معنى اسم جودي وصفاتها وأسرار شخصيتها

معنى اسم جودي من الأسماء الغربية التي اشتهرت في الفترة الاخيرة للكثير من الفتيات وبعض الذكور وهو اسم علم مؤنث من أصول انجليزية وهو عبري الأصل يلفظه اليهوديين على اسم يهوديت بمعنى يهوذا في اليهودية وهناك معان اخرى له فمعناه أيضاً التسبيح والفتاة التي تسبح و ورد اسم جودي في التوراة.

وإن تم اعتباره من الأسماء العربية فكما جاء في القرآن الكريم في سورة هود ( واستوت على الجودي ) وهو الاسم الذي يخص الجبل الذي كانت تقف عليه سفينة سيدنا نوح عليه السلام ويقع الجبل في الحضيض من أرض الموصل ويشرف على جزيرة ابن عمر والاسم المعني والشهير بها يتكون من ياء مشددة.

معنى اسم جودي أصل التسمية

  •   كثيراً من الناس تفضل تسمية أبنائها على أسماء دينية تنتمي لديانتهم سواء أكانت ديانة إسلامية أو مسيحية أو يهودية؛ كنوع من التيمن والبركة بالخير من أن يسموا أبنائهم أسماء تؤثر على أبنائهم بالخير والبركة والعمر الطويل والحياة الرائعة وفي الشريعة الإسلامية من المحبب تسمية الأبناء بالأسماء التي تنتمي إلى أسماء الله الحسنى والتي تستمد من الجنة وما فيها؛ ومن الأسماء النسائية الدينية التي وردت في القرآن الكريم هو بلقيس و مريم ومروة وصفا وسارة وضحى وسندس ومن هذه الأسماء اسم جودي.

معنى جودي في اللغة العربية

  •   اسم جودي في اللغة العربية وفي التاريخ العربي غير مؤكد على ان اصل الاسم عربي والمرة الوحيدة التي تم ذكر الاسم فيها في سورة هود ( واستوت على الجودي ) إلا أن الكثير من المعاجم العربية تقول ان اسم جودي في الأضل من الأسماء اليهودية العبرية التي تم ذكرها أكثر من مرة في التوراة تدل على معان عن يهودا وعلى اسم يهوديت الذي ينطقه الكثير من اليهود وهو الاسم الذي يطلق على الجبل الذي وقفت عليه سفينة نوح ويطلق على اسم جودي نوع من التسابيح اليهودية التي يصلي بها اليهود.
  •   اسم جودي من الأسماء النسائية التي انتشرت بين أجيال كبيرة في الفترة الحالية من جيل أواخر الألفينات وهو من الأسماء الغريبة النادرة والجميلة يدل على الفتاة الراقية الجميلة وتأتي التسمية من كلمة الجود والكرم فهو دليل على الفترة السليمة والرغبة في مساعدة الغير والعطاء من غير حدود ومعناه أن صاحب الاسم يتسم بالعطاء والطيبة والأخلاق الحميدة والسخاء والعطاء من غير مقابل.
  •   أسم جودي منتشر في العديد من الأوساط الأوروبية والعالمية وعلى رأسها الديانة اليهودية والتوراة فهي من اسماء التسبيح والعبادة في الصلوات وفي معاجم اخرى اسم جودي اسم جبل موجود في أرض الموصل والذي وقفت عنده سفينه نوح ومعناه هطول الكثير من المطر وصوت المطر الشديد.

حكم تسمية اسم جودي في الشريعة الإسلامية

  •   الأسماء في الإسلام لها دور هام في تكوين الشخصية الإسلامية ويوم القيامة كل فرد منا سوف يتم مناداته باسمه في الدنيا ومن الأسماء المحببة في الإسلام هي كل من كان معناه حسن وطيب والبعد عن كل الأسماء التي تدل على البغض والكره والمر.
  • ولذلك من الأسماء الجميلة للذكور هو كل ما كان عبد الله وعبد الرحمن ومحمد ومحمود ومصطفى ومن أسماء البنات هي خديجة وفاطمة وعائشة وسندس وسارة ولا يجب تسمية أسماء الله عزوجل من دون ذكر عبد قبلها لأنها من أسماء الجلالة التي اختص الله بها نفسه وحده.
  •   يعتبر اسم جودي من الأسماء الغريبة وغير العربية والتي تنتمي في أصلها أنها من الأسماء الغربية واليهودية فيه معناها تسابيح يهودية ومعناها أيضاً يهودا او يهوديت وتدل على معان يهودية قديمة وقليل من الدلائل التي تدل على أنها من الأسماء العربية القديمة.
  • فهناك من يقول أن اسم جودي معناه الجبل الذي وقفت عنده سفينة سيدنا نوح عليه السلام وهو اسم يُطلق على صوت المياه على الجبال ولقد ذُكر اسم جودي في القرآن في سورة هود في قول الله تعالى  ( واستوت على الجودي ) والكثير من أقوال الفقهاء والعلماء تقول أن الأسماء من المهم أن تكون تدل على العبادة وتنتمي إلى المعاني الطيبة والإسلامية النبيلة وإن كان الفرد قد تم تسميته بإسم غير جيد يقول الفقهاء أنه لا يحتاج إلى تغيير اسمه مادام قلبه متعلق بالله ومؤمن بملائكته وكتبه ورسله وإن كان قادر على اختيار اسم طيب فلا مشكلة في ذلك.

صفات حاملة اسم جودي

  •   اسم جودي من الأسماء الجميلة التي تعتبر تريند في هذه الأوقات وهو من أسماء البنات الرقيقة والجميلة التي تدل على الأنوثة والرقة والروعة والحياة؛ وله الكثير من أسماء الدلع التي من الممكن أن تندلع بها أبنائنا ومنها جودو ودودي وجوجو وجولي وجادو وجيجي.
  •   جودي فتاة رقيقة المشاعر مرهفة الحس تعشق الحياة البسيطة وتحب الحياة وتعشق الجو الاجتماعي وتكوين الكثير من الصداقات والعلاقات وتحب الخروج والتنزه؛ وهي شخصية كريمة ومعطاءة.

هل من صفات جودي الكرم

  •   اسم جودي من الأسماء المرتبطة بجملة الجود والكرم والعطاء والسخاء والعطاء من دون قيود أو حدود وهو من الأسماء الجميلة الرقيقة التي تدل على فعل الخير والبركة والسعي لعمل الخيرات.
  •   جودي فتاة متفوقة دراسياً وناجحة في حياتها تعرف كيف تخطط لمستقبلها جيداً وقادرة على تخطي الصعاب والتحديات من حولها ولها قدرة على التواصل والتعلم بشكل كبير فهي تعشق بناء مستقبلها وتحقيق احلامها وتبدأ مراحل التفوق من عمر صغير من حياة الفتاة.
  •   جودي فتاة مطيعة يحبها أبيها وأمها وهي فتاة رقيقة تعمل على راحة والديها ومساعدتهم وهي من اكثر الأبناء رقة وعذوبة وتعاون وتكون دائماً إلى جوار والديها على الرغم من انشغالها في حياتها كونها زوجة وأم إلا أنه وبسبب رقتها وعذوبتها وطيبتها فهي تساعد والديها وتبقى على مقربة منهم دائما.
  •   جودي شخصية معطائه في عملها وقوية الشخصية وقادرة على تحمل مسؤولية العمل وتحدياته فهي قادرة على حل المشاكل وابتكار الأفكار الجديدة والعملية للخروج بحل للكثير من المشاكل مما يجعلها من اكثر أطراف العمل أحقية الوظائف المرموقة وهي عنيدة جداً في خطواتها ولا تيأس بسهولة وتضع القرارات التي تنقذ المكان والمؤسسة التي تعمل فيها وجميع المحيطين بها يساعدونها في عملها بسبب إيمانهم الكامل برؤيتها.

ما الذى تحبه صاحبة إسم جودي

  •   جودي فتاة رقيقة وشاعرية وتحب أن تعيش التجارب العاطفية إلا أنها نادراً ما تجد الرجل الطيب الحنون الذي يملأ قلبها وعقلها ودائماً ما تنجرح بسهولة بسبب طيبتها ورقتها وكثيراً ما تنفصل عن من تحب بسبب النزاعات الكثيرة وفرق الأفكار ووجهات النظر وتجد نفسها في الوحدة والانشغال في ذاتها فهي تحاول ترميم نفسها بنفسها وتعود اقوى من الأول وتعود لعملها وقوتها وفكرها المتطور مرة اخرى.
  •   جودي فتاة متميزة تعشق الموضة والألوان .
  • وتحب الصيف اكثر من الشتاء وتحب ملابسه وألوانه وكثيراً ما تصمم ملابسها الشخصية وتجعل من الموضة ما يناسبها وتنسق الملابس بشكل عجيب وغريب وكأن الملابس جديدة وتم شرائها اليوم وتنسق معها الاكسسوارات.
  • وتحب الشنط والروائح الجميلة وتحب الخروج تعمل على تنسيق شعرها بالشكل الطبيعي الجميل والرقيق وتحبه منسدل على ظهرها.
قد يعجبك ايضا