بنااات طلع عندي تكيسو انصحكم بالبردقوش

بنااات طلع عندي تكيسو انصحكم بالبردقوش ، يعد مرض تكيس المبايض من الأمراض الشائعة والمنتشرة حيث أنه يصيب سيدة بين كل 5 سيدات، وتسبب هذه المتلازمة حدوث بعض الأعراض من أهمها ظهور الشعر الزائد وتأخر الدورة الشهرية الأمر الذي يؤدي إلى تأخر حدوث الحمل، وفي حقيقة الأمر لا يوجد علاج نهائي لهذه المتلازمة لكن يوجد بعض الأعشاب والطرق البديلة التي تساعد في تحسين كفاءة التبويض ومن بين هذه الأعشاب عشبة البردقوش، وسوف نتعرف أكثر على عشبة البردقوش وعلى كيفية استخدامها لعلاج تكيس المبايض بالتفصيل عبر هذا المقال مع موقع أنا مامي.

بنااات طلع عندي تكيسو انصحكم بالبردقوش

ما هي عشبة البردقوش؟

عشبة البردقوش أو المردقوش كما يطلق عليها في بعض البلاد هي عشبة ذات أوراق خضراء، ويعرف هذا النبات علمياً باسم (Origanum Vulgare)، وهي من النباتات العشبية المعمرة التي لها رائحة عطرية متميزة، وموطن هذه العشبة الأصلي بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط وشمال أمريكا والجزيرة العربية وإيران والهند ومصر.

وهذا النبات هو نبات معمر ينتمي إلى الفصيلة الشفوية من مجموعة النعانيع المشهورة، وهذه العشبة يتراوح ارتفاعها بين الثلاثين إلى الستين سنتيمترا، أما عن الورقة فهي كبيرة وتشبه بصورة كبيرة اللسان، وقد تم استخدام هذه العشبة بكثرة في العديد من كتب الطب البديل من اجل علاج متلازمة تكيس المبايض.

فوائد البردقوش لتكيس المبايض

تعد عشبة البردقوش من الأعشاب التي تساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض وذلك للفوائد الآتية :- يحتوي البرقوش على مولدات الهرمونات ويكون ذلك في صورة تربينات، ومن هنا تأتي أهميته في تنظيم الهرمونات.

  • يعيد البردقوش الاتزان الهرموني للجسم، ويعمل على إعادة ضبط الهرمونات التي ترتفع بسبب المتلازمة.
  • يساعد في العمل على تنظيم الدورة الشهرية.
  • أُثبِت الدراسات والأبحاث إلى أن عشبة البردقوش تساعد في زيادة جودة البويضة حيث أنها تحتوي على هرمون الاستروجين بصورة طبيعية.
  • تساعد في زيادة معدل الإيض مما يخلصك من الوزن الزائد الذي يحدث بسبب تكيس المبايض.

طريقة تحضير البردقوش

أما عن طريقة تحضيره من أجل العمل على علاج التكيس فإنه يتم تحضيره مثل الشاي وتحليته باستخدام العسل.

يفضل أن يتم استخدام البردقوش منذ اليوم الثاني من الدورة الشهرية وحتى الوصول إلى اليوم العشرين من الدورة، ثم يتم التوقف عن تناول البردقوش ويتم تناوله مرة أخرى مع الدورة الشهرية الجديدة، لكن في حالة عدم مجيء الدورة الشهرية فيجب عليك إجراء تحليل حمل للتأكد من حدوث الحمل من عدمه.

معلومات عامة عن نبات البردقوش

  • إن الجزء المستخدم من نبات البردقوش هو الأوراق والتي تعد غنية بمضادات الأكسدة والتي تعمل على علاج الكثير من الأمراض بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج الجلوكوما.
  • لعلاج الجلوكوما يتم استخدام ملء ملعقتين شاي من مسحوق المردقوش الجاف لكل كوب ماء مغلي بما مقداره مرتين في اليوم الواحد.
  • يمكن إضافة جزء قليل من النعناع وحصا البان إلى المردقوش.
  • للبردقوش فوائد أخرى حيث أنه يعمل على إزالة انتفاخ البطن ويساعد في علاج للالتهابات الصدرية واللوزتين والتهابات القصبة والربو.
  • يعمل البردقوش مدر للحيض ومسكن لآلام المعدة.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا