طرق منع الحمل الطبيعية مضمونة 100 %

طرق منع الحمل الطبيعية

نتعرف معاً عبر موقع أنا مامي على طرق منع الحمل الطبيعية ، حيث تبحث العديد من السيدات المتزوجات عن طرق طبيعية وآمنة لمنع الحمل من أجل تنظيم النسل وعدم الحمل المفاجئ، وسوف نوضح لكم بعض طرق منع الحمل الطبيعية فيما يلي:

  • يمكن منع الحمل من خلال تجنب أداء الجماع أو الاتصال الجنسي بين الزوج والزوجة خلال فترة التبويض، حيث أن الجماع خلال هذه الفترة يزيد من احتمالية الحمل لأن المرأة تكون في أعلى معدل من الخصوبة ، الأمر الذي يساعد على تلقيح البويضة بواسطة الحيوان المنوي، إذا كنتي ترغبي في عدم الحمل احذري من الجماع خلال فترة التبويض.
  • يجب عند الجماع أن يراعى الزوج عدم دخول الحيوانات المنوية إلى رحم الزوجة من خلال الاستعانة بطريقة السحب التي تتمثل في سحب الزوج القصيب من العضو التناسلي للمرأة قبل القيام بالقذف، كما تحتاج هذه الطريقة من أجل النجاح أن يتحلى كل من الزوج والزوجة بضبط النفس والتحكم خلال عملية الجماع أو الاتصال الجنسي.
  • تعد طريقة قياس المرأة لدرجة حرارة جسمها كل يوم من الأمور الطبيعية التي تساعدها على منع الحمل، حيث أن درجة حرارة الجسم تقل قبل 24 ساعة من خروج البويضة من المبيض، وهذا يدل على ارتفاع نسبة الخصوبة عند المرأة، لذلك يجب تجنب الجماع خلال هذه الفترة، ويمكن أداء الاتصال الجنسي بعد عدة أيام من عودة درجة الحرارة إلى معدلها الطبيعي، ومما بالجدير بالذكر أن درجة الحرارة تنخفض بمعدل درجة واحدة فهرنهايت .

هل الرضاعة الطبيعية أحد طرق منع الحمل؟

  • في الحقيقة تعد الرضاعة الطبيعية أحد طرق منع الحمل ، ولكنها لا تمنع الحمل بنسبة 100 % .
  • أن الأم خلال الرضاعة الطبيعية تعاني من غياب الدورة الشهرية ، وخلل في عملية التبويض ، وهذا يساعد على تجنب الحمل.
  • أن الرضاعة الطبيعية تكون فعالة لمنع الحمل في أول ستة أشهر .
  • من أجل الاعتماد على الرضاعة الطبيعية في منع الحمل يجب التأكد من عدم حدوث التبويض خلال الرضاعة ، لأن حدوث عملية التبويض يعرض المرأة إلى الحمل المفاجئ خلال الرضاعة.
  • إذا كنتي ترغبي في منع الحمل خلال الرضاعة يجب استشارة طبيب متخصص حول أدوية منع الحمل الآمنة على جودة لبن حلمة الثدي.

ما الفرق بين طرق منع الحمل الطبيعية وطرق منع الحمل الغير طبيعية؟

لقد قدمانا فيما سبق أنواع طرق منع الحمل الطبيعية وطريقة استخدامها لمنع الحمل، أما طرق الحمل الغير طبيعية فهي استعمال الطرق الطبية لمنع الحمل والتي تتعدد وتختلف أنواعها ما بين أدوية وحبوب منع الحمل، واللولب لمنع الحمل، إلى جانب استخدام حقن تمنع حدوث الحمل المفاجئ.

أيهما أفضل في منع الحمل الطرق الطبيعية أم الطرق الغير طبيعية؟

  • أن نتيجة الطرق الغير الطبيعية التي تعتمد على تناول المرأة أدوية منع الحمل أو استخدام اللولب هي الأفضل لمنع الحمل، كما أن نسبة فعالتها في تجنب الحمل المفاجئ تكون أعلى من الطرق الطبيعية.
  • أحياناً تفاجئ المرأة التي تعتمد على الطرق الطبيعية لمنع الحمل بحدوث الحمل المفاجئ، إذ يرجع ذلك إلى فشل كل من الزوج والزوجة في التحكم في الدافع الجنسي وضبط النفس أثناء الجماع، وبالتالي ينجح الحيوان المنوي في تلقيح البويضة، ومن ثم الحمل.
  • كما يحدث الحمل المفاجئ بسبب خطأ المرأة في حساب موعد التبويض الذي يحدث بعد كل دورة شهرية، وهذا يحدث للسيدات التي تعاني من مشكلة عدم انتظام مواعيد الدورة الشهرية، الأمر الذي يجعل موعد التبويض يختلف من شهر لأخر، فالخطأ في حساب موعد التبويض مع الجماع يؤدي إلى الحمل المفاجئ.

طرق منع الحمل بالأعشاب

تتساءل العديد من السيدات عن طرق منع الحمل بالأعشاب ، حيث تم تداول بعض المعلومات عن فاعلية تناول جزر البري أو تناول شاي الزنجبيل في منع الحمل، ولكن هذه المعلومات لا تؤكدها الدراسات العلمية ، كما أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترفض هذا الأمر، لذا ينصح السيدات اللاتي ترغب في منع الحمل بالأعشاب عدم الاعتماد على الأعشاب في منع الحمل لأنها لا تعطى النتيجة المطلوبة.

وفي النهاية، يجب الإشارة إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص حول طرق منع الحمل الطبيعية.

المراجع Natural Birth Control 9 Natural Birth Control Options
اتركي سؤالك أو تعليقك للرد من طبيبة الموقع