ما هي فوائد الكراوية للأطفال

ما هي فوائد الكراوية للأطفال ، تعتبر بذور الكراوية من أهم التوابل المستخدمة في المطبخ الهندي وتزرع في إفريقيا وأوروبا وغرب آسيا، حيث أنها غنية بالمعادن والفيتامينات والفلافونويدات ومضادات الأكسدة، وهناك العديد من فوائد الكراوية للأطفال التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال، تابعونا على موقع  أنا مامي.

فوائد الكراوية للأطفال

خصائصها مضادة للفطريات

يعتبر الاستخدام المنتظم لبذور الكراوية مفيد في تقليل الإصابة بالفطريات لدى طفلك، حيث تحتوي بذورها على خصائص مضادة للفطريات.

معالجة لآلام المغص

يصاب الطفل أحيانًا بألم شديد في البطن، لذا يمكنك غلي بذور الكراوية واعطاء مياها للطفل لتخفيف آلام المغص ويمكنك مزجها بالعسل قبل الاستخدام

معالجة لفقدان الشهية

يحتاج الأطفال إلى تناول طعام صحي وشهية  للحفاظ على لياقتهم البدنية وخاصة الذين يعانون من نقص التغذية، لذا فإن تناول مشروب بذور الكراوية بانتظام يساعد في علاج فقدان الشهية.

مفيدة للجهاز الهضمي

يعاني الطفل غالبا من مشاكل الجهاز الهضمي  فاجعله يتناول مشروب بذور الكراوية بانتظام، لأنها غنية بالألياف الغذائية التي تعمل على تحسين الهضم وتعالج الإمساك وانتفاخ البطن وتزيل السموم من الجسم.

تقوية جهاز المناعة

يحتاج جهاز المناعة لدى طفلك لتدعيمه ضد الأمراض والحفاظ على لياقته، لذا فحتوي بذور الكراوية على خصائص مضادة للميكروبات تساعد على منع الإصابة بالالتهابات وتقوي الجهاز المناعي للأطفال.

معالجة للغثيان والقيء      

يعاني الأطفال أحيانًا من الغثيان والقيء نتيجة للإصابة بالالتهابات المعوية ، لذا تقلل بذور الكراوية من تلك الالتهابات.

مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية

تحافظ الكراوية على صحة القلب والأوعية الدموية لدى الطفل، لأنها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تمنع الضرر التأكسدي لخلايا القلب.

التخلص من ديدان المعدة

تعد بذور الكراوية مفيدة للأطفال يعانون من الديدان في الأمعاء، كما يمكن استخدام زيوتها للتخلص من القمل الموجود في الشعر.

مفيدة لصحة الجهاز التنفسي

تفيد الأطفال يعانون من الكثير من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي والانفلونزا إذا تم تناول مشروبها بشكل منتظم، حيث تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تقلل الأكسدة التي تسبب تلك الالتهابات.

معالجة لتشنجات العضلات

يمكن أن يعاني الطفل من الشد العضلي ولكن لا داعي للقلق، حيث تحتوي بذور الكراوية على خصائص مضادة لتشنج العضلات مما يقلل من آلام تلك العضلات.

مدرة للبول

يصاب بعض الأطفال بحصوات كلوية وصعوبة في التبول ، لذا يمكنك اعطاء طفلك مشروب بذور الكراويا، لأنه يحتوي على على خصائص مدرة للبول وتخلصه من جميع السموم من جسمه وتمنع الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

معالجة لحرقة المعدة

يعاني الطفل أحيانًا من حرقة المعدة من حين لآخر، ويشعر بألم شديد بالمعدة، وتعد بذور الكرواية في تلك الحالة علاج سريع وسهل لتخفيفها، حيث يمكنك غلي مقدار منها في كوب من الماء، ثم التخلص من تلك البذور وإعطاء مائها للطفل.

تحسين الإدراك

يمكن للأطفال تناول مشروب الكراوية لتنشيط العقل، كما أنها تساعد على تحسين وظائف المخ وتقي من الأمراض العصبية.

نصائح هامة عند استخدام الكراوية للأطفال

  • يجب عليك أن تراعي بعض النصائح قبل تناول الطفل لها:
  • يمكن استخدام زيت الكراوية موضعياً كمضاد لألم المغص والتهاب للأطفال الرضع
  • يجب الامتناع عن تناولها عند النساء الحوامل لأنها تعزز الحيض، كما تعمل على زيادة انقباضات الرحم.
    توخي الحذر عند تناول كميات كبيرة منها في حالة الإصابة بالسكر، لأنها تؤثر على مستويات السكر في الدم
  •  تجنب استخدامها لمدة أسبوعين على الأقل قبل الخضوع لعملية جراحية.
  • استشري الطبيب قبل البدء في إعطائها للطفل ضمن النظام الغذائي.
قد يعجبك ايضا