كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن ، بالرغم من أن معرفة الحمل هو أمر طبي يمكن معرفته من خلال إجراء اختبار الحمل المنزلي الموجود في الصيدلية ويتميز بسهولة طريقة استخدامه واستعماله إلا أن تعتقد بعض السيدات أن يمكن معرفة الحمل من خلال لمس منطقة البطن ، ولكن ما حقيقة هذا الموضوع، وما رأي أطباء النساء والولادة في هذا، ولمعرفة طريقة معرفة الحمل عن طريق البطن ورأي أطباء النساء والولادة في هذا تابعوا مقال اليوم الذي يقدم لكم عبر موقع أنا مامي.

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

  1. أن المرأة التي تحلم بالأمومة والأنجاب تكون متعجلة لمعرفة حقيقة الحمل، الأمر الذي يجعلها تبحث عن طرق منزلية لمعرفة الحمل، وأبرز هذه الطرق معرفة الحمل من البطن.
  2. تقوم بعض السيدات بمعرفة الحمل عن طريق البطن من خلال لمس منطقة البطن، إذ يشير وجود نبض في منطقة البطن إلى عدم الحمل، وفي المقابل يشير انعدام النبض في منطقة البطن إلى الحمل.
  3. وأيضاً يمكن معرفة الحمل من البطن من خلال نوم المرأة على منطقة الظهر ولمسها لمنطقة البطن، إذ أن ملاحظة وجود كتلة يكون مؤشر للحمل وتكوين الجنين، بينما عدم ملاحظة هذا دليل على عدم الحمل.
  4. وبالرجوع إلى أطباء النساء والولادة في هذا الموضوع، قالوا أن هذه الطريقة لا تستند على دراسة علمية أو بحث علمي، وبالتالي أنها تشير إلى نتيجة غير دقيقة وغير صحيحة، ويمكن أن تعطي نتيجة إيجابية مع عدم حدوث الحمل أو نتيجة سلبية مع حدوث الحمل.
  5. وأضاف أطباء النساء والولادة أن على المرأة التي ترغب في معرفة حقيقة حملها أن تخضع إلى اختبار الحمل المنزلي في بادي الأمر لأنه يعطي للمرأة نتيجة صحيحة ، كما يمكن الذهاب إلى أحد المعامل الطبية وإجراء اختبار الحمل بعد أخذ خبير المعمل عينة من الدم ، وهذه الطرق تمنح للمرأة نتيجة صحيحة وصائبة بنسبة مئة في المائة.

طريقة الجدات لمعرفة الحمل من البطن

نقدم طريقة الجدات لمعرفة الحمل من البطن فيما يلي:

  1. قومي بوضع الأربعة أصابع لليد باستثناء أصبع الإبهام على منطقة البطن.
  2. يدل أرتفاع منطقة البطن عن مستوى الحوض على حدوث الحمل، والعكس صحيح.
  3. وفي حالة حدوث الحمل وارتفاع البطن على مستوى الحوض تستطيع الجدات معرفة شهور الحمل.
  4. يكون مقياس شهور الحمل بوحدة قيراط الذي يمثل عرض الأصبع الواحد.
  5. كما أن الأربع قراريط يشيرون إلى الحمل في شهر واحد.
  6. وبالتالي يكون الأربع قراريط دليل على الحمل في الشهر الأول، والثمان قراريط دليل على الحمل في الشهر الثاني.
  7. وهكذا تعرف الجدات شهور الحمل.

ما رأي أطباء النساء والولادة في طريقة الجدات لمعرفة الحمل من البطن ؟

  1. تقوم الجدات بمعرفة الحمل من البطن، إذ أن هذه الطريقة تم الاعتماد عليها نظراً لتدني التطور التكنولوجي في عصرهم وعدم ظهور اختبارات الحمل المنزلية أو جهاز السونار الموجود في عيادة طبيب أمراض النساء والولادة .
  2. ولكن في القرن الحالي حدث طفرة في مجال الطب جعلت من السهل على المرأة الحامل في الأيام الأولى معرفة الحمل في المنزل بطريقة سهلة عبر جهاز اختبار الحمل المنزلي الذي يعتمد على عينة البول.
  3. وبسؤال أطباء النساء والولادة عن طريقة الجدات لمعرفة الحمل أكدوا أنها طريقة قديمة اندثرت بعد ظهور اختبارات الحمل المنزلية، وانتشار أجهزة السونار في عيادة كل طبيب أمراض نساء وولادة.
  4. وأيضاً أكدوا أطباء النساء والولادة أنها طريقة لا تستند على دراسة علمية أو بحث علمي، وبالتالي أنها تعطي للمرأة نتيجة غير صحيحة، الأمر الذي ينجم عنه دخول المرأة في حالة نفسية سيئة.
  5. وقدم الأطباء للمرأة نصيحة بأن تتأكد من الحمل من خلال اختبار الحمل المنزلي أو اختبار الحمل المعملي أو الذهاب إلى عيادة طبيب أمراض النساء والولادة الذي يعرف حقيقة الحمل، إلى جانب معرفة الحالة الصحية للجنين.

ما هي علامات الحمل المبكرة الأكيدة؟

تظهر على المرأة بعض العلامات والأعراض التي تكون مؤشر للحمل المبكر، إذ يجب على المرأة عند الشعور بهذه الأعراض التأكد من الحمل من خلال إجراء اختبار الحمل المنزلي أو إجراء اختبار الحمل المعملي أو الذهاب إلى عيادة طبيب أمراض النساء والولادة والخضوع للكشف عبر جهاز السونار، وسوف نتعرف معاً على علامات الحمل المبكرة والأكيدة فيما يلي:

  1. تلاحظ المرأة غياب نزول الدورة الشهرية أو تأخرها عن موعدها.
  2. تلاحظ المرأة نزول إفرازات مهبلية ، إذ تكون ذو لون شفاف أو أبيض.
  3. تلاحظ المرأة نزول نزيف دموي خفيف وبسيط، إذ يكون مؤشر لانغراس البويضة في جدار الرحم وحدوث الحمل، حيث أن هذا النزيف يكون علامة مبكرة وأكيدة للحمل وليس له علاقة بالدورة الشهرية، كما يمكن للمرأة التمييز بين نزيف الحمل ونزيف الدورة الشهرية، حيث أن نزيف الحمل يستمر فترة تتراوح من يوم إلى يومان ويكون قليل الكمية ولا يحتاج إلى فوط صحية من أجل امتصاص الدم، بينما نزيف الدورة الشهرية يكون كثيف وغزير ويستمر من ثلاث أيام كحد أدنى إلى سبعة أيام كحد أقصى ويحتاج إلى أكثر من فوطة صحية لامتصاص الدم.
  4. تلاحظ المرأة زيادة نسبة التعرق .
  5. تشعر المرأة بألم في الثدي.
  6. تلاحظ المرأة تؤرم الثدي أو زيادة حجمه.
  7. تلاحظ المرأة كبر حجم الثدي.
  8. تلاحظ المرأة تغييرات في لون حلمة الثدي، إذ يصبح لون الحلمة داكن .
  9. تشعر المرأة بألم في منطقة البطن، أو تقلصات بالبطن.
  10. تشعر المرأة بألم في الظهر.
  11. تصاب المرأة بالإعياء أو الحمى أو ارتفاع في درجة الحرارة.
  12. تشعر المرأة بالتعب والإرهاق .
  13. تشعر المرأة بالدوخة والدوار.
  14. تشعر المرأة بفقدان في الشهية.
  15. تشعر المرأة بتغييرات في نمط الطعام مثل الشعور بالرغبة في تناول طعام معين، أو الشعور بالنفور من طعام أخر.
  16. تشعر المرأة بالرغبة في القيء والغيثان.
  17. تشعر المرأة بالصداع وألم في الرأس.
  18. تشعر المرأة بالرغبة في النوم المتواصل لعدة ساعات .
  19. تشعر المرأة بتقلبات في الحالة المزاجية، إذ يرجع السبب في ذلك إلى تغييرات هرمونية تتعلق بالحمل.
  20. تعاني المرأة من أمراض الجهاز الهضمي مثل الشعور بالانتفاخ أو الشعور بالإمساك أو الشعور بعصر الهضم أو تكوين الغازات.

متي استعين باختبار الحمل المنزلي حتى أحصل على نتيجة مؤكدة؟

  1. يفضل الاستعانة باختبار الحمل المنزلي بعد ملاحظة تغيب الدورة الشهرية 14 يوماً.
  2. بعد مرور هذه الفترة يمكنك شراء اختبار الحمل المنزلي من الصيدلية وإجرائه بطريقة سهولة.
  3. يجب من أجل الحصول على نتيجة صحيحة وصائبة اتباع كافة الخطوات المرافقة بالجهاز.
  4. ينصح بأن تكون عينة البول المستخدمة في إجراء تحليل الحمل المنزلي هي أول عينة بول في الصباح.
  5. تعتمد نتيجة الحمل المنزلي على هرمون الحمل الذي يكون مركز وثابت في أعلى درجة في عينة البول الصباحية بسبب تجمع البول خلال فترة النوم المسائية.
  6. كما يفضل إجراء التحليل على معدة فارغة أو على الريق بعد الاستيقاظ مباشرة أو بعد الاستيقاظ بفترة تصل إلى ساعتين كحد أقصى.

وفي النهاية، يجب الإشارة إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص حول إجابة سؤال كيف اعرف أني حامل عن طريق البطن.

المراجع Can You Feel Pregnancy Symptoms Soon After Sex?
قد يعجبك ايضا