الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

نعرض عليك اليوم الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي ، هو وسيلة قديمة ليس لها أي أساس من العلم بل هي تناقلت إلينا عبر الزمن فهي من عادات وتقاليد الصينيون، حيث تم اكتشاف الجدول مكتوبا فوق أحدى المقابر الصينية منذ 700 عام، ورغم إيمان الكثير من الناس بمصداقية الجدول الصيني إلا أنه لا يكون صحيح دائما ولا يمكنك الاعتماد عليه في معرفة نوع جنينك، ويمكنك استخدام الطرق الأخرى كعمل السونار عند الطبيب المختص، وبالرغم من ذلك اليوم من خلال أنا مامي سنتعرف معا على الجدول الصيني وكيفية الحساب به كما تناولنا في مقال سابق معلومة اكيدة لمعرفة نوع الجنين .

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

تاريخ الجدول الصيني

توجد الكثير من الروايات حول كيف ومتى تم اكتشاف الجدول الصيني و من المؤكد أنه ليس بالشئ الجديد لكن من الذي استخدمه أولا وكيف وصل لتلك الشعبية، لذا نقدم لكم في التالي بعض الروايات عن الجدول الصيني:

  • كما تقول الرواية القديمة التي شاعت في الصين أنه تم اكتشاف الجدول منذ 700 عام مرسم على إحدى المقابر الملكية التاريخية، ولكن لا يوجد أي دليل على تلك المقبرة أو مكتشفها، ولا يوجد شئ يوضح مصداقية تلك الرواية.
  • ولكن حسب رواية أخرى كتبت عنها جريدة تايوانية، أنه تم اكتشاف الجدول عام 1912م، وأن أسرة تشنج الملكية استخدمته حتى تزيد عدد الذكور بالعائلة.

ماهو الجدول الصيني

  • الجدول الصيني وبكل بساطة هو جدول يتم عن طريقه عمل عملية حسابية بسيطة توضح للأم ما نوع مولودها.
  • تكون العملية الحسابية عبارة عن تقاطع تاريخ ميلاد الأم حسب التقويم الصيني، مع تاريخ أول يوم بالحمل وهو يوم التبويض وأيضا حسب التقويم الصيني، ثم يوضح من الجدول ما إذا كان الجنين ولدا أو بنت.
  • يتكون الجدول من 12 عمود يمثلوا أشهر السنة، و28 عمود آخرين يمثلوا عمر الأمهات من 18 سنة إلى 45 سنة.
  • يقوم الجدول الصيني في الأساس على الحساب عن طريق الشهور القمرية الشمسية وتعرف بـ lunisolar، وهو التقويم القائم على الجمع بين الشهور القمرية والشمسيةـ وتتم إضافة شهر كامل في السنة الكبيسة، فهو يعمل على جعل السنة القمرية والصينية متشابهين تماما.
  • الجدول الصيني لم يكتشف التقويم القمري الشمسي حيث أنه يتم استخدامه في الكثير من المعتقدات والحضارات، فتستخدمه الصين والتبت وبعض الدول الآسيوية أيضا، يتشابه جدا مع حسابات التقويم العبري، وترجع جذوره وبدايته الأصلية إلى البابلية واليونان القديمة.

أهداف الجدول الصيني

  • يتم استخدام الجدول الصيني من قبل بعض الناس ليتم تحديد نوع الجنين من قبل الحمل حيث يقوموا بالبدأ في المحاولة بالحمل في الفترة التي تم حساب فيها نوع الجنين الذي يريدوه.
  • وأيضا يتم استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بعد حدوث الحمل، ويتم ذلك عن طريق حساب يوم مولد الأم مع يوم التخصيب.

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

سنتعرف الآن على خطوات الحساب بالجدول الصيني بالتفصيل:

  • أولا عليك تحديد تاريخ يوم التخصيب بكل دقة وحسب التقويم القمري، وأيضا تحديد عمرك حسب التقويم القمري، وتقومين بذلك عن طريق إضافة سنة واحدة إلى عمرك الأصلي فإذا كان عمرك 25 سنة في وقت حدوث الحمل، إذا عند الحساب بالجدول يتم حسابه 26 سنة.
  • في بعض الحالات يجب إضافة سنتين للحساب بالتقويم القمري حيث أنك إذا كان يوم مولدك يسبق رأس السنة الصينية الجديدة ويكون في 27 من يناير، إذا فيكون عمرك حسب التقويم القمري الصيني أكبر بسنتين.
  • وفي النهاية بعد تحديد أول يوم من الحمل وتاريخ ميلادك القمري، قومي بالبحث عن الجدول وستجدين أنه عبارة عن تقاطع لصفوف وأعمدة حددي التاريخين ثم ستجدي في التقاطع إذا كان ولد أو بنت.

في ختام مقال اليوم ننبه أنه لا أساس علمي لذلك الجدول، ونختم موضوعنا بقول الله تعالى: “لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ”.

المراجع

قد يعجبك ايضا