طريقة معرفة جنس الجنين دون الحاجة للذهاب إلى طبيب

معرفة جنس الجنين يعد من الأمور الهامة التي تشغل بال كل سيدة منذ أن تعلم بخبر حملها، وتبدأ كل زيارة في سؤال الطبيب المختص عن جنس الجنين، لكن لا تستطيع التعرف على جنس الجنين إلا مع بداية الشهر الخامس لذلك تبدأ السيدة في البحث عن العلامات التي قد تخبرها بجنس الجنين، وسوف نتعرف على أكثر العلامات والمؤشرات التي قد تدل على جنس الجنين بالتفصيل من خلال هذا المقال مع موقع انا مامي.

جنس الجنين

علامات قد تخبرك بجنس جنينك

  1. قياس مُعدّل نبضات قلب الجنين؛ أشارت بعض الأبحاث والدراسات إلى أن عدد نبضات الجنين الذكر يكون أكثر من البنت ، لذلك إذا كان عدد نبضات قلب الجنين يعادل 140 نبضة في الدقيقة يكون الجنين ذكراً، أمّا إذا كانت أقل من ذلك فنوع الجنين يكون أُنثى.
  2. شكل بطن المرأة الحامل، إذا كانت البطن منفوخة للأمام كالبطيخة، فهذا يدل على أن جنس الجنين أنثى أمّا إذا كان شكل البطن بيضاوياً فالجنين ذكراً.
  3. راقبي علامات الجمال عند السيدة الحامل ؛ فإذا كانت السيدة حاملاً بذكر فعادة ما تكون أكثر جمالاً، وإشراقًا عن الفترة السابقة، لكن إذا كانت حامل بأُنثى يقل جمالها وتصبح البشرة أكثر إجهاد وشحوب.
  4. مراقبة أحوال الجهاز الهضمي وخاصة في الصباح، فإذا كان لا تشعرين بالغثيان الصباحي خلال أشهر الحمل الأُولى فذلك يدل على الحمل بمولود أنثى، أمّا إذا كان هناك شعور دائم بالغثيان الصباحي ويكون الغثيان قوي فذلك يعني أن الجنين ذكراً.
  5. مراقبة الثدي الأيسر للمرأة الحامل، فإذا كان الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن فذلك يعني أنّك حامل في جنين أُنثى، أمّا إذا كان العكس فذلك يعني أنك حامل في جنين ذكر.
  6. راقبي عيونك مع النظر إلى المرآة ، فإذا كان هناك شعور باتّساع حدقة العين بصورة كبيرة فهذا يدل أنّ الجنين أنثى أمّا إذا لم يحدث شيء فالجنين ذكر.
  7. مراقبة القدمين؛ فإذا كنت تشعرين برجفة كبيرة في القدمين وحرارتهما باردة بصفةٍ دائمة ومستمرة، فذلك يعني أنّ نوع الجنين أُنثى، أمّا إذا كانت الحرارة ثابتة ولا يحدث تغيرات في القدمين فذلك يشير إلى الحمل في ولد.

معرفة نوع الجنين في المنزل

  1. راقبي جمال شعرك، إذا أصبح الشعر جميلاً ومُتألقاً أثناء الحمل وأكثر حيوية وغير متساقط، فذلك يعني أنّ المرأة حامل ببنت، أمّا إذا كان الشعر مُتقصفاً وغير مُتألق وباهت فهذا دليل على أنّ نوع الجنين ذكر.
  2. راقبي أعراض الصداع حيث أن المرأة التي تحمل بأنثى دائمًا ما تكون أكثر عُرضة للصداع، أمّا إذا كانت حاملاً بولد فلا يُصيبها الصُداع بصورة مستمرة.
  3. راقبي وضعك خلال النوم فإذا كنت تنامين على الجانب الأيمن فذلك يشير إلى أن الجنين ذكر، أمّا إذا كانت السيدة تنام على الجانب الأيسر فهذا يدل على الحمل في جنين بنت.
  4. تحديد لون البول لدى المرأة الحامل؛ فإذا كان لون البول أصفراً غامق فذلك يعني أن الجنين أُنثى، أمّا إذا كان لونه أصفراً باهتاً فذلك يعني أنّ الجنين ذكر.

بالنهاية عزيزتي الأم يجب أن تعلمي أن هذه العلامات هي مجرد تكهنات ومؤشرات قد تدل على نوع الجنين أم لا، فلا يوجد طريقة علمية معترف بها تدل على نوع الجنين سوى السونار أو أخذ عينة من السائل الامنيوسي فقط لا غير، ويمكن تحديد جنس الجنين عبر وسائل الإخصاب المساعد.

قد يعجبك ايضا
اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.