تنحيف ورجيم

رجيم للمرضع كل يوم كيلو مجرب ومضمون

رجيم للمرضع كل يوم كيلو

رجيم للمرضع كل يوم كيلو ، تبحث الأمهات بعد الولادة عن أنظمة رجيم تساعدها على استعادة رشاقتها قبل الحمل أو فقدان وزنها الزائد خاصة أن العديد منهن تعانن من صعوبة خسارة الوزن ، عبر أنا مامي نقدم أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن للمرضعات بعد استشارة خبراء التغذية حول أفضل أنظمة رجيم آمنة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية تساعد على خسارة الوزن دون الإضرار بحليب الثدي ، لمعرفة هذا تابعونا.

وجبة الفطور

يمكن تناول أحد الاختيارات الآتية:

  1. علبة زبادي مع ثمرتين من الفواكه ، بيضة مسلوقة.
  2. أربعة ملاعق من الفول المدمس ، نصف رغيف خبز أسمر.
  3. كوب من اللبن خالي الدسم مع شريحة توست أسمر ، بيضة مسلوقة.
  4. قطعتين من الحبن القريش مع خيار وطماطم ، كوب شاي بلبن.

وجبة الغذاء

يقول أطباء التغذية من الضروري أثناء الرضاعة الطبيعية المواظبة يومياً على تناول طبق كبير من الخضروات الخضراء أو شوربة الخضار إلى جانب ( نصف رغيف أسمر أو أربعة ملاعق أرز أو أربعة ملاعق أرز) ، مع تناول أحد الاختيارات الآتية :

  1. 2 سمك مشوي.
  2. فراخ مشوية أو مسلوقة.
  3. كبدة.
  4. شريحتين لحم مشوي منزوعة الجلد.
  5. طبق كبير شوربة عدس أصفر.

وجبة العشاء

يقدم أطباء التغذية وجبات غذائية أثناء الرضاعة الطبيعية تساعد على فقدان الوزن و منع الشعور بالحموضة والحرقان أثناء النوم، حيث تحتوي وجبة العشاء على أحد الاختيارات الآتية:

  1. كوب من الحليب مع ثمرتان من الأناناس.
  2. ثمرة موز ، كوب من الحليب ، علبة زبادي.
  3. ثمرة موز ، ثمرة أناناس، علبة زبادي.

رجيم للمرضع كل يوم كيلو

بعد أن تعرفنا على أفضل رجيم للمرضع كل يوم كيلو ، نجيب عن أهم الأسئلة التي تحتاج إلى معرفتها الأم بعد الرضاعة الطبيعية لمساعدتها على خسارة الوزن ، فتابعونا :

ما الذي يسبب ثبات الوزن بعد الولادة؟

  1. تعاني العديد من الأمهات المرضعات من مشكلة ثبات الوزن بعد الولادة .
  2. تتعدد أسباب ثبات الوزن وتختلف من أم لأخرى.
  3. يقول أطباء التغذية، يؤثر نوع الرضاعة على خسارة الوزن ، حيث تعاني الأم التي ترضع طفلها بالحليب الصناعي من مشكلة ثبات الوزن فترة بعد الولادة أو فقدان الوزن ببطء .
  4. في المقابل، تستطيع المرضعات بالحليب الطبيعي خسارة الوزن في الشهور الأولى من الحمل إلى العام الأول أو العام الثاني من الولادة بسبب امتصاص الطفل العناصر الغذائية التي تحصل عليها ، حيث أن كمية الطعام التي تتناولها تنقسم إلى فردين.
  5. ومن أسباب ثبات الوزن بعد الولادة الحالة الصحية للأم، حيث يوجد أمراض صحية تؤثر على عملية التمثيل الغذائي وتقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون أبرزها مشاكل الغدة الدرقية .
  6. إلى جانب تناول الأم المرضعة أطعمة مرتفعة السعرات الحرارية أو أطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من عنصر السكر أو الدهون.
  7. في حالة صعوبة خسارة الوزن بعد الولادة، يكون من الأفضل إجراء فحص هرمونات الغدة الدرقية وممارسة التمارين الرياضية، فضلاً عن المتابعة مع طبيب تغذية.

متى يمكن فقدان الوزن بعد الولادة ؟

  1. يقول أطباء التغذية أن موضوع وقت بداية نظام رجيم لإنقاص الوزن بعد الولادة مسألة مهمة يجب أن توضع في الاعتبار لأن أتباع نظام رجيم في وقت مبكر من شأنه التأثير السلبي على إنتاج الحليب الطبيعي.
  2. وعن أفضل وقت لبداية أتباع نظام غذائي يكون بعد الولادة بفترة تتراوح من 6 أسابيع إلى 8 أسابيع أي بعد مرور أربعين يومياً .
  3. بعد الولادة، يحتاج الجسم إلى فترة حتى التعافي والتئام جرح العملية ، إلى جانب إنتاج مخزون من الحليب للطفل.
  4. ومما بالجدير بالذكر، استطاعت العديد من الأمهات خسارة الوزن في خلال ستة أشهر أو عام بعد الولادة.

كم سعر حراري تحتاج الأم المرضعة ؟

  1. من أجل تحقيق التوازن بين خسارة الوزن والرضاعة الطبيعية يجب تناول يومياً ما لا يقل عن 1800 سعر حراري.
  2. أن التقليل عن 1800 سعر حراري من شأنه التأثير السلبي على مخزون حليب الثدي.
  3. من الضروري تناول الأطعمة الصحية القليلة السعرات الحرارية ، إلى جانب اختيار الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات خاصة الكالسيوم والحديد.

كيف يمكن خسارة الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية بسرعة ؟

تعاني بعض الأمهات من ثبات الوزن فترة بعد الولادة ، لذا نقدم لها نصائح للمساعدة على تسريع خسارة الوزن فيما يلي:

  1. بعد الولادة بشهرين، يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية التي تعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية ، ومن أفضل التمارين الرياضية المشي نصف ساعة إلى ساعة يومياً.
  2. من أكثر الصعوبات التي تمنع عن خسارة الوزن فقدان السيطرة على الجوع مما يزيد من نسبة وكمية الطعام ويؤدي إلى ثبات الوزن ، لذلك ينصح بتناول الماء بكثرة .
  3. ينصح أطباء التغذية بتناول كوبين من الماء على الريق قبل تناول وجبة الفطور إلى جانب الإكثار من شرب الماء بين الوجبات الغذائية ، حيث تمنح الماء الشعور بالشبع ، وتمنع وتقي من مرض الجفاف الذي يؤثر سلبياً على مخزون حليب الثدي.
  4. يفضل الإكثار من تناول الفواكه والخضروات لأنها مفيدة أثناء الرضاعة الطبيعية وقليلة السعرات الحرارية، كما تمنح الشعور بالشبع، وهذا يساعد على الشبع .
  5. يمكن الاستعانة بسكر دايت من الصيدلية وتناوله بعد تناول المشروبات الساخنة كبديل عن السكر الأبيض الغني بالسكريات وتؤثر على سرعة خسارة الوزن بعد الولادة.

رجيم للمرضع كل يوم كيلو

هل أدوية التخسيس آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية ؟

  1. من المعروف أن أدوية التخسيس من أفضل الوسائل التي تسرع من أنقاص الوزن بسبب قدرتها على منع الجسم عن امتصاص الدهون مما يعزز من خسارة الوزن.
  2. في الحقيقة، ليس كل أدوية التخسيس آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية، حيث يوجد أنواع منها لها تأثير سلبي على إفراز الحليب الطبيعي.
  3. في حالة الرغبة في تناول دواء للتخسيس أثناء الرضاعة الطبيعية، يكون من الضروري استعمالها تحت إشراف طبيب متخصص يوصف أفضل دواء آمن أثناء الحمل.
  4. ملحوظة هامة: يحذر من تناول أي دواء طبي أثناء فترة الرضاعة الطبيعية دون الحصول على موافقة من طبيب متخصص ، حيث أن العديد من الأدوية تكون محظورة وغير آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية بسبب تأثيرها على مخزون الحليب.

هل القهوة تساعد على خسارة الوزن؟

  1. من المعروف أن القهوة من المشروبات التي تعمل على تقليل الشهية مما يساعد على تقليل نسبة الطعام المتناول ، كما تساعد على تسريع خسارة الوزن.
  2. يحذر أطباء التغذية من تناول القهوة والنسكافية أثناء فترة الرضاعة الطبيعية لكونها تؤثر سلبياً على الطفل الرضيع، حيث تحتوي هذه المشروبات على مادة الكافيين التي تنتقل إلى الطفل عبر الحليب الطبيعي وتسبب له اضطرابات في النوم .
  3. من الأفضل تجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين أثناء الرضاعة الطبيعية الموجودة في القهوة والنسكافية والكاكاو والشيكولاته.

فيديو عن وصفة رجيم سريع أثناء الرضاعة الطبيعية “رجيم المرضعات”

 

ملحوظة هامة :

  • في نهاية مقال رجيم للمرضع كل يوم كيلو ، يجب الإشارة والتنويه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص ، لذا يجب الرجوع إلى طبيب تغذية لوصف نظام غذائي آمن أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

للمزيد يمكنك متابعة :

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال رجيم للمرضع كل يوم كيلو ، نوعدكم بسرعة الرد على التعليقات من أجل مساعدة الأم على خسارة الوزن أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

المصدر
HOW CAN I LOSE WEIGHT SAFELY WHILE BREASTFEEDING?8 Healthy Ways To Lose Weight While BreastfeedingHow to Safely and Quickly Lose Weight While Breastfeeding

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى