كيفية علاج الكحة للحامل بطريقة سريعة بدون أضرار على الأم والجنين

نقدم لك اليوم طرق علاج الكحة للحامل ، حيث أنه من الشائع أن تصاب الحوامل بالكحة كعرض من أعراض الإنفلونزا أو الزكام وخاصة مع تغير الجو والدخول بفصل الشتاء، كما أن المرأة تكون ضعيفة المناعة خلال فترة الحمل مما يعرضها أكثر من غيرها للإصابة بالأمراض، ومن الممكن أن تكون الحساسية أحد مسببات الكحة للحامل مثل التحسس تجاه الغبار ومهيجات الجهاز التنفسي بشكل عام، ولأن الحامل لا يسمح لها بتناول الأدوية المتعارف عليها في علاج حالات البرد والإنفلونزا فسنعرض عليكم بعض الطرق الطبيعية لعلاج الكحة للحامل بالإضافة إلى بعض الأدوية التي تم تصنيفها أنها آمنة على الحمل، كل ذلك وأكثر من خلال هذا المقال على موقع أنا مامي.

علاج الكحة للحامل

تأثير الكحة على الحمل

تعد الإصابة بالكحة للحامل ليس بأمر جلل أو يدعي للقلق فبحسب كبار الأطباء والعديد من الدراسات التي تم إجراءها حول ذلك الأمر، فتم التأكيد أن الكحة لا تشكل خطرا على الحمل على الإطلاق، وبالرغم من تخوف العديد من النساء الحوامل وشيوع بعض الأخطاء حول أن الكحة قد تسبب الإجهاض للحامل خلال الشهور الأولى من الحمل، لكنه تم نفي كل تلك الشائعات، حيث أن الكحة يتم علاجها بكل سهولة سواء عن طريق الأدوية أو باستخدام الأعشاب والطرق الطبيعية، وتشكل الكحة خطرا على الحمل في حالة واحدة فقط وهي أن تصاب الحامل بنوبات كحة شديدة ولا يؤثر العلاج الطبيعي أو الأدوية معها بشئ، وهنا يلزم التدخل السريع للطبيب المختص.

علاج الكحة للحامل فى الشهور الاولى

عزيزتي الحامل نقدم لك في التالي بعض النصائح التي يجب اتباعها في حال أصبت بالكحة خلال الشهور الأولى بالحمل:

  • عليك التزام الراحة التامة مع اتباع العلاج المناسب.
  • إذا تملكتك إحدى نوبات الكحة الشديدة عليك بالاسترخاء والجلوس، وتجنبي النوم على الظهر لأنه يزيد مش شدة الكحة.
  • يجب استشارة الطبيب على الفور إذا تعرضت لإحدى نوبات الكحة المصاحبة لألم في الجزء السفلي من البطن أو الظهر مع استمرار تلك الآلام لفترة من الوقت.

علاج الكحة للحامل في الشهر التاسع

عزيزتي الحامل إليك بعض النصائح للتعامل مع الكحة في الشهور الأخيرة من الحمل:

  • يجب عليك الاسترخاء والحصول على بعضا من الراحة.
  • الحرص على الحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق شرب كميات وفيرة من الماء، للتخلص من الزيادة في لزوجة الدم.
  • في حال ملاحظة نزول أي سوائل من المهبل عليك استشارة الطبيب على الفور حيث أنه من الممكن أن يكون حدث ثقبا ما في الكيس الذي يحتوي على السائل الأمينوسي بسبب الضغط الزائد الذي تسببه الكحة.

علاج الكحة للحامل بالاعشاب

  • أوراق الريحان

تتميز أوراق الريحان بقدرة كبيرة على علاج الكحة كما أن لها طريقتين يمكنك تحضيرها من خلالهما:

  1. يمكنك عمل مزيج العسل مع أوراق الريحان، والذي يكون سميك القوام ويشبه المعجون، وتقومين بتناول ملعقة منه يوميا.
  2. يمكنك الاستفادة بأوراق الريحان عن طريق غليها مع الماء ثم إضافة العسل لها، وتلك الطريقة المفضلة حيث تتميز المشروبات الساخنة بتهدئة الحلق وذوبان البلغم الموجود داخل الحلق.
  • النعناع والعسل

قومي بغلي النعناع مع الماء، ثم أضيقي ملعقة من العسل وتجنبي إضافة السكر، وتناول كوب منه يوميا.

  • أوراق الجوافة

قومي بإحضار أوراق الجوافة واغسليها جيدا، ثم اغلي قدرا من الماء وبعد الغلي أضيفي له أوراق الجوافة، اتركيها بالماء الساخن لمدة ساعتين إلى ثلاثة ساعات، ثم قومي بشرب منقوع أوراق الجوافة بمعدل كوب إلى ثلاثة أكواب يوميا.

علاج الكحة للحامل بروسبان

حسب أراء العديد من الأطباء، أن الدراسات التي تم عملها حول مدى أمان بروسبان على الحمل لا تثبت أمنه أو خطره على الحمل، لذا يجب استشارة الطبيب قبل اتباع أي أدوية علاجية.

في نهاية مقالنا اليوم نتمنى لك كل الصحة والعافية عزيزتي الحامل طوال جميع شهور حملك.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا