طريقة حساب ايام التبويض بدقه

طريقة حساب ايام التبويض بدقه ، هو أحد الأمور الهامة التي تشغل بال السيدة خاصة إذا كانت تفكر في الإنجاب، وعادة ما تبدأ السيدة في السؤال عن كيفية حساب هذه الأيام، وكذلك ما هي العلامات التي تدل على التبويض وكذلك كيفية حسابها بالهجري خاصة في الدول العربية التي تعتمد على هذا التقويم، وسوف نجيبك عزيزتي على جميع هذه التساؤلات بالتفصيل عبر هذا المقال على موقع أنا مامي.

طريقة حساب ايام التبويض بدقه

يجب على كل سيدة أن تتعرف على كيفية حساب أيام التبويض من أجل حدوث الجماع حيث أن مدة حياة البويضة هي يوم واحد على الأكثر، ويمكنك حساب أيام التبويض بهذه الصورة:

إذا كانت دورتك منتظمة وتأتي مرة كل 28 يوم فهذا يعني أن فترة التبويض لديك تبدأ من اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية، لكن فترة الخصوبة لديك تبدأ من اليوم العاشر وتزداد حتى اليوم الرابع عشر لذلك يجب ممارسة الجماع بداية من اليوم العاشر وحتى الخامس عشر.

حساب ايام التبويض بالهجري

يتساءل الكثير من السيدات عن كيفية حساب أيام التبويض بالهجري وخاصة السيدات السعوديات، ويوجد العديد من الأدوات الصحية التي تتوافر على المواقع والتي تقوم بحساب أيام التبويض بالهجري، بل أنها تقوم بتحويله إلى الميلادي في نفس الوقت.

لكن في الأساس أن الأمر يختلف حسب فترة الدورة الشهرية، إذا كانت الدورة الشهرية غير منظمة لديك فيجب حساب أيام التبويض مع الطبيب الخاص بك وعن طريق إجراء اختبارات التبويض أو المتابعة عن طريق الموجات فوق الصوتية عن طريق المهبل فهي الأدق على الإطلاق في هذه الحالة.

ما هي أعراض حدوث التبويض

يوجد العديد من التغييرات التي تحدث للسيدة خلال فترة التبويض  والتي تدل على حدوث التبويض وعادة ما تحدث هذه العلامات نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات بداخل الجسم ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

  1. ارتفاع درجة حرارة الجسم بصورة طفيفة وذلك نتيجة لزيادة إطلاق هرمون الاستروجين بصورة كبيرة.
    حدوث تغييرات في مخاط عنق الرحم فيصبح ارق في القوام وأكثر شفافية ويشبه زلال البيض.
  2. الشعور بألم وثقل في المبيض والشعور باحتقان نتيجة خروج البويضة.
  3. الشعور بجفاف في اللعاب.
  4. يمكنك عزيزتي أن تتأكدين من حدوث التبويض عن طريق اختبارات الإباضة من الصيدلية.

حقائق هامة جدًا يجب معرفتها عن ايام التبويض

  • تعيش البويضة الناضجة التي يطلقها المبيض فترة تتراوح ما بين 12 وحتى 24 ساعة بعد الخروج منه.
  • عادة ما يتم إطلاق بويضة واحدة صالحة في أيام التبويض.
  • تتأثر الإباضة بنوعية الأكل وبالإجهاد وبالسن وغبرها من العوامل.
  • بعد تلقيح البويضة يستغرق الأمر ما بين 6 وحتى 12 يوم من أجل أن تزرع في الرحم.
  • يمكن حدوث حيض للسيدة حتى مع عدم حدوث إباضة.

حساب ايام التبويض للحمل بولد

حساب أيام التبويض من أجل الحمل بولد؟ قد يكون هذا السؤال من الأسئلة التي تشغل الكثيرين من السيدات حيث أن حلم إنجاب الولد يداعب الكثير من السيدات وخاصة في الوطن العربي، ويوجد العديد من الأقاويل حول كيفية حدوث الحمل بولد ومن بينها:

توقيت الجماع

تحمل النساء الكرموسوم اكس وهي ليس لها أي دور على الإطلاق في تحديد نوع الجنين، بينما يحمل الرجل نوعين من الهرمونات وهما الاكس والواي، لذلك يقال أنه إذا كان الجماع في أيام التبويض بكثرة فيكون المولود ولد حيث أن الكرمسوم وأي تكون فرصته في الوصول للبويضة أكثر، والعكس كلما تباعدت فترة الجماع كان المولود بنت.

عدم غسل المهبل

تشير بعض الأبحاث أن الرقم الهيدروجيني بالمهبل أي بيئة المهبل الحمضية أو القلوية، فإذا كان المهبل قلوي كانت فرصة الحمل بولد أقوى، أما الحمضي فتزيد فرصته في إنجاب الفتيات، لذلك يجب غسل المهبل واستخدام صودا الخيز لزيادة فرص الحمل في مولود ذكر.

وضعية الجماع

يقال أن وضعية الجمال العميقة والوصول لأعمق نقطة في الجهاز التناسلي للمرأة يزيد من احتمالية الحمل في مولود ذكر.

إتباع نظام غذائي

إتباع نظام غذائي يعتمد على تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم.

أخيرًا، تقوم بعض الأبحاث أن أفضل وقت لممارسة الجماع من أجل الحمل في ولد فهي قبل يوم أو يومين من أيام التبويَض، أما إذا كنت تريدين الحمل في بنت فيفضل أن يتم التوقف عن الجماع لمدة ثلاثة أيام قبل التبويض، وثلاث بعض التبويض.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا