معرفة نوع الجنين من آخر دوره بطريقة دقيقة وصحيحة

معرفة نوع الجنين من آخر دوره

هل يمكن معرفة نوع الجنين من آخر دوره ، هذا ما نقدمه اليوم إلى كل امرأة حامل عبر أنا مامي من أجل مساعدتها على معرفة نوع الجنين، لاسيما بعدما ظهرت وانتشرت في الفترة الأخيرة بعض الطرق لمعرفة نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى من خلال تاريخ موعد أخر دورة شهرية، ونظراً لأن الحمل والإنجاب ونوع الجنين هي أمور طبية يكون من الضروري توجيه سؤال هل معرفة نوع الجنين من آخر دوره إلى أطباء النساء والولادة لمعرفة حقيقة الأمر، فتابعونا لمعرفة رأي أطباء النساء والولادة.

  1. يقول أطباء النساء والولادة أن نوع الجنين يمكن معرفته بالأجهزة الطبية الموجودة في عيادة طبيب أمراض النساء والولادة ، ولا يمكن معرفته من تاريخ أخر دورة شهرية
  2. في الحقيقة انتشرت طرق حديثة لمعرفة نوع الجنين من تاريخ آخر دورة شهرية وفقاً لطريقة الجدول الصيني ولكنها طريقة غير دقيقة وغالباً ما تمنح نتيجة خاطئة وغير صحيحة.
  3. من المؤكد أن المرأة الحامل ترغب في معرفة نوع الجنين بطريقة صحيحة ، ومن المؤكد أيضاً أنها تحزن إذ عرفت أنها حامل في ولد ثم اكتشفت حملها في بنت ، كما تحزن إذ عرفت أنها حامل في بنت ثم اكتشفت حملها في ولد .
  4. أجتمع أطباء النساء والولادة على ضرورة توجيه النصيحة إلى المرأة التي ترغب في معرفة نوع الجنين بضرورة إجراء اختبار السونار لمعرفة نوع الجنين (جهاز الموجات الفوق الصوتية)، وأكدوا أنه يمنح للحامل نتيجة مؤكدة بنسبة 100 %.

وبعد معرفة رأي أطباء النساء والولادة حول معرفة نوع الجنين من آخر دوره ، وتأكيدهم على أنها طريقة غير دقيقة وتؤدي إلى نتيجة غير صحيحة، يكون من الواجب والضروري علينا كموقع يهتم بالمرأة والطفل نشر الوعي حول طرق معرفة نوع الجنين الخاطئة، والتي من أبرزها معرفة نوع الجنين من آخر دورة شهرية، لهذا نقدم لكم الطريقة المنتشرة بين السيدات حتى لا تتبع تجنباً من النتيجة الخاطئة:

  • يطلق على طريقة معرفة نوع الجنين من آخر دوره اسم طريقة الجدول الصيني.
  • تعتمد طريقة معرفة نوع الجنين وفقاً للجدول الصيني على تاريخ تخصيب البويضة بواسطة الحيوان المنوي وعمر المرأة الحامل.
  • حيث يكون الجنين ذكر في حالة أن يكون تاريخ ميلاد المرأة الحامل فردي وشهر تخصيب البويضة زوجي أو يكون تاريخ ميلاد المرأة الحامل زوجي وشهر تخصيب البويضة فردي.
  • وفي المقابل يكون الجنين أنثى في حالة أن يكون تاريخ ميلاد المرأة الحامل وشهر تخصيب البويضة زوجي أو أن يكون تاريخ ميلاد المرأة الحامل وشهر تخصيب البويضة فردي.
  • ومما بالجدير بالذكر ، يجب على المرأة الحامل إضافة عام إلى عمرها عند استخدام الجدول الصيني ، ويكون السبب في ذلك إلى قيام الشعب الصيني بحساب العمر منذ وجود الجنين في الرحم ، وليس بعد وضع أو ولادة الجنين، وهذا على النقيض تماماً من حساب العمر لشعوب أخرى مثل الشعب العربي الذي يحسب عمره من تاريخ خروجه من الرحم.
  • كما يجب أن يكون العمر رقم صحيح عديم الكسر، فإذا كان عمر المرأة الحامل 25 عام و8 شهور، فيكون عمرها وفقاً للجدول الصيني 25 عام فقط ، مع التأكيد على إضافة عام إلى العمر الحقيقي كما ذكرنا سابقاً لكي يتناسب مع التقويم أو الجدول الصيني.
  • ويمكن معرفة المزيد عن الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين من خلال هل الجدول الصيني صحيح .. أدق طرق حساب الحمل

متى يمكن معرفة نوع الجنين؟

  • يمكن معرفة نوع الجنين من خلال زيارة عيادة طبيب أمراض النساء والولادة والخضوع إلى الفحص بالموجات الفوق الصوتية (جهاز السونار).
  • وهذا يحدث في الشهر الرابع للحمل وتحديداً في الأسبوع 18 للحمل.
  • يتمكن الجهاز من معرفة نوع الجنين من خلال فحص العضو التناسلي للجنين.
  • كما يوجد فحوصات أخرى تجرى في المعمل الطبي لمعرفة نوع الجنين من خلال عينة الدم، ولكن هذه الفحوصات ليس مناسبة لكل السيدات الحوامل ، إذ يتم إجرائها عند شك الطبيب في مشاكل صحية متعلقة بالجنين مثل اضطرابات وراثية أو مشاكل في الكروموسومات ، وتتمثل هذه الفحوصات الطبية في اختبار بزل السلى واختبار الزغابات المشيمية واختبار NIPT .

هل يمكن معرفة نوع الجنين في الأسبوع التاسع؟

  • لا يمكن معرفة نوع الجنين في الأسبوع التاسع.
  • نحن نعلم أن المرأة الحامل ترغب في معرفة نوع الجنين في وقت مبكر ، ولكن للأسف لا يمكن معرفة نوع الجنين قبل الأسبوع 18 للحمل.
  • يرجع ذلك إلى تشابه الجنين الذكر والأنثى في الشكل ، الأمر الذي يصعب من التمييز بينهما.
  • ولكن مع دخول الحمل الشهر الرابع ينمو أعضاء الجنين الذكر والأنثى بشكل واضح وتحديداً العضو التناسلي، الأمر الذي يسهل من التمييز بينهما.

هل يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟

  • للأسف لا يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل.
  • يجب الذهاب إلى عيادة طبيب أمراض النساء والولادة من أجل معرفة نوع الجنين.

وبعد أن تعرفنا على حقيقة معرفة نوع الجنين من آخر دوره ، يجب التأكيد على المرأة الحامل بضرورة التوجيه إلى عيادة طبيب أمراض النساء والولادة لمعرفة نوع الجنين.

في أي شهر يمكن معرفة الجنين ذكر أم أنثى

في أي أسبوع اعرف نوع الجنين ولد أو بنت بطريقة دقيقة

المراجع What is a Chinese gender predictor chart? Boy Or Girl - Predict Your Baby’s Sex
اتركي سؤالك أو تعليقك للرد من طبيبة الموقع