مميزات مواليد الشهر السابع

مميزات مواليد الشهر السابع

مميزات مواليد الشهر السابع ، يطلق على الولادة في الشهر السابع مسمى الولادة المبكرة التي تحدث في الفترة الزمنية الواقعة بين الأسبوع 28 للحمل إلى الأسبوع 31 للحمل، فهل يوجد مميزات للولادة في الشهر السابع ، هذا ما نقدمه لكم عبر أنا مامي، فتابعونا.

  1. ما مميزات مواليد الشهر السابع ، للأسف لا يوجد مميزات لموليد الشهر السابع.
  2. على العكس تماماً أن الولادة المبكرة في الشهر السابع تجعل الطفل عرضة للإصابة بمشاكل صحية خاصة مشاكل الجهاز التنفسي والرئة إلى جانب مرض اليرقان.
  3. يقول الأطباء أن الطفل المولود في الشهر السابع يكون أقل في الوزن من الطفل المولود في الشهر التاسع أو المولود في موعده الطبيعي.

مميزات مواليد الشهر السابعتجارب الولادة في الشهر السابع

تخاف الزوجات الحوامل من الولادة في الشهر السابع، لذا نقدم تجارب حياتية لسيدات حوامل تعرضن للولادة المبكرة في الشهر السابع فيما يلي:

  1. سردت أم لديها طفل ذكر أنها تعرضت للولادة في الشهر السابع وكانت تخاف على طفلها نظراً لولادته بوزن أقل من الوزن الطبيعي بكثير، حيث أخبرها الطبيب أن وزنه القليل أمر طبيعي ناتج عن ولادته قبل موعده بأكثر من شهر ونصف ، وقالت أن الطبيب أخبرها بعدم قدرتها على رؤية طفلها لأنه محجوز في غرفة الحضانة لسوء حالته الصحية وسوف يخرج بعد الاطمئنان عليه، مضيفة في غضون أسبوعين رأت طفلها وشعرت بأحياء روحها وزيادة نبضات قلبها، وطفلها الآن بصحة جيدة ولديه ثلاث أعوام.
  2. قالت زوجة أخرى أنها ولدت توأم في الشهر السابع وتم نقلهم إلى وحدة رعاية حديثي الولادة ، حيث جلس الطفل الأول مدة أسبوع بينما ظل الطفل الثاني مدة ثلاث أسابيع، مشيرة إلى إصابة الطفلان بمرض اليرقان وبعض المشاكل الصحية الخاصة بالجهاز التنفسي ، ولكنهم الآن يتمتعان بصحة جيدة.
  3. وأشارت زوجة حامل أنها تعرضت للولادة المبكرة في الشهر السابع أثناء حملها الأول ، وعندما طلبت رؤيته بعد الولادة من أجل النظر إليه واحتضانه وإرضاعه رفض الطبيب لكونه يعاني من مشاكل صحية، حيث تم نقله إلى وحدة الحضانة، وبعد مرور أسبوع خرج وذهب معها إلى المنزل ، مضيفة من خوفها عليه استمرت في متابعة حالته الصحية أول بأول مع طبيب أطفال خاصة أنه ابنها الوحيد ولديها مشاكل صحية تمنعها من الحمل مرة أخرى، كما أن مراحل الحمل بالنسبة لها كانت صعبة، واليوم طفلها بصحة جيدة.
  4. بالإضافة إلى تجارب الولادة في الشهر السابع التي سردتها بعض الأمهات اللاتي واجههن هذه المشكلة، يقول أطباء النساء أن مواليد الشهر السابع أكثر احتياج إلى رعاية طبية ورعاية خاصة من الأمهات بعد عودتهم إلى المنزل  من خلال مراقبة درجة الحرارة ولون البشرة والتوجه بهم إلى أقرب مستشفى أو إلى قسم الطواري في حالة ملاحظة أي عرض غريب مثل الحرارة المرتفعة أو اصفرار الوجه والبشرة أو صعوبة التنفس أو سماع صوت مع التنفس .

مميزات مواليد الشهر السابعكيفية العناية بمولود الشهر السابع

تسأل الأمهات عن تأثير الولادة في الشهر السابع على صحة الطفل وكيفية العناية به، وبسؤال الأطباء المتخصصون قالوا ما يلي:

  1. يقول الأطباء أن مواليد الشهر السابع أكثر عرضة لمشاكل صحية بسبب ضعف الجهاز المناعي سواء أثناء فترة الرضاعة أو في مرحلة الطفولة أو في مرحلة البلوغ.
  2. أغلب أطفال مواليد الشهر السابع يتم نقلهم بعد الولادة إلى غرفة حديثي الولادة بالمستشفى.
  3. أبرز المشاكل الصحية التي تواجه مواليد الشهر السابع مشاكل الرئة والجهاز التنفسي ، الأمر الذي يجعلهم عرضة للإصابة بمرض الربو أو التهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي.
  4. يجب على الأم مراقبة تنفس الطفل المولود في وقت مبكر، وعرضه على طبيب متخصص فوراً في حالة إصابة بصعوبة التنفس أو مشاكل تنفسية تظهر من خلال سماع صوت أثناء التنفس.
  5. يجب على الأم أن تنام بالقرب من طفلها لمدة عامين لأن الطفل المولود في الشهر السابع أكثر عرضة لانقطاع التنفس المفاجئ أثناء النوم، هذا يتطلب مراقبة الطفل أثناء النوم .
  6. يقول الأطباء أن مواليد الشهر السابع يجب إرضاعهم بالحليب الطبيعي لمدة عامين ، هذا خير وقاية لهم ويقل من فرصة إصابتهم بمشاكل صحية ، حيث يحتوي لبن الأم على أجسام مضادة تزيد من قوة الجهاز المناعي ويساعد على اكتمال أعضاء الطفل.
  7. يساعد الحليب الطبيعي على تسريع نمو أسنان الطفل خاصة أن مواليد الشهر السابع يعانون من تأخر مرحلة التسنين وتأخر نمو الأسنان، إلى جانب مشاكل في اللثة والتهابات الفم.

هل يعيش الجنين في الشهر السابع

  1. تخاف العديد من الأمهات من مخاطر الولادة في الشهر السابع ، خاصة أنها تسمع عن مضاعفات الولادة في الشهر السابع وأنهم يموتون بعد الولادة مباشرة أو بعد الولادة بعدة ساعات أو أيام.
  2. بسؤال الأطباء عن حقيقة الأمر قالوا أن هذا الكلام غير صحيح تماماً ، حيث أن الطفل المولود في الشهر السابع يعيش ولكنه يحتاج أكثر إلى رعاية طبية، حيث يكون عرضة لمشاكل صحية كثيرة.
  3. بعد الولادة، يتم نقل مولود الشهر السابع إلى غرفة عناية حديثي الولادة التي تحتوي على العديد من الأطباء في مختلف التخصصات مثل القلب والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي لفحص جميع أجهزة الطفل والاطمئنان عليه.
  4. يخرج الطفل بعدما يتم الاطمئنان عليه، حيث يكون في احتياج إلى الرضاعة من ثدي الأم لمدة لا تقل عن عامين.

أيهما أفضل مواليد الشهر السابع أم مواليد الشهر الثامن

  1. تعد الولادة في الشهر السابع والولادة في الشهر الثامن من أشكال الولادة المبكرة.
  2. فكل من مواليد الشهر السابع ومواليد الشهر الثامن في احتياج إلى رعاية طبية أو الدخول إلى غرفة الحضانة بالمستشفى .
  3. يرجع سبب مشاكل مواليد الشهر السابع ومواليد الشهر الثامن إلى ولادتهم قبل موعدهم ، هذا يعني ولادتهم بأعضاء وأجهزة غير مكتملة النمو خاصة الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي و عضو الرئة.
  4. وعن الأفضل ما بين مواليد الشهر السابع ومواليد الشهر الثامن، يقول أطباء النساء والولادة أن الولادة في الشهر الثامن هي الأفضل نظراً لنزول الجنين قريب من اكتمال النمو أو ولادته بأجهزة أكثر نضجاً من مواليد الشهر السابع.
  5. وهذا الأمر الذي يجعل مواليد الشهر السابع أكثر عرضة لمشاكل صحية من مواليد الشهر الثامن.

ملحوظة هامة :

  • بعد نهاية مقال مميزات مواليد الشهر السابع ، يجب الإشارة والتنويه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص ،لذا يكون من الضروري التحدث مع الطبيب حول طرق العناية بمواليد الشهر السابع.

وللمزيد يمكنكم متابعة:

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال مميزات مواليد الشهر السابع ، نوعد بالرد على أي سؤال يتم طرحه من أجل المساعدة على رعاية مواليد الشهر السابع.

المصدر
Premature Baby Weight: Expectations and ConcernsPremature birthPremature Birth Complications

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى