قبل سن التسعة أشهر، كما أنه لا يفضل أن يتم وضع الطفل بها لمدة تتجاوز عن ساعتين بصورة يومية، حتى لا يصاب الطفل بمشاكل صحية من بينها التأخر في المشي وضعف عضلات الجسم.

أسعار مشاية الأطفال

يوجد الكثير من أنواع المشايات التي تختلف في الماركة وفي الخامة المصنع منها المشاية وكذلك في التصميم فبعض المشايات تحتوي على موسيقى وألعاب وبعضها يكون كبير الحجم على شكل سيارات أو أشكال كارتون، لذلك يختلف سعر المشاية من 100 ريال وحتى 500 ريال.

مثال مشاية من ماركة شيكو يبدأ سعرها من 177 ريال وحتى 479 ريال، أما ماركة توت كير فيتراوح سعرها ما بين 239 ريال وحتى 311 ريال سعودي.

أما عن أسعار مشاية الأطفال في مصر فتختلف عن السعودية حسب إمكانيات المشاية فيبدأ سعر المشاية من 100 جنيه وحتى 800 جنيه مصري.

المراجع

1

2

3

قد يعجبك ايضا