قائمة أفضل تطبيقات ذكاء للأطفال مفيدة جدا 2021

نتعرف معاً على أفضل تطبيقات ذكاء للأطفال ، بعد ولادة الطفل يفكر الأب والأم في كيفية تطوير ذكاء الطفل بسرعة، ومن هنا تظهر أهمية تطبيقات ذكاء الأطفال التي يمكن تحميلها واستخدامها من أجل تطوير مهارات الطفل اللفظية والعقلية والذهنية، كما تحفز من وظائف المخ من خلال قدرتها على جعل الطفل يفكر، حيث يوجد العديد من التطبيقات التي تنمي ذكاء الطفل، لذلك نقدم لكم عبر موقع أنا مامي أفضل هذه التطبيقات التي يمكن تحميلها أو تنزيلها من أجل تنمية ذكاء الطفل، ولمعرفة هذا تابعونا.

تطبيقات ذكاء للأطفال

يوجد العديد من التطبيقات التي تهدف إلى تنمية ذكاء الطفل ومهاراته اللفظية والعقلية والذهنية، وسوف نقدم لكم أبرز هذه التطبيقات فيما يلي:

تطبيق Cognitive Training For Kids

  1. يحتوي هذا التطبيق على عدد كبير من ألعاب الأطفال، إذ يتجاوز عدد هذه الألعاب 60 لعبة شيقة وجذابة.
  2. تهدف هذه الألعاب إلى تنمية ذكاء الطفل ومهاراته العقلية والذهنية .
  3. إلى جانب أنها تشد انتباه الطفل وتساعده على ضياع وقت فراغه.
  4. تم تصميم هذا التطبيق من أجل مساعدة الآباء والأمهات على تطوير مهارة طفلهم بشكل جذاب وشيق.

تطبيق Curious World

  1. يهدف هذا التطبيق إلى تنمية ذكاء الطفل.
  2. يعمل هذا التطبيق على تنمية حب الاستطلاع عند الطفل.
  3. يحتوي هذا التطبيق على العديد من الألعاب الشيقة التشويقية الممتلئة بالألغاز.
  4. يساعد التطبيق على تنمية ذكاء الطفل من خلال تعليم الطفل التفكير في حل عدة ألغاز، كما يقدم التطبيق للطفل عدة اختيارات ليختار من بينها الحل الأمثل للغز.

تطبيق Draw and Tell HD

  1. يساعد هذا التطبيق الطفل على تنمية مهاراته وذكاؤه ، إذ أن هذا التطبيق مخصص للطفل الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات إلى الطفل الذي يبلغ من العمر تسع سنوات.
  2. يساعد هذا التطبيق على تنمية مهارة الطفل الفنية ، إذا كان طفلك موهوب في الرسم سوف يساعده هذا التطبيق على تنمية موهبة الرسم عنده.
  3. يوجد داخل هذا التطبيق العديد من الأقلام المستخدمة في تلوين الصور والرسومات، إلى جانب فراشات التلوين والطلاء، وعدد من الرسومات والصور، وأيضاً يوجد العديد من الملصقات على شكل حروف أو صور للحيوانات أو صور للأطعمة .
  4. وبذلك يوجد داخل التطبيق كل العناصر التي يحتاجها الطفل لتعلم موهبة الرسم وإتقانها.

تطبيقات مفيدة للأطفال

بوجد العديد من التطبيقات المفيدة للطفل، إذ تساهم هذه التطبيقات في زيادة ذكاء وإدراك الطفل، وسوف نتعرف معاً على هذه التطبيقات فيما يلي:

تطبيق My Play Home Stores

  1. من المعروف أن البيئة الخارجية للطفل صغيرة تقتصر على الأسرة، ثم المدرسة.
  2. لقد جاء هذا التطبيق من أجل توسيع البيئة الخارجية للطفل ، الأمر الذي يجعله يتعرف على المجتمع المحيط به في وقت قليل، وأيضاً يتعرف على المجتمع وهو جالس في المنزل .
  3. يعتبر هذا التطبيق من أفصل التطبيقات التي يحبها الأطفال ويقبل عليها نظراً لأنه يشبع غريزة حب الاستطلاع عند الطفل.
  4. كما يضم هذا التطبيق عدة ألعاب شيقة وممتعة للطفل ، وأثناء استخدامه لهذه الألعاب لا يشعر بالوقت، وأيضاً ينمي ذكاؤه.
  5. لتحميل أو تنزيل هذا التطبيق يمكنكم الدخول على الرابط الآتي

تطبيق Kids Educational Game 5

  1. يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات التي يستعين بها الآباء والأمهات من أجل زيادة مهارات الطفل اللغوية واللفظية.
  2. يساعد هذا التطبيق الطفل على سرعة النطق والتحدث والتواصل مع أفراد الأسرة، فإذا كان طفلك يعاني من تأخر الكلام أو النطق أو يعاني من مشكلة في حفظ الحروف الأبجدية أو الإنجليزية يكون هذا التطبيق خيار جيد لطفلك.
  3. ينمي ذكاء الطفل وقدرته على التحدث والنطق من خلال قيام هذا التطبيق بتعليم الطفل الحروف العربية الأبجدية ، والحروف الإنجليزية، إلى جانب انه يعلم الطفل كيف يرتب الأرقام بشكل تصاعدي أو بشكل تنازلي.
  4. كما يحتوي هذا التطبيق على الكثير من الألغاز التي تهدف إلى تنمية ذكاء الطفل من خلال إثارة انتباهه.
  5. وأيضاً يعلم هذا التطبيق الطفل الألوان وكيفية التميز بين درجاتها المختلفة.
  6. إذا كان ابنك موهوب في الرسم سوف يساعده هذا التطبيق على تنمية هذه الموهبة أو اكتشافها إذا كنتي لا تعرفي أن طفلك موهوب في الرسم.
  7. لتحميل أو تنزيل هذا التطبيق يمكنكم الدخول على الرابط الآتي

تطبيق Karim and Jana Our World

  1. يعتبر من أهم التطبيقات التي تشد انتباه الطفل.
  2. يهدف هذا التطبيق إلى تنمية المهارات الاجتماعية عند الطفل، الأمر الذي يجعله يستطيع التواصل مع أسرته، وأيضاً يستطيع التواصل مع المدرسة.
  3. حيث يعلم هذا التطبيق الطفل كيفية التعبير عن المشاعر الإنسانية من الحب والحزن والفرح والغضب وغيرها من المشاعر التي تساعده على التواصل مع المجتمع، كما أن أفراد أسرته والبيئة المحيطية به تستطيع فهم مشاعره.
  4. يقوم هذا التطبيق بتنمية مهارات الطفل الاجتماعية من خلال عرض مجموعة القصص الجذابة والألعاب الشيقة التي تعلم الطفل كيف يعبر عن مشاعره.
  5. لا تقتصر أهمية هذا التطبيق على تنمية مهارة الطفل الاجتماعية بل يهدف أيضاً إلى تعليم الأب والأم أسس التعامل مع الطفل وكيفية مساعدته على تنمية مهاراته الاجتماعية.
  6. لتحميل أو تنزيل هذا التطبيق يمكنكم الدخول على الرابط الآتي

تطبيقات تعليمية للأطفال

يوجد العديد من التطبيقات التعليمية التي تهدف إلى تعليم الطفل وزيادة ذكاؤه ومهاراته الإدراكية، كما تتسم هذه التطبيقات بسهولة تحميلها وتنزيلها، وهذه التطبيقات هي كالآتي:

تطبيق  Endless Wordplay‏

  1. يهدف هذا التطبيق إلى تعليم الطفل أسس نطق الحروف الإنجليزية بطريقة شيقة وجذابة.
  2. يوجد بالتطبيق العديد من المقاطع الصوتية التي تضم القراءة الصحيحة لكل حرف من الحروف الإنجليزية، الأمر الذي يسرع من تعلم الطفل لأصول اللغة الإنجليزية بشكل صحيح.
  3. كما يقوم التطبيق بعرض طريقة نطق الحروف الإنجليزية بواسطة بعض الرسوم المتحركة، الأمر الذي يشد انتباه الطفل إلى تعلم الحروف الإنجليزية.
  4. لتحميل أو تنزيل هذا التطبيق يمكنكم الدخول على الرابط الآتي

تطبيق Little Panda Math Genius

  1. يعد من أفضل التطبيقات التي تنمي مهارات الطفل ، إذ يعتمد هذا التطبيق على استخدام الطفل لعقله من خلال عرض عدة مسائل رياضية ويقوم الطفل بحلها، حيث يجعل هذا التطبيق الطفل يفكر .
  2. من مزايا هذه التطبيق أنه قادر على تنمية ذكاء الطفل ومهاراته العقلية بشكل سريع.
  3. إذا كان طفلك في المرحلة الابتدائية سوف يساعده هذا التطبيق على زيادة ذكاءه بسرعة، الأمر الذي ينعكس على مستواه الدراسي والأكاديمي.
  4. لتحميل أو تنزيل هذا التطبيق يمكنكم الدخول على الرابط الآتي

تطبيق Alif Ba Ta For Kids

  1. يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي تساعد الطفل على التعليم.
  2. تقوم فكرة هذا التطبيق على وجود عدد كبير من الحيوانات التي تتولى تعليم الطفل كيفية نطق الحروف الأبجدية وكيفية قراءتها، الأمر الذي يسرع من تعلم الطفل الكلام والنطق بطريقة صحيحة وسليمة.
  3. كما يساعده هذا التطبيق على التعرف على مجموعة كبيرة من الحيوانات ، حيث يعرف الطفل اسم الحيوان وطريقة كتابة اسم الحيوان .
  4. يعشق الأطفال هذه اللعبة لقدرتها على جذب انتباههم من خلال محاكاة الحيوانات.
  5. لتحميل أو تنزيل هذا التطبيق يمكنكم الدخول على الرابط الآتي

يوجد العديد من تطبيقات الذكاء المصممة من أجل مساعدة الآباء والأمهات على تنمية ذكاء طفلهم ومهاراته اللفظية والاجتماعية والعقلية والذهنية، لذا قدمانا لكم أفضل تطبيقات ذكاء للأطفال ، حيث يمكن الاستعانة بها وتنزيلها من أجل تنمية مهارات الطفل.

قد يعجبك ايضا