معنى اسم نهى وصفاتها وشخصيتها

معنى اسم نهى تهتم كثير من الأمهات باختيار اسم طفلهم بحيث يكون اسم جميل و ذا معنى و قد يقومون بتسمية أطفالهم باسم هم يحبونه أو اسم شخص يحبونه سواء كان من الأصدقاء أو الأهل أو حتى شخصية عامة و يميل أغلب المسلمون إلى تسمية أطفالهم بأسماء الأنبياء مثل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإبراهيم وموسى ويونس وعيسى صلوات الله عليهم أجمعين وكذلك أسماء الصحابة مثل أبو بكر و عمرو بن الخطاب و الصحابيات أيضًا و زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وبناته رضوان الله عليهن مثل السيدة عائشة و السيدة خديجة زوجات الرسول و السيدة فاطمة و السيدة زينب بنات الرسول صلى الله عليه وسلم.

معنى اسم نهى

معنى اسم نهى
معنى اسم نهى

نهى من الأسماء العربية المؤنثة و نهى هي الفتاة العاقلة الرزينة التي تستخدم عقلها في كل مواقف الحياة و تفكر فيها بدقة و أصحاب النهر المقصود بهم أصحاب العقول و قد تم ذكر اسم نهى في القرآن الكريم في سورة طه آية ٥٤ يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم ” إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِأُولِي النُّهَىٰ”  و النُّهَى كلمة جمع ومفردها نهية و معناها رفض و عدم قبول كل ما يخالف العقل و حاملة اسم نهى هي فتاة ناجحة وقوية ومُتحابة من قبل الجميع كما إنها تحب العلم و الدراسة و تمتلك صاحبة اسم نهى روح خفيفة و مرحة و هي من الأشخاص المتعاونين الذين يساعدون الغير و هي شخصية طموحة و هادئة إلى أبعد الحدود و لا تشعر بالحزن بسهولة فهي متفائلة و تحب الخير كما أنها شخصية صبورة و طموحة تسعى دائمًا إلى تحقيق أحلامها و اسم نهى في علم النفس يعتبر من الأسماء التي تدل على الخصال الجميلة و علماء النفس يرون إنه من الأسماء المميزة و الجميلة و هو من الأسماء التي تدل على النقاء و الصفاء الذي يكون في كل شيء فليس شرط أن تقوم الأم بتسمية بنتها اسم جديد غريب أو اسم أجنبي لا ينتمي لثقافتنا العربية الجميلة فهناك الكثير من الأسماء العربية التي تحمل العديد من المعاني الرائعة و يدل على ثقافتنا العربية الجميلة التي لا يوجد لها مثيل و كل الأسماء العربية اسماء راقية و بكل تأكيد من ضمن هذه الأسماء اسم نهى.

صفات حاملة اسم نهى

يعتقد بعض الناس أن الشخص يكون له نصيب من اسمه و أن الأشخاص الذين يحملون نفس الأسم يملكون بعض الصفات الشخصية المشتركة بينهم و لذلك سوف نتحدث عن صفات حاملة اسم نهى مع العلم أن كل هذا الكلام ليس أكيد فهو يحتمل الصواب و الخطأ.

  • نهى هي الفتاة التي تتمتع بذكاء شديد و رجاحة عقل و رزانة و هي فتاة شديدة النشاط.
  • تتمتع حاملة اسم نهى بشخصية قوية و هي فتاة مستقلة بذاتها و لا تعتمد على الآخرين في حل مشاكلها و في الغالب يعتمد عليها الكثيرون.
  • حاملة اسم نهى تكون في الغالب ذات طابع هادئة و رقيقة كما أنها تحب الجلوس في الأماكن الهادئة و البعد كل البعد عن الأماكن المزدحمة.
  • نهى هي الفتاة التي تعشق الحياة و تحب الأصدقاء كثيرًا و تدعمهم و تقف بجانبهم في كل الأوقات و تحاول مساعدتهم عندما يحتاجون إليها و في أي ظروف تخصهم.
  • وحاملة اسم نهى هي شخصية من الشخصيات محبوبة جدًا من كل الناس و ذلك لإنهاء تساعدهم و تقف بجانبهم و تكون عونًا و دعمًا لهم.
  • و تعشق نهى تجميع معلومات عن كل البلاد و لذلك هي من عشاق السفر إلى مختلف الدول العربية و الأجنبية أيضًا و في الغالب كل الذين اسمهم نهي يريدون لف العالم بأكمله و السفر إلى كل الدول في مختلف القارات و يحبون الثقافات المختلفة.
  • حاملة اسم نهى في الغالب تحب الرسم و تحب المناظر الطبيعية و تميل إلى الهدوء و الأماكن الهادئة الغير مزدحمة.
  • و هي من الأشخاص المتفائلون و الذين يعطون الامل لغيرهم و هي مصدر من مصادر السعادة لكل من يعرفها.
  • و في الغالب لا تحب نهى الكذب وهي من الشخصيات الصادقة.
  • و تمتاز حاملة اسم نهى بالأخلاق الحميدة والأدب.
  • و هي سريعة الغضب في معظم الوقت و هي من الشخصيات العصبية كما أنها عنيدة جدًا وهذه من العيوب التي تمتلكها صاحبة اسم نهى.

دلع اسم نهى

كل الأسماء لها أسماء دلع خاصة بها و اسم الدلع هو الأسم الذي يستخدمه الأشخاص القريبين منك أو الذين تحبهم ويحبوك و يحملون لك كثير من الحب في قلوبهم و يستخدم اسم الدلع في أوقات الهزار و الدعابة و ليس شرط أن يتقيد الناس بأسماء الدلع الخاصة بكل اسم فكل شخص يختار اسم الدلع الذي يود أن يطلقه على من يحبه و اسم نهى له الكثير من أسماء الدلع التي يمكن مناداة صاحبة اسم نهى به و من أسماء الدلع التي تطلق على اسم نهى ما يلي:

  • نونا.
  • نونو.
  • نانا.
  • ناني.
  • نينو.

اسم نهى في المنام

اسم نهى من الأسماء الجميلة التي تحمل العديد من المعاني الطيبة و هو من الأسماء الهادئة البسيطة التي يتم تسمية الإناث بها في معظم الدول العربية وخاصة الإسلامية و اسم نهى من الأسماء التي تم ذكرها في كتاب تفسير الأحلام و من يرى اسم نهى في المنام يدل على أنه سوف ينال ما يريده.

معنى اسم نهى الذي يشغل بال العديد من الآباء بعدما يُرزقون بطفلة ويقررون تسميتها بهذا الأسم، لهذا ستجد خلال الموضوع ما تود معرفته عن هذا الأسم بالتحديد.

قد يعجبك ايضا