كيفية تفتيح البشرة بسرعة وصفات منزلية مجربة

كيفية تفتيح البشرة ؟ لست وحدك من تتساءلين عن كيفية تفتيح البشرة فالكثير من السيدات تعمل الكثير من المحاولات لتفتيح لون بشرتهن التي قامت الشمس صبغتها وحولتها إلى اللون الأسمر، والحصول علي لون البشرة بيضاء خالية من البقع والندبات وكل شئ، وتوجد العديد من الأشياء التي تقوم بصبغة البشرة وتحولها إلى اللون الأسمر مثل التلوث البيئي أو التوتر والإجهاد أو جفاف البشرة و لكن أتينا لكي بالحل الذي سنقدمه لكي من خلال المقالة على موقع أنا مامي.

كيفية تفتيح البشرة

  • استخدام كريمات التبييض مع الابتعاد عن كريمات التي تحتوي على مركبات ضارة مثل الزئبق ،وبعض أنواع الكريمات تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وظهور بعض التجاعيد على البشرة.
  • استخدام أشياء تحتوي علي فيتامين A ؛لأن هذا الفيتامين يستخدم في علاج البشرة التالفة ويساعد في تحفيز خلايا الجلد وملء الفراغات والتجاعيد.
  • التقشير الكيميائي ومن خلاله يتم استخدام محاليل لتقشير خاليا البشرة وتجددها وإزالة الجلد الميت والطبقات الأولى من الجلد،والتخلص من التصبغ والعيوب.
  • فيتامين C يساعد على تبييض البشرة وتفتيحها ومن الممكن تناوله علي هيئة حبوب أو عن طريق الفاكهة.

خلطات منزلية لتبيض البشرة

  1. خلطة الأرز مع الحليب،الأرز يحتوي على كثير من الفوائد التي تساعد البشرة والأرز يساعد على مقاومة الشيخوخة،وهذا يتم عن طريق خلط نصف كوب من الأرز وثلاثة أو أربع ملاعق كبيرة مع الحليب السائل وتوضع العجينة على الوجه ثم غسلها بالماء الدافئ.
  2. الألوفيرا وماء الورد،يحتوي هلام الألوفيرا على مركبات تعمل على مركبات تعمل على تفتيح البشرة وذلك عن طريق وضع هلام الصبار على ماء الورد، ووضعه على البشرة حتي يجف ثم غسله بماء دافئ.
  3. زيت اللوز حيث يحتوي زيت اللوز على عديد من الفيتامينات وبعض الأحماض الدهنية، نضع خمس ست قطرات زيت اللوز على بيضة ووضعها علي البشرة ثم ترك الخليط حتى يجف وغسل الوجه بماء فاتر.
  4. الخيار يحتوي على عديد من المواد التي تساعد علي تضيق وغلق المسام، فنحضر حبة خيار ونقوم بهرسه ووضعها على البشرة وتركها حتى تجف وتغسل البشرة،وتكرر هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين ولاحظي الفرق.
  5. العسل و الخروع والنعناع وصفة تساعد على تبييض البشرة، قومي بدهن الوجه بهذه الخلطة لمدة ساعة ثم قومي بغسله.
  6. العنب يساعد في تفتيح البشرة احضري حبات العنب وقومي بفتحها من المنتصف وامسحي به البشرة جيداً.

طريقة لتفتيح البشرة فى يومين

  1. قشر البرتقال يساعد على تفتيح البشرة لاحتوائه على فيتامين C،قومي بوضع قشر البرتقال على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه بماء الورد
  2. زيت الزيتون من أهم الأشياء التي تستخدم في تبييض البشرة،اخلطي زيت الزيتون مع عصير الليمون وبياض بيضة ثم ضعيه على بشرتك لمدة من ربع إلى نصف ساعة ثم غسل البشرة جيداً بماء فاتر.
  3. البطاطس المهروسة، تهرس حبات البطاطس ويتم وضع اللبن الدافئ عليها وتركها حتي تبرد، ثم وضعها على البشرة وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل البشرة جيداً بماء فاتر، هذه الوصفة تعمل علي تفتيح البشرة بشكل كبير.
  4. ماء الورد مع بودرة التلك، تعملان علي تفتيح البشرة جيداً وتعمل علي كسبها نعومة، تقومي بوضع الخليط علي البشرة وتركه حتي يجف ثم غسل الخليط بماء فاتر.
  5. النشا مع الليمون، الليمون من أهم الأشياء التي تعمل على تفتيح البشرة، قومي بوضع النشا على الليمون حتى تصبح عجينة ثم وضع المسك على البشرة وتركه حتي يجف ثم تقومي بغسله بعد ذلك.

طرق تفتيح البشرة بسرعة

  1. السكرب أيضا يقوم بتفتيح البشرة وذلك من خلال وضع السكر على زيت الزيتون وفرك البشرة في حركات دائرية لمدة خمس دقائق من أسفل إلي أعلي ثم غسل الوجه.
  2. الزبادي و عيدان البقدونس، الزبادي من أكثر الأشياء المفيدة والتي تعمل على تفتيح البشرة بشكل مبهر،تقومي بوضع الماسك على البشرة وتركة حتي يجف ثم غسله بالماء الفاتر،مع مراعاة عدم استخدام هذه الوصفة كثيراً مع أصحاب البشرة الدهنية لعدم ظهور الحبوب.
  3. بياض البيض من الأشياء التي تعمل على تفتيح البشرة،قومي بوضع قناع بياض البيض على البشرة وتركه حتي يجف ثم غسل البشرة بغسول مناسب للبشرة.
  4. العسل والليمون من الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة. قومي بوضع قناع من العسل على الليمون على البشرة واتركيه حتي يجف ثم قومي بفرك القناع من على البشرة ثم قومي بغسل القناع بماء دافئ.
  5. الزبادي والليمون أيضا من الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة بس يجب مراعاة عدم استخدام هذا الماسك بكثرة لأصحاب البشرة الدهنية.

نصائح لتفتيح البشرة

  1. ضرورة وضع واقي شمس يومياً،وعدم التعرض للشمس، استخدام واقي شمس مناسب لنوع البشرة.
  2. ضرورة الابتعاد عن التدخين والأماكن التي يوجد بها تدخين فهذا يؤثر بشكل سلبي علي بشرتنا.
  3. الحرص على تنظيف البشرة دائماً عن طريق استخدم غسول يومي مناسب للبشرة، وعمل سكرب أسبوعي للبشرة.

المراجع

1

2

3

قد يعجبك ايضا