وصفات تنظيف الرحم من الدم المتجمد مجربة وسريعة

نقدم لك اليوم أهم طرق تنظيف الرحم من الدم المتجمد ، وعملية تنظيف الرحم هي أحد العمليات الحيوية التي يقوم بها الرحم من تلقاء نفسه مع كل دورة شهرية، حيث في نهاية الدورة الشهرية تجدين دم مختلف في اللون والشكل عن شكل الدم المعتاد فلا داعي للقلق تلك هي عملية التنظيف، ولكن لمزيد من الاطمئنان وفي حال كان الرحم لا يقوم بالعملية بشكل صحيح، نقدم لك اليوم أهم الطرق والمشروبات الطبيعية التي تحفز الرحم على القيام بتلك المهمة، هذا من خلال ذلك المقال على موقع أنا مامي.

أسباب وجود كتل دم في الرحم

التغير في شكل دم الدورة الشهرية، مع التغير في لون الدم عن اللون المألوف، تعرف تلك الحالة بتجلط الدم وتكتله بالرحم ولها العديد من الأسباب منها:

  • التغير في مستويات هرموني الأستروجين والبروجيسترون.
  • التعرض لحالات الإجهاض يكون من أهم الأمور التي تسبب تجمد الدم بالرحم.
  • الألياف الموجودة بالرحم تمثل أحد أسباب تجمد الدم.
  • سوء الحالة النفسية للمرأة مثل الإصابة بالاكتئاب، الذي يسبب حدوث اضطرابات بمستويات هرموني الاستروجين والبروجيسترون.
  • كما أن الاكتئاب يتسبب في اضطرابات في الشهية مثل زيادة الرغبة في الطعام وبالتالي زيادة الوزن والذي يمثل أحد الأسباب.

أعراض تجمد الدم بالرحم

تستطيعي أن تتعرفي على أعراض تجمد الدم بالرحم من خلال التغيرات في دم الدورة الشهرية، مثل:

  • نزول تكتلات دموية مع دم الدورة الشهرية.
  • تغير لون الدم حيث يكون داكنا، و لونه مائل للبني أو الأسود.
  • زيادة في آلام الدورة الشهرية خاصة الجزء السفلي من البطن.
  • الزيادة الملحوظة في كمية الدم التي تنزل أثناء الدورة الشهرية.

طرق تنظيف الرحم من الدم المتجمد

نقدم لك في الآتي بعض المشروبات والأطعمة التي تعمل على تحفيز الرحم للقيام بعملية التنظيف:

  • التمر

يعتبر التمر من أكثر الأطعمة التي ينصح بتناولها للمساعدة على تنظيف الرحم، وذلك لقدرته على تحفيز الرحم وتنشيطه للقيام بتلك العملية، ولكن يحذر من الإفراط بتناوله في الثلث الأول من الحمل حيث أنه يعمل على زيادة انقباضات الرحم وقد يؤدي لفقدان الجنين.

  • القرفة

القرفة من أكثر المشروبات التي ينصح بتناولها أثناء الدورة الشهرية، وذلك لقدرتها الهائلة على مد الرحم بالنشاط والطاقة فتمنع تجمد الدم وتكتله، ولكن أيضا يمنع تناولها خلال الثلث الأول من  الحمل.

  • عسل النحل

لعسل النحل العديد من الفوائد العلاجية لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل عام، ولكن من أهمها أنه يساعد بشكل كبير على تنظيم الدورة الدموية بالجسم فيعطيه القدرة على القيام بالعمليات الحيوية بشكل طبيعي، ومن ذلك تنشيط الرحم للقيام بعملية التنظيف بشكل سليم، كما أنه آمن على الحمل والجنين لكن دون الإفراط في تناوله.

مشروب لتنظيف الرحم أثناء الدورة

في كنت تريدين التأكد من نظافة الرحم وخلوه من الدم المتجمد قبل اتخاذ قرار الحمل، يجب عليك التأكد من تنظيف الدم المتجمد بالرحم بالكامل أثناء الدورة الشهرية وحتى انتهائها، لذا نقدم لك بعض المشروبات الطبيعية التي ستساعدك في القيام بتلك العملية:

  • الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أكثر الأعشاب فعالية ويعرف بقدرته العالية على تنشيط الرحم وتحفيز انقباضاته، ويمكنك تناوله لجميع مسببات تجمد الدم مثل: الدورة الشهرية، عمليات الولادة، الإجهاض، ولكنه قد يشكل خطرا كبيرا على الحمل خاصة خلال الشهور الأولى.

  • المخملية

تعرف نبتة المخملية بخواصها الكثيرة التي تساعد على تنظيف الرحم دون إحداث أي تغيرات للمخاط الموجود به، ويمكنك تحضيرها عن طريق غلي أعشاب المخملية مع كوب من الماء وإضافة القليل من البابونج حسب رغبتك، وتناوليها بمعدل كوب يوميا لمدة أسبوع قبل بدء الدورة الشهرية مباشرة، ويجب الامتناع عنها خلال الحمل.

  • الحلبة

يعتبر مشروب الحلبة من أكثر المشروبات التي تعمل على تنشيط الرحم وزيادة انقباضاته، والذي يجعله طريقة فعالة للتخلص من الدم المتجمد، كما أنه آمن على الحمل والجنين ولكن يجب عدم الإكثار في تناوله واستشارة الطبيب حول الكمية المسموح بها.

تنظيف الرحم من الدم المتجمد بعد الولادة

  • نبتة الأسد القلبي

تعد نبتة الأسد القلبي من أكثر النباتات المستخدمة بعد عمليات الولادة لقدرتها على إعادة الرحم لوضعه الطبيعي، وذلك لاحتوائها على مادة الـ Leonurine، ولكن ممنوع تماما تناول تلك النبتة خلال فترة الحمل، حيث أنها تستخدم في حالات ما بعد الولادة والإجهاض وبعد الدورة الشهرية.

  • توت العليق

يتم استخدام توت العليق الأحمر منذ آلاف السنين في حالات تنظيف الرحم، وذلك لقدرته المعروفة على تحفيز الرحم وتنشيطه، بالإضافة إلى فوائده الكثيرة في المساعدة على رجوع الرحم لوضعه الطبيعي ووقف النزيف بعد عمليات الولادة والإجهاض، وتكمن قدرته على القيام بتلك المهمات في احتواءه على مادة حمض الفيرليك العامل الأساسي في عملية تحفيز الرحم.

  • البابونج

يستخدم البابونج في تحفيز الرحم وتنشيطه للقيام بعملية التنظيف بعد كلا من: الدورة الشهرية، عمليات الإجهاض، عمليات الولادة، كما أنه يعمل على الحد من القلق والتوتر التي تشعر به المرأة في تلك الحالات ويساعدها على النوم بشكل سليم وصحي، لذا ينصح بتناول كوب منه يوميا قبل النوم.

في نهاية مقال اليوم ننصح بعدم تناول أي من تلك المشروبات العشبية دون استشارة الطبيب حول الكمية المسموح بتناولها وما إذا كانت تناسب حالتك أو لا.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا