أدوية

معلومات عن حبوب الكالسيوم للحامل

معلومات عن حبوب الكالسيوم للحامل خلال فتره الحمل يتغير جسد المرأة ويتغير خلالها المواد التي تحتاجها في خلال هذه الفترة فان جسد المرأة خلال الحمل يحتاج الى الكالسيوم لكي تقدر عظامها علي تحمل وزنها اثناء الحمل و لكي تبني عظام الجنين بطريقه جيده.
فهي تحتاج في اليوم 1000 ملغ من الكالسيوم و هذا ما يعادل ثلاث اكواب من الحليب يمكن ان تستمد الكالسيوم من بعض المواد الغذائية الاخرى غير الحليب لأنه من الممكن ان تصاب بالسكر او الحساسية من ماده اللاكتوز.
و يمكن ان تحصل على الحليب ايضا من خلال حليب الصويا فهو مغذي جدا و يحتوي على ماده الكالسيوم بنسبه عالية.
اليوم سوف نتناول في هذه المقالة فوائد حبوب الكالسيوم عند الحامل وهل تصيبها ببعض الاضرار خلال فتره الحمل تابعي موقع أنا مامي .

معلومات عن حبوب الكالسيوم للحامل

يجب على الحامل ان تحرص على الكمية التي تتعاطاها من حبوب الكالسيوم و يجب ان تأخذها تحت اشراف طبي لانه من الممكن ان تصيب بعض الأخطار يوجد كثير من السيدات تناول الكالسيوم خلال فترة الحمل بكثرة وهذا يؤثر عليها وعلى الجنين.
و يجب على المرأة ان تحاول بقدر الامكان انت اخذ الكالسيوم من المواد الغذائية اللازمة المتوفرة لديها فإذا لم يتوفر لديها المواد التي تحتوي على نسبة كافية من الكالسيوم عليها اللجوء الى الطبيب لكي يكتب لها الدواء الذي يحتوي على نسبه من الكالسيوم لكي يمد جسمها بهذه الفيتامينات.

حبوب الكالسيوم للحامل متى توقفه

وقد تحدثنا في الفقرة السابقة عن ان الكالسيوم يفيد الحامل خلال فتره الحمل بناء العظام و عظام الجنين ايضا ولكن في بعض الأوقات يجب على الحامل ان تترك اخذ هذه الحبوب لأنها من الممكن ان تشكل خطر عليها وتؤثر على صحتها وعلى صحة الجنين.
يمكن ان تؤثر عليها بأن تجعل لها حصوات على الكلى وهذا يجعلها تعاني من الم في الكلى عند البول.
وينصح بعض الأطباء النساء المصابين ب حصوات على الكلى بعدم اخذ حبوب الكالسيوم ونصحها بان تستمد الكالسيوم من المواد الغذائية الطبيعية.

بديل حبوب الكالسيوم

  1. يوجد في بعض الأغذية التي نتناولها يوميا كمية كافية من الكالسيوم يمكن ان تأكله المرأة في فتره الحمل بديلا عن الحبوب اذا كانت تعاني من امراض في الكلى ومن هذه الأطعمة.
  2. الفول الصويا فهو يحتوي على نسبة كافية من الكالسيوم حبه الفول تحتوي على 175 ملليجرام من الكالسيوم.
    البروكلي فهو يحتوي ايضا على نسبه ولكن ليست كبيرة من الكالسيوم فهو يحتوي على 74 ملغ.
  3. البامية ان نسبة الكالسيوم لديها عالية يمكن طبخها واكلها او يمكن تناولها مثل باقي الخضروات مثل الجرجير وغيرها من الخضروات الخضراء.
  4. اللوز فهو يحتوي على نسبة كافيه جدا من الكالسيوم كما ان لديه بعض الزيوت التي تسمى بالزيوت الأوميجا3 التي تعطيك الطاقة دون ان تسبب في ضرر لك او تعمل على زياده في الوزن.
    و فاكهه البرتقال في هي معروفه لأنها تحتوي على نسبه من الكالسيوم و ايضا التين فهو اكثر الفواكه التي يوجد بها
  5. كمية كبيره جدا من الكالسيوم فهو يحتوي على 162 ملغ.

الكالسيوم للجنين

ان الجنين في بطن امه يحتاج الى النسبة من الكالسيوم يوميا حتى تنشأ عظامه وتقوي كما أن الكالسيوم يعمل على تكوين الأسنان و يحتاج الجنين في اليوم 25 ملغ من الكالسيوم منذ الشهر الثاني حتى يصل الى الشهر التاسع و يحتاج فيها الى 300 مللي جرام

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى