اكل العسل اثناء الحمل

اكل العسل اثناء الحمل ، يعد العسل غذاء طبيعي يتم تناوله من اجل الوقاية من العديد من المشكلات الصحية. حيث أن له الكثير من الفوائد فيحتوي على جميع المعادن التي يحتاج إليها الإنسان، لكن هل يمكن تناول العسل خلال الحمل خاصة أن الكثيرين من السيدات يخشين تناوله خوفا من جراثيم البوتلين التي قد تتواجد داخل العسل، بالإضافة إلى عدم قدرة الجهاز الهضمي للجنين على التصدي للجراثيم، وسوف نتعرف أكثر عن أكل العسل أثناء الحمل بالتفصيل عبر هذا المقال مع موقع أنا مامي.

اكل العسل اثناء الحمل

يجب عليك سيدتي أن تعلمي أن أكل العسل أثناء الحمل أمن لكن بمعدلات طبيعية وله الكثير من الفوائد، وأن كل هذه الاعتقادات حول أن العسل يسبب تسمم الحمل لا أساس لها من الصحة، فتناول العسل أثناء الحمل أمن جدا، وقد ينصح الكثيرين من الأطباء بتناول العسل العضوي المعقم خلال فترة الحمل. لكن عليك اختياره من مكان معتمد وموثوق منه ويفضل من المتاجر والمناحل الكبرى.

الفوائد الصحية للعسل خلال فترة الحمل

العسل من أفضل وأهم الأطعمة التي يمكن للمرأة تناولها خلال فترة الحمل حيث أنها يقدم لها مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ومن بين فوائد العسل خلال الحمل ما يلي:

علاج حرقة المعدة أثناء الحمل

تعد حرقة المعدة هي إحدى الأعراض الشائعة خلال الحمل. وذلك نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات والتي تؤدي إلى ضعف عضلة الفؤاد المسؤولة عن عدم ارتداد الأحماض المعدية من المعدة إلى المريء، لكن تناول كوب من اللبن البارد المحلى بعسل النحل يعد مفيدًا جدًا في تقليل الإحساس بحرقة المعدة خلال الحمل.

علاج نزلات البرد خلال فترة الحمل

الإصابة بنزلات البرد أمر تعد من الأمور الشائعة جدًا خاصة مع ضعف الجهاز المناعي. لكن تناول الأدوية أمرًا صعبًا. لذلك عند الإصابة بالبرد خلال فترة الحمل ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C الموجود بالخضروات والفاكهة . كما ينصح بتناول الليمون مع العسل فهي خلطة فعالة جدا لعلاج البرد واحتقان الحلق.

التغلب على الغثيان عند الصباح

تعاني حوالي 70% من السيدات من الغثيان والرغبة بالتقيؤ خاصة في الصباح الباكر وهو ما يسمى بمتلازمة الغثيان وعادة ما يحدث ذلك خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.
لكن مع تناول فنجان من مشروب الزنجبيل المحلى بملعقة من عسل النحل يمكنك التخلص من الغثيان وحرقة المعدة.

نصائح هامة قبل شراء العسل الطبيعي والتأكد من جودته

لاختبار العسل الطبيعي قبل شرائه والتأكد من جودته يمكن إجراء أحد الاختبارين:

  1. ضعي القليل من العسل على ورقة، إذا انتشر فهو غير نقي ويحتوي على الكثير من الماء.
  2. ضعي نقطة من العسل في كوب من الماء، إذا سقطت مباشرة في الماء فهو عسل نقي، أما إذا ذابت في الماء فهو ليس نقيا.

المراجع

1

2