مراحل نمو الجنين

تجارب الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

  • نتعرف عبر  أنا مامي على الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين ، يستخدم الشعب الهندي العديد من الطرق المنزلية لمعرفة نوع الجنين، كما أن هذه الطرق انتشرت في الفترة الأخيرة إلى العالم العربي وأصبحت مستخدمة على نطاق واسع، وهنا يكون السؤال هل الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين صحيحة ودقيقة، وهذا ما نقدمه اليوم وفقاً لرأي أطباء النساء والولادة، فتابعونا.
  • تمكن الطريقة الهندية المرأة الحامل من معرفة نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى من خلال مراقبة نبض قلب الجنين، حيث يدل قلة نبض الجنين أو انخفاضه على الحمل في ولد، وفي المقابل يدل ارتفاع نبض الجنين أو سرعة نبض الجنين على الحمل في فتاة.
  • تمكن الطريقة الهندية المرأة الحامل من معرفة نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى من خلال ملاحظة ومراقبة درجة حرارة قدم المرأة الحامل، إذ تشير سخونة القدم إلى الحمل في فتاة، وفي المقابل تدل برودة القدم على الحمل في ذكر.
  • تمكن الطريقة الهندية المرأة الحامل من معرفة نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى من خلال متابعة الوزن ، حيث أن زيادة وزن المرأة الحامل في منطقة البطن مؤشر على الحمل في ولد ، وفي المقابل أن زيادة الوزن في أكثر من منطقة مثل منطقة البطن أو المؤخرة أو الورك أو الخصر يكون مؤشر إلى الحمل في فتاة.
  • تمكن الطريقة الهندية المرأة الحامل من معرفة نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى من خلال صحة البشرة ومدى نضرتها، إذ تدل البشرة النضرة الجميلة على الحمل في ولد، وفي المقابل تدل البشرة الشاحبة أو البشرة المصابة بحب الشباب على الحمل فتاة.
  • تمكن الطريقة الهندية المرأة الحامل من معرفة نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى من خلال ملاحظة لون البول، إذ يدل لون البول الأصفر الفاتح أو الأصفر الباهت على الحمل في ولد، وفي المقابل يدل لون البول الأصفر الداكن أو الأصفر الغامق على الحمل في فتاة.
  • ومن ناحية أخرى، يوجد اعتقاد شائع ومنتشر في الثقافة الهندية حول معرفة نوع الجنين يتمثل في ربط نوع الجنين ذكر أو أنثى بوزن الزوج ، وهذا يعنى قياس وزن الزوج خلال شهور الحمل لمعرفة نوع الجنين، حيث أن كسب الزوج المزيد من الوزن خلال شهور الحمل إشارة إلى الحمل في ولد، وفي المقابل أن حفاظ الزوج على رشاقته أو ثبات وزنه إشارة إلى الحمل في فتاة.

هل الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين صحيحة أم خاطئة

بعد التعرف على الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين ، يجب أن نوضح صحة ودقة هذه الطريقة إلى السيدات الحوامل قبل أتباعها أو استخدامها، وهذا يتطلب الرجوع إلى أطباء النساء والولادة، وبسؤالهم كانت الإجابة هي كالآتي:

  1. يجمع أطباء النساء والولادة على أن الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين طريقة غير صحيحة ولا تمنح نتيجة دقيقة للمرأة الحامل حول نوع الجنين.
  2. كما أن المرأة عند استخدام هذه الطريقة من الممكن أن تصاب بالحزن والاكتئاب في حالة معرفة أن الحمل في ولد ثم تكتشف الحمل في فتاة أو في حالة معرفة أن الحمل في فتاة ثم تكتشف الحمل في ولد.
  3. يقول أطباء النساء والولادة للسيدات الحوامل أن من أجل الحصول على نتيجة صحيحة ومؤكدة بنسبة 100 % لمعرفة نوع الجنين يجب عدم الاعتماد على الطريقة الهندية والذهاب إلى عيادة طبيب النساء والولادة من أجل الخضوع إلى فحص السونار (الموجات الفوق الصوتية) وهو جهاز يساعد على معرفة نوع الجنين بنسبة 100 %.
  4. يؤكد أطباء النساء والولادة أن هذه الطريقة هي الأفضل لمعرفة نوع الجنين ، إذ يقوم جهاز السونار بمعرفة نوع الجنين من خلال رؤية العضو التناسلي وهو العضو المميز بين الجنين الذكر و الجنين الأنثى.

أسباب رفض أطباء النساء والولادة للطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

بعد اجماع أطباء النساء والولادة على أن الطريقة الهندية غير صحيحة وغير دقيقة لمعرفة نوع الجنين، يكون من الضروري والهام معرفة أسباب رفضهم لهذه الطريقة، وهذا ما نقدمه في بعض النقاط :

  1. يقول أطباء النساء والولادة أن هذه الطرق منزلية وغير مصممة لمعرفة نوع الجنين على عكس جهاز السونار الذي يفحص منطقة الرحم ليعرف نوع الجنين، إلى جانب قدرته على معرفة الحالة الصحية للجنين.
  2. يؤكد أطباء النساء والولادة أن زيادة الوزن من الأمور الطبيعية الناتجة عن نمو الجنين وزيادة حجمه وليس له علاقة بنوع الجنين، كما أن لا يوجد علاقة بين زيادة الوزن في منطقة أكثر من أخرى بنوع الجنين ، بل أن زيادة منطقة عن أخرى أمر له أسباب كثيرة أبرزهم العامل الوراثي.
  3. وعن تغير لون البول للمرأة الحامل، يقول أطباء النساء والولادة أن اللون الطبيعي للحمل هو لون البول الأصفر الفاتح وهو لون الحمل في ولد ولون الحمل في فتاة، كما أن اللون الأصفر الداكن أو الغامق دليل على مشكلة صحية مثل الإصابة بالتهاب في المسالك البولية أو الإصابة بمرض الجفاف، وليس له علاقة بنوع الجنين، موضحين أن نقص نسبة الماء في الجسم يؤدي إلى لون البول الداكن بينما إعطاء الجسم احتياجه اليومي من الماء يجعل لون البول فاتح، حيث يخف لون البول مع تناول المياه.
  4. وعن لون البشرة وعلاقته بنوع الجنين، أرجع أطباء النساء والولادة ظهور حب الشباب أو البشرة الشاحبة إلى عدة أسباب أهمها النظام الغذائي، حيث أن يوجد أطعمة تسبب ظهور حب الشباب، إلى جانب أن نقص العناصر الغذائية في الجسم يؤدي إلى شحوب الوجه، وهذا ليس له علاقة بنوع الجنين الذكر أو الأنثى.
  5. وعن نبض قلب الجنين وعلاقته بنوع الجنين، يقول أطباء النساء والولادة أن هذا ليس له علاقة بنوع الجنين ، إذ أرجعوا زيادة أو نقص نبض الجنين إلى حالته الصحية، لذلك يكون من الهام والضروري على المرأة الحامل المتابعة مع طبيب النساء والولادة لمعرفة حالته الصحية لأن انخفاض نبض الجنين أو عدم الشعور به دليل على مشكلة صحية ، كما أن تجاهل هذا الأمر يعرض المرأة الحامل إلى خطر الإجهاض.
  6. وعن علاقة وزن الزوج بنوع الجنين الذكر أو الأنثى، ينفي أطباء النساء والولادة وجود علاقة بين نوع الجنين ووزن الزوج بل أن نوع الجنين يتم تحديده بناءً على نوع الكروموسوم الخاص بالحيوان المنوي الذي قام بتلقيح البويضة قبل الحمل، ولكن زيادة أو خسارة وزن الزوج لا يؤثر على نوع الجنين.

متى يمكن للحامل معرفة نوع الجنين الذكر أو الأنثى؟

  1. يمكن للمرأة الحامل معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع للحمل وتحديداً مع بداية الأسبوع 18 للحمل.
  2. وذلك من خلال الخضوع إلى الفحص عبر جهاز السونار (الموجات الفوق الصوتية).
  3. يؤكد أطباء النساء والولادة أن من الصعب معرفة نوع الجنين قبل ذلك أو في مراحل مبكرة عن ذلك، إذ يرجع ذلك إلى أن الجنين الذكر أو الأنثى يكون في مراحل نموه الأولى.
  4. وبالتالي يكون العضو التناسلي للذكر والعضو التناسلي للأنثى متشابه إلى حد كبير ، الأمر الذي يصعب من تحديد نوع الجنين.
  5. وأضاف الأطباء أن العضو التناسلي هو أفضل عضو مميز بين الجنين الذكر والأنثى ، كما أن يظهر نوع الجنين بشكل دقيق وصحيح بنسبة 100 %.

هل يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟

  1. للأسف ، لا يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل.
  2. على المرأة الحامل الراغبة في معرفة نوع الجنين التوجه إلى عيادة النساء والولادة للخضوع إلى فحص السونار وهو جهاز متاح موجود في عيادة كل طبيب أمراض نساء وولادة.

بعد معرفة الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين ، يجب أن ننوه ونشير إلى ضرورة الذهاب إلى عيادة طبيب النساء والولادة لمعرفة نوع الجنين، إلى جانب الاطمئنان على حالته الصحية.

المصدر
Girl Or Boy? Ultimate Indian Gender Prediction ChartWhen and how can I find out my baby's sex?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى