مراحل نمو الجنين

كيفية معرفة نوع الجنين على الطريقة الهندية

كيفية معرفة نوع الجنين على الطريقة الهندية

كيفية معرفة نوع الجنين على الطريقة الهندية ، تحرص السيدات الحوامل على معرفة نوع الجنين في وقت مبكر، وهذا جعل العديد منهن تستعمل طرق مختلفة لمعرفة نوع الجنين مثل الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين، فهل هذه الطريقة تؤدي إلى نتيجة صحيحة وصائبة وهذا ما نقدمه اليوم عبر أنا مامي من خلال رأي أطباء النساء، ولكن في البداية نتعرف على الثقافة الهندية لمعرفة نوع الجنين، فتابعونا.

  • تقول الطريقة الهندية أن يمكن للمرأة الحامل معرفة نوع الجنين من زيادة الوزن ، بمعنى أن تركز زيادة الوزن حول منطقة البطن يدل على الحمل بمولود ذكر، بينما إذا زاد الوزن في أكثر من منطقة مثل البطن والورك والخصر والمؤخرة تكون المرأة حامل في مولودة أنثى.
  • تقول الطريقة الهندية أن يمكن للمرأة الحامل معرفة نوع الجنين من لون البشرة، بمعنى أن إصابة الحامل بحب الشباب أو مشاكل في البشرة مؤشر على الحمل ببنت بينما البشرة النضرة مؤشر على الحمل بولد.
  • تقول الطريقة الهندية أن يمكن للمرأة الحامل معرفة نوع الجنين من لون البول، حيث أن البول الأصفر الفاتح مؤشر على الحمل بولد بينما البول الأصفر الغامق أو الداكن مؤشر على الحمل ببنت.
  • تقول الطريقة الهندية أن يمكن للمرأة الحامل معرفة نوع الجنين من نبض الجنين، حيث أن نبض الجنين السريع مؤشر على الحمل ببنت بينما نبض الجنين المنخفض مؤشر على الحمل بولد.
  • تقول الطريقة الهندية أن يمكن للمرأة الحامل معرفة نوع الجنين من درجة حرارة قدم الحامل، إذ تدل القدم الساخنة على الحمل ببنت بينما تدل القدم الباردة على الحمل بولد.
  • وعلاوة على ذلك، يوجد بعض الاعتقادات الهندية المنتشرة التي تتبعها المرأة الهندية لمعرفة نوع الجنين عن طريق وزن الزوج بمعنى أن زيادة وزن الرجل خلال فترة الحمل مؤشر على الحمل بولد بينما ثبات وزن الرجل أو حفاظه على وزنه مؤشر على الحمل ببنت، كما أن السيدات الحوامل في الهند تتبع هذه الطريقة من خلال وضع الزوج على الميزان لتحديد نوع الجنين.

رأي أطباء النساء في الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

وبعد معرفة الطريقة الهندية لتحديد نوع الجنين، يكون من الهام والضروري على المرأة الحامل معرفة رأي أطباء النساء والولادة في الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين، ومدى دقة هذه الطريقة ، وهذا ما نقدمه في بعض النقاط:

  • يقول أطباء النساء والولادة عن الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين أنها طريقة غير دقيقة ولا تؤدي إلى نتيجة صائبة وصحيحة بنسبة 100 % ، فقد تؤدي الطريقة الهندية إلى الحمل بذكر ويكون الحمل ببنت ، كما يمكن أن تؤدي الطريقة الهندية إلى الحمل ببنت ويكون الحمل بذكر.
  • وعن سبب عدم دقة الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين يقول أطباء النساء والولادة أن معرفة نوع الجنين من زيادة الوزن أمر لا يؤدي إلى نتيجة صحيحة، لكن زيادة الوزن خلال شهور الحمل أمر طبيعي ، كما أن المرأة الحامل المصابة بأمراض الغدة الدرقية أكثر عرضة للإصابة بزيادة الوزن سواء في منطقة البطن أو منطقة المؤخرة أو منطقة الورك، ولا يوجد علاقة بين مناطق زيادة الوزن ونوع الجنين.
  • يؤكد أطباء النساء والولادة أن معرفة نوع الجنين من لون البول أمر لا يؤدي إلى نتيجة صحيحة، حيث يشير البول الداكن إلى إصابة المرأة الحامل بمرض الجفاف أو نقص نسبة السوائل في الجسم أو الإصابة بالتهاب في المسالك البولية، وأن لون البول الطبيعي هو لون البول الفاتح، كما أن مع شرب الماء تخف درجة البول وتصبح فاتحة اللون، وهذا السبب هو الذي يجعل لون البول فاتح أو غامق، وعلى هذا الأساس لا يوجد علاقة بين لون البول ونوع الجنين.
  • يشير أطباء النساء والولادة أن معرفة نوع الجنين من لون البشرة أمر لا يؤدي إلى نتيجة صحيحة، إذ تعد الإصابة بحب الشباب من المشاكل الصحية الشائعة خلال فترة الحمل وتعاني منها المرأة في ذكر والحامل في فتاة ، حيث ترجع إلى عدة أسباب منها تغييرات هرمونية متعلقة بالحمل ، إلى جانب العامل الوراثي أو تناول أطعمة صحية تعزز من نمو حب الشباب مثل الأطعمة السكرية والأطعمة الدهنية والوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة وغيرها من الأطعمة.
  • يجمع أطباء النساء والولادة على أن معرفة نوع الجنين من نبض القلب أمر لا يؤدي إلى نتيجة صحيحة، إذ يرجع سرعة نبض قلب الجنين أو بطئه إلى الحالة الصحية للجنين، لذا يجب عند تأخر سماع نبض الجنين استشارة الطبيب المختص لفحص الحالة الصحية للجنين والاطمئنان عليه.
  • يقول أطباء النساء والولادة أن معرفة نوع الجنين من درجة حرارة قدم الحامل أمر لا يؤدي إلى نتيجة صحيحة، إذ تشعر المرأة الحامل ببرودة القدم في فصل الشتاء أو عند التعرض لتيارات هواء باردة، كما تشعر المرأة الحامل بسخونة القدم في فصل الصيف، وأيضاً تعاني المرأة الحامل المصابة بأمراض الأنيميا وفقر الدم من مشكلة برودة القدم باستمرار، ويرجع ذلك إلى عدم وصول الأكسجين إلى الجسم، وعلى هذا الأساس لا يوجد علاقة بين درجة حرارة قدم الحامل ونوع الجنين.
  • وعن معرفة نوع الجنين من وزن الزوج، يقول أطباء النساء والولادة أن هذه الطريقة تعد من المعتقدات الهندية، ولكن لا يوجد علاقة بين زيادة وزن الزوج أو انخفاض وزن الزوج أو حفاظ الزوج على رشاقته بنوع الجنين الذكر والأنثى.

طرق معرفة نوع الجنين

بسؤال أطباء النساء والولادة عن أفضل طريقة لمعرفة نوع الجنين، كانت الإجابة كالآتي:

  • يمكن للحامل معرفة نوع الجنين من خلال زيارة عيادة النساء والولادة والخضوع إلى اختبار السونار أو اختبار الموجات الفوق الصوتية الذي يقوم بمعرفة نوع الجنين.
  • عند إجراء الاختبار يتمكن الطبيب من معرفة نوع الجنين بسهولة من خلال فحص العضو التناسلي للجنين، ويعد هذا العضو هو العضو المميز بين المولود الذكر والمولودة الأنثى.
  • وعن وقت معرفة نوع الجنين، يقول أطباء النساء والولادة أن أفضل وقت لمعرفة نوع الجنين في الشهر الرابع للحمل وتحديداً في الأسبوع 16 إلى الأسبوع 18 للحمل.
  • من الصعب معرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع لأن الجنين الذكر والجنين الأنثى يكونوا في مراحل نموهم الأولى والمبكرة ، وبالتالي يكون العضو التناسلي غير واضح، كما أن بقية الأعضاء تكون متشابهة في الشكل والتكوين.
  • ويقول أطباء النساء والولادة أن يوجد اختبارات وفحوصات أخرى لمعرفة نوع الجنين ولكنها فحوصات لا تخضع لها جميع السيدات الحوامل بل يتم الاستعانة بها عندما يشك طبيب النساء والولادة في وجود مشاكل وراثية عند الجنين أو مشاكل في الكروموسومات، ومن أبرز هذه الاختبارات اختبار الزغابات المشيمية واختبار بزل السلى ، إلى جانب اختبارNIPT
  • لمعرفة معلومات أكثر عن وقت معرفة نوع الجنين يرجو قراءة هذا المقال : في أي أسبوع اعرف نوع الجنين ولد أو بنت بطريقة دقيقة

نصيحة إلى المرأة الحامل

  • يجب على المرأة الحامل المتابعة الدورية مع طبيب النساء والولادة لمعرفة الحالة الصحية للجنين ونوعه، إذ أن في كل زيارة للطبيب يتحدث عن تطورات الحالة الصحية للجنين ونموه، كما تستطيع الحامل سماع نبض الجنين.
  • يجب الاهتمام بالحمية الغذائية خلال فترة الحمل لأنها تساعد على اكتمال الحمل وتغذية الجنين، الأمر الذي يؤدي إلى ولادة جنين سليم الصحة وخالي من العيوب والتشوهات الخلقية، كما يجب أن تعرف الحامل أنها تتناول لفردين أو شخصين.

للمزيد يمكنك متابعة : –

تجارب الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

و بعد توضيح كيفية معرفة نوع الجنين على الطريقة الهندية، يجب أن نؤكد على المرأة الحامل بضرورة الذهاب إلى عيادة طبيب النساء والولادة وإجراء اختبار الموجات الفوق الصوتية لمعرفة نوع الجنين وعدم الاعتماد على الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين الذكر والأنثى.

المصدر
Girl Or Boy? Ultimate Indian Gender Prediction ChartWhen and how can I find out my baby's sex?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى