كيف تعرفين انك حامل في بداية حملك

كيف تعرفين انك حامل منذ الأسبوع الأول وقبل القيام بفحوصات الحمل والتي لا تظهر نتيجتها إلا بعد مرور أسبوعين منذ وقت حدوث الحمل، ولأن تلك اللحظة تكون من أهم اللحظات التي تمر على امرأة لذا تتلهف المرأة على معرفة ما إذا كانت حامل أو لا،  لذلك سنطلعك اليوم على أهم الطرق المنزلية والتقليدية التي يمكنك بها أن تتعرفي على حملك قبل إجراء أي تحاليل، وهذا ما سنقدمه لك اليوم من خلال هذا المقال على موقع أنا مامي.

كيف تعرفين انك حامل

كيف اعرف اني حامل من اول يوم تلقيح

يصعب تحديد أول يوم للتلقيح بشكل دقيق، ولكن تتواجد بعض الأعراض الأولية للحمل التي تدل على حدوث عملية التلقيح بالفعل، إليك أهم أعراض الحمل بالأسبوع الأول:

  • انقطاع الطمث: حيث تتأخر الدورة الشهرية عن معادها وانقطاعها، والذي يرجح احتمالا قويا لكونك حامل، أما إذا كان بسبب عدم انتظامها فيجب استشارة الطبيب.
  • انتفاخ الثديين: تحدث بعض التغيرات في الثديين والتي تكون عبارة عن تحجره وزيادة حجمه، وتحدث نتيجة التغير في الهرمونات.
  • الغثيان: الغثيان للحامل مجهول السبب حتى الآن ولكنه بالتأكيد من أول أعراض الحمل ويستمر طوال الثلث الأول من الحمل.
  • زيادة الحاجة للتبول: زيادة السوائل في جسم المرأة الحامل يسبب الحاجة الزائدة للتبول حتى يتخلص الجسم من تلك السوائل.
  • التعب والإرهاق: بعد عملية التلقيح يتم إفراز الكثير من الهرمونات منها هرمون البروجيستيرون والذي يؤدي إلى الخمول والإحساس بالإرهاق وزيادة الحاجة للنوم.
  • التقلبات المزاجية: أيضا تحدث تلك التقلبات نتيجة التغير في الهرمونات في جسم المرأة في ذلك الوقت، مما يجعلها تتوتر وتقلق وتتعرض للإكتاب الشديد فترة أو الفرح الشديد فترة أخرى.
  • نزول بعض قطرات الدم: يحدث ذلك العرض في الأسبوع الثاني من الحمل حيث تكون البويضة انتقلت إلى الرحم وغرست نفسها في بطانة الرحم استعدادا لحمل الجنين، وعملية الانغراس تلك هي التي تسبب نزول بعض نقاط الدم.
  • تقلصات البطن: أيضا يكون في الأسبوع الثاني نتيجة انغراس البويضة بجدار الرحم، ويكون عبارة عن ألم في الجزء السفلي من البطن.

كيف اعرف اني حامل من لون البول

يتغير لون البول مع حدوث الحمل وعادة ما يكون لونه داكنا أكثر من المعتاد، فبعد الانتهاء من عملية التبول ولاحظت أن لون البول لديك قاتما بعض الشئ توجد احتمالية كبيرة على حدوث الحمل، ولكن بحسب رأي الدكتورة كارين ديغان، رئيسة قسم أمراض النساء والولادة في مستشفى جوتليب التذكاري لنظام الصحة بجامعة لويولا: “عندما تكونين حاملًا، ستحتاجين إلى شرب المزيد من الماء مقارنة بما كنت عليه قبل الحمل” وذلك لأن عدم شربك الكثير من الماء سيجعل لون البول أكثر قتامة عن المعتاد ومن الممكن أن لا يتعلق لون البول بإمكانية حملك من عدمها، ومن الوارد أن يدل على بعض المشكلات بالكبد.

كيف تعرفين انك حامل بالملح

طريقة الكشف عن الحمل من خلال اختبار الملح هي طريقة شائعة مؤخرا بين الناس كنوع من أنواع الطرق المنزلية للتأكد من حدوث الحمل، ولكن أيضا يجب التنويه أن نتائجها لا تكون صحيحة ودقيقة دائما فهي طريقة ليس لها أي أساس علمي يدعم صحتها، الطريقة:

  • قومي بإحضار إناء فارغ وكمية من الملح.
  • قومي بالتبول في الإناء وأضيفي الملح إلى الإناء الذي يوجد به البول.
  • وتكون النتيجة إيجابية في حالة تكتل البول وأخذ شكل الجبن، وإذا حدث أي شئ آخر للملح فيدل على نتيجة سلبية.

كيف اعرف اني حامل من السره

هي إحدى الطرق التي اعتمد عليها السيدات قديما لمعرفة الحمل وأيضا لا يوجد ما يؤكد صحتها، الطريقة:

  • تقوم المرأة الحامل بالنوم على ظهرها، وقيام أحد آخر بالدق على سرتها، باستخدام الأصابع الباطنية لكف اليد.
  • إذا تم الإحساس بتجوف فذلك يدل على أن النتيجة سلبية، أما في حالة سماع صوت مكتوم فذلك يدل على أن النتيجة إيجابية.

في ختام مقالنا اليوم ننصح بالانتظار والقيام بتحاليل الحمل المنزلية كتحليل البول، أو القيام بفحص الدم للكشف عن الحمل، وذلك للتأكد من حدوث الحمل بشكل نهائي.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا