اللي دورتها 30 يوم متى أيام التبويض

سلفانا نعوم 16 أكتوبر، 2022
اللي دورتها 30 يوم متى أيام التبويض

اللي دورتها 30 يوم متى أيام التبويض

  • حاسبة التبويض للدورة التي مدتها 30 يوم من الأمور التي تثير اهتمام الكثيرات من النساء لتتبع أيام التلقيح من أجل ممارسة الجماع للحمل ، في نفس الوقت تهتم بها المرأة التي تفكر في تحديد النسل لتجنب العلاقة الجنسية في تلك الأيام لأن نسبة الحمل تكون في أعلى المعدلات.
  • يقول أطباء النساء أن بحالة أن يكون عدد الأيام الواقعة بين الفترات الشهرية 30 يوم تعد فترات الحيض منتظمة مما يكون من السهل تتبع أيام الإباضة لتحديد أيام العلاقة الجنسية لتخصيب البويضة ثم إنجاب أطفال .
  • عادة تنزل البويضة في منتصف أيام الدورة الشهرية المنتظمة ، وعليه تنفجر البويضة في اليوم 15 للدورة التي مدتها 30 يوم ، ولكن أيام التلقيح للحمل تتراوح من اليوم 13 إلى اليوم 18 ، خلال تلك الأيام ينصح بممارسة الجماع يومياً أو مرة كل يومين مما يزيد من فرصة الحمل ، أما المرأة التي تخطط لتحديد النسل يجب أن تبتعد عن الجماع في تلك الفترة لتجنب الحمل الخاطئ .

للمزيد نرشح لكي قراءة مقال علامات انفجار البويضة ونزولها .. أول علامات التبويض

اللي دورتها 30 يوم متى ايام التبويض للحمل بولد

  • تحديد نوع الجنين من الأمور التي تشغل بال الكثير من المتزوجين ، حيث يؤكد الأطباء لا يوجد طريقة مضمونة للحمل بالجنس المرغوب فيه إلا بواسطة التلقيح الصناعي كالحقن المجهري لوجود تحليل للمادة الوراثية للجنين يكشف عن نوعه قبل ترجيعه للرحم.
  • أما الحمل بشكل طبيعي لا يوجد أوقات للجماع مضمونة لتحديد نوع الجنين ، ولكن هناك أيام تزيد من فرصة الحمل بولد ترجع لأحدى الدراسات العلمية التي تشير إلى الحيوانات المنوية المسئولة عن حمل الولد تتسم بسرعة السباحة وتعيش لفترة زمنية تتراوح من 24 ساعة إلى 48 ساعة .
  • وعليه لزيادة الحمل بولد ينصح بأن يكون الجماع في موعد نزول البويضة بالضبط مع اليوم السابق لها علماً بأنها طريقة غير مضمونة ، وتحتاج للمزيد من الأبحاث التي تؤكدها.

اللي دورتها 30 يوم متى ايام التبويض للحمل ببنت

  • أما عن الحمل بفتاة ، فأن تشير دراسة علمية أن طبيعة الحيوانات المنوية المسئولة عن حمل الأنثى تتسم ببطء الحركة والسباحة مع طول فترة الحياة لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 5 أيام.
  • وبناءً على ذلك ، ينصح بأن يكون الجماع للحمل بفتاة قبل موعد نزول البويضة بثلاثة إلى أربعة أيام ، علماً بأنها ليست طريقة مضمونة لأن تلك النظرية تحتاج للمزيد من الأبحاث.

دورتي 30 يوم متى يبان الحمل

  • بعد ممارسة الجماع بأيام التبويض تهتم المرأة بمعرفة متي يبان الحمل ، حيث يرد أطباء النساء غياب الدورة الشهرية أول علامة تؤكد الحمل ، وهنا ينصح بإجراء تحليل الحمل بعد عشرة أيام من فقدان الدورة مع تجنب الفحص المبكر لعدم الحصول على نتيجة خاطئة.
  • خلال الفترة بين تخصيب البويضة وإجراء تحليل الحمل يظهر على المرأة بعض الأعراض الجسدية التي تخبر بالحمل المبكر مثل نزيف الانغراس الذي ينزل بين اليوم 10 إلى اليوم 14 من تخصيب البويضة ، ويختلف عن دم الدورة الشهرية لأنه خفيف يستمر من الوقت ساعات قليلة إلى 48 ساعة على الأكثر.
  • ومن الأعراض الأخرى للحمل المبكر التي تظهر بين الأسبوع الأول والأسبوع الثاني ألم الثديين مع انتفاخهما وحساسيتهما ، كثرة التبول ، الاضطرابات بالجهاز الهضمي كالانتفاخ أو الغازات أو الإمساك ، التقلبات المزاجية والنفسية ، تغييرات الشهية ، الميل للغثيان أو التقيؤ.

للمزيد نرشح لكي قراءة مقال أشياء تساعد على الحمل في أيام التبويض

وأيضاً قد يعجبك قراءة مقال لماذا لا يحدث حمل رغم التبويض الجيد

أفضل موعد لممارسة الجماع للدورة 30 يوم للحمل

  • موعد الجماع للمتزوجة من الأمور الهامة عند التخطيط للحمل لأن دورة حياة البويضة قصيرة تتراوح ما بين 24 إلى 48 ساعة وبعدها تموت ، لذا يجب أن تتم العلاقة الجنسية في أوقات حياة البويضة حتى تخصب وتندمج مع الحيوان المنوي للزرع بجدار الرحم.
  • على الرغم من نزول البويضة للدورة 30 يوم في منتصف الفترة باليوم 15 إلا أنها ليست قاعدة ثابتة ، فهناك فروق بين النساء طفيفة ، وعليه يمكن أن تنزل  في اليوم 14 إلى اليوم 16 ، لذلك ينصح بمراقبة نزول البويضة باختبار التبويض المنزلي الذي يمنح إشارة للمرأة بأنها بدأت أيام التلقيح للاستعداد لممارسة الجماع للحمل .
  • يؤكد الأطباء أن الجماع في يوم نزول البويضة واليوم السابق له أفضل أيام تساعد على الحمل لأنه يساهم في تعزيز سباحة الحيوانات المنوية للبويضة للتخصيب .
  • ولكن لزيادة فرصة التلقيح بشكل أفضل ينصح بممارسة الجماع لمدة أربعة أيام قبل نزول البويضة إلى جانب يوم نزولها ، وذلك لأن فترة حياة الحيوانات المنوية طويلة تتراوح ما بين 4 إلى 5 أيام ، وعليه فأن تلك الأيام تساعد على اختراق الملايين من الحيوانات المنوية الجهاز التناسلي للمرأة وصولاً للرحم مما يؤدي لتخصيب البويضة بمجرد أن تخرج من المبيض ، وبذلك يحدث الحمل.

نصائح حول الجماع لتزويد فرصة الحمل بأيام التبويض

  • ينصح بتجنب الجماع قبل أيام التلقيح بحوالي أسبوع لتعزيز جودة الحيوانات المنوية مما يساهم في تسريع سباحتها لتخصيب البويضة للحمل.
  • الحرص في أيام التبويض على ممارسة الجماع الكامل دون استعمال الواقي الذكري أو الأنثوي ، مع أهمية وضعية الإيلاج لاختراق الحيوانات المنوية مباشرة داخل المهبل لضمان وصولها للبويضة.
  • بعد العلاقة الجنسية ينصح بعدم استعمال الدش المهبلي أو غسل المهبل من الداخل بمواد تنظيف تحتوي على كيميائيات ، لأن الأبحاث أظهرت أنها تضر بصحة الحيوانات المنوية وتقلل من فرصة سباحتها ، بالتالي تنخفض فرصة الحمل.
  • يفضل الاستلقاء على الظهر بعد الجماع لمدة 15 إلى 20 ساعة لأن الدراسات العلمية أثبتت أن تلك الوضعية تساعد على تسريع سباحة الحيوانات المنوية للجهاز التناسلي الأنثوي.
 

أسئلة شائعة

دورتي كل 31 يوم متى التبويض للحمل ببنت؟

أن الدورة الشهرية التي يكون مدتها 31 يوم تصبح أيام التلقيح المتوقعة ما بين اليوم 14 إلى اليوم 24 ، بحيث يكون الجماع يومياً أو مرة كل يومين ، أما الأيام التي ترفع الحمل ببنت أنها قبل موعد نزول البويضة بثلاثة أيام بسبب طبيعة الحيوانات المنوية الأنثوية التي تتسم ببطء السباحة ، وأن كانت طريقة غير مضمونة 100 %.

كم مرة اجامع في أيام التبويض للحمل بولد؟

أشارت الدارسات العلمية أن الحيوانات المنوية المسئولة عن الحمل بولد تتسم بسرعة السباحة وقصر فترة الحياة ، وعليه يقترح الأطباء أن يكون الجماع في يوم نزول البويضة واليوم السابق له ، علماً بأنها ليس طريقة مضمونة .

كيف اعرف خروج البويضة من المبيض؟

هناك بعض العلامات الجسدية التي تظهر مع خروج البويضة من المبيض تشير لبدء نافذة الخصوبة للحمل مثل كثرة الإفرازات المهبلية بلون أبيض شفاف لزج يشبه بياض البيض النيء مع زيادة الرغبة الجنسية وتقلصات بمنطقة أسفل البطن وارتفاع بسيط في درجة الحرارة ، ويفضل قرب منتصف أيام الدورة الشهرية الاستعانة باختبار التبويض لمعرفة أيام التلقيح للحمل.

فيديو تجربتي مع تنشيط التبويض