في اي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين

في اي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين ؟ تنتظر كل سيدة منا بشوق التعرف على جنس جنينها  وتبدأ السيدة في سؤال الطبيب عن جنس الجنين خاصة إذا كانت حامل لأول مرة، ولكن جنس الجنين لا يمكن أن يتم معرفته بصورة صحيحة خلال الثلث الأول من الحمل حيث أن أعضاء الجنين الأنثوية والذكرية تتشابه خلال الفترة الأولى، لذلك سوف نخبرك عن الموعد الصحيح لمعرفة جنس الجنين بصورة أكيدة، وكذلك عن بعض العلامات التي قد تساعد في التعرف على نوع الجنين، كل ذلك وأكثر عبر موقع أنا مامي.

في اي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين

يمكن للطبيب التعرف على نوع الجنين بداية من الأسبوع السادس عشر بصورة أكيدة باحتمالات 90% وبداية من الأسبوع العشرين بصورة شبه مؤكدة تمامًا عن طريق إجراء الموجات فوق الصوتية، ويعتمد الطبيب في التمييز بين نوع الجنين عن طريق فحص البرعم التناسلي للجنين فإذا كان ذكر يكون متجه إلى الأعلى في وضع افقي، أما إذا كان الجنين أنثى فيكون الجهاز التناسلي متجه إلى الأسفل، وكذلك يقوم الطبيب بقياس الزاوية المرسومة بين مستقيمين فإذا كان القياس أكثر من 30 درجة فهذا يدل على الحمل في جنين أنثى.

هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث

يمكن للطبيب أن يتعرف على جنس الجنين بداية من الأسبوع التاسع أو العاشر من الحمل حيث أن الأعضاء التناسلية تبدأ في التكوين خلال هذه الفترة ولكن قد تكون غير واضحة حيث أنها تتشابه الأعضاء في هذه الفترة، ولكن من الممكن التأكد عبر إجراء السونار ثلاثي أو رباعي الأبعاد.

كذلك قد يستطيع الطبيب معرفة جنس الجنين وذلك عن طريق سحب عينة من المشيمة من أجل التأكد من خلو الطفل من الأمراض الوراثية أو العيوب الخلقية وعن طريق هذا التحليل أيضًا يتم الكشف عن نوعية الجنين.

علامات تفرق بين الحمل في بنت أو صبي

هل هناك علامات تشير إلى حمل السيدة في بنت وعلامات أخرى تشير إلى حمل السيدة في صبي؟ هذا ما سوف نتعرف عليه الآن:

  • حركة الجنين، هناك بعض الدراسات والأبحاث التي تشير إلى أن حركة الجنين الذكر تبدأ بصورة مبكرة قبل حركة الجنين الأنثى والتي تبدأ غالبًا منذ الأسبوع العشرين من الحمل بينما تبدأ حركة الجنين الذكر بداية من الأسبوع السادس عشر.
  • زيادة حركة الجنين فإذا كانت السيدة حامل في جنين أنثى تكون الحركة زائدة ونشطة بصورة كبيرة ولكن بحركة خفيفة للغاية، بينما إذا كانت حامل في ولد تكون الحركة قوية للغاية وعبارة عن ضربات وركلات قوية.
  • شكل البطن، تعد هذه العلامة من العلامات الهامة جدا التي تدل على جنس المولود فإذا كانت البطن منخفضة إلى الأسفل تكون السيدة حامل في مولود ذكر، أما إذا كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى فإن جنس الجنين غالبًا ما يكون أنثى.
  • الرغبة في تناول الحلويات يدل على الحمل في بنت، لكن إذا كنت ترغبين في تناول الأطعمة المالحة فذلك يدل على الحمل في جنين ذكر.
  • زيادة الوزن بصورة معتدلة يعبر عن الحمل في أنثى، أما الزيادة المفرطة فتشير إلى الحمل في جنين ذكر خاصة إذا كانت الزيادة في منطقة البطن والخصر.

المراجع

1

2

3

قد يعجبك ايضا