حساب موعد الولادة بدقة

حساب موعد الولادة بدقة ، عملية حساب موعد الولادة هي أحدى العمليات الحسابية الهامة جدًا والتي يجب على كل سيدة حامل أن تعرفها جيدًا من أجل الاستعداد للولادة وتجهيز أغراض المولود والأهم من ذلك هو التعرف على مراحل نمو الطفل بصورة صحيحة، ويوجد الآن الكثير من الطرق التي تساعد السيدة في حساب موعد ولادتها بدقة بدلاً من الطرق القديمة التقليدية التي كانت متبعة من قبل الأمهات والجدات وهي الحساب على كف اليد، كل ذلك وأكثر عبر موقع أنا مامي.

كيفية حساب موعد الولادة بدقة

يوجد العديد من الطرق التي تساعدك سيدتي في حساب موعد الولادة بدقة ومن بين هذه الطرق ما يلي:

  • تحديد موعد حدوث الحمل ويكون ذلك عن طريق طرح أسبوعين من موعد أخر دورة شهرية لك وبعد ذلك إضافة تسعة أشهر إلى هذا التاريخ ليعطي موعد الولادة المتوقع.
  • أما الطريقة الثانية فتكون عن طريق استخدام تاريخ أخر دورة شهرية لك وإضافة 280 يوم إلى هذا التاريخ، أو حساب 40 أسبوع بداية من موعد أخر دورة شهرية لك.
  • الطريقة الثالثة هي عن طريق إضافة تسعة أشهر و 7 أيام إلى تاريخ أخر دورة شهرية على سبيل المثال إذا كان أخر موعد دورة شهرية لك هو 10/1 فإن موعد الولادة المتوقع لك سوف يكون 17/10 في نفس العام إن شاء الله.

كيفية حساب موعد الولادة بدقة بصورة إلكترونية

يوجد العديد من البرامج الإلكترونية التي تساعد في معرفة موعد الولادة بدقة بل أنها تساعدك في معرفة عدد أيام وأسابيع الحمل ومعرفة عدد الأيام المتبقية لك على الولادة، كما أن طريقة استخدام هذه الحاسبة سهلة وبسيطة للغاية وذلك كالآتي:

مقالات ذات صلة
  • كل ما عليك سيدتي هو أن تقومي بإدخال تاريخ أخر دورة شهرية لك، وإدخال طول مدة الدورة الشهرية من أجل التعرف على موعد التبويض وحساب الحمل من خلاله.
  • بعد ذلك قومي بالضغط على كلمة احسب وسوف يتم إظهار النتائج لك والتي تتضمن مدة الحمل وتاريخ الولادة المتوقع لك.

كيفية حساب الحمل بالطريقة الهجرية

حاسبة الحمل بالطريقة الهجرية هي واحدة من الطرق التي تلجأ إليها الكثيرين من السيدات من أجل التعرف على موعد الحمل بالتاريخ الهجري، ويتم استخدام هذه الطريقة بكثرة في الدول العربية، ويمكنك استخدام حاسبة الحمل بالهجري بنفس طريقة حساب الحمل إلكتروني بالميلادي ولكن لابد من تحويل اليوم إلى التقويم الهجري.

كذلك يمكنك عزيزتي السيدة أن تقومي بحساب تاريخ الولادة بالهجري وذلك بإضافة 9 أشهر و 14 يوم إلى موعد أخر دورة شهرية لك وذلك كالآتي:

إذا كان أخر دورة شهرية لك في يوم 1/2/1438 فإن تاريخ الولادة المتوقع لك هو 15/11/1438 هجري.

عزيزتي مامي يمكنك أن تقومي بالاستعانة بأحد البرامج الإلكترونية التي تسهل عليك حساب مدة الحمل وموعد الولادة المتوقع بسهولة ويسر، ويجب عليك المتابعة مع الطبيب المختص من أجل التعرف على موعد الولادة ومعرفة مدى تطور الجنين بصورة صحيحة.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى