معلومات عن استخدام بندول للحامل وهل هو مضر على الجنين

ما هي فوائد وأضرار بندول للحامل ؟ هل يمكن للسيدة الحامل أن تتناول البنادول بأمان دون خطورة على الجنين؟ تعد هذه الأسئلة من بين الأسئلة الهامة التي تدور بذهن السيدة خلال فترة الحمل؟ حيث أن الحامل عادة ما تعاني من الصداع الشديد وذلك نتيجة حدوث العديد من التغيرات الهرمونية والجسدية خلال فترة الحمل وتبدأ في البحث عن مسكن أمن لها، وسوف نتعرف أكثر عن فوائد البنادول للحامل وهل له أضرار أم لا بالتفصيل عبر هذا المقال مع موقع أنا مامي.

يعد البندول من الأدوية المسكنة الآمنة بصورة عامة سواء على الأم أو الجنين، ولكن يجب أن يتم تناوله بحذر والعمل على التخفيف من جرعاته بصورة دائمة، فإذا تناولت الحامل حبة واحدة، يجب عليك أن تقومي بتأجيل تناول الحبة الثانية لحين الضرورة الملحة.

هل يصلح البندول للحامل

عندما تشعر أي امرأة بالصداع أو بعض الآلام، غالبًا ما تقوم بتناول البندول، دون الشعور بالقلق والتوتر حيث أنه أمن جدًا، لكن الأمر يختلف في حالة الحمل فقد تشعر بالخوف والقلق من تناوله ، خشية حدوث أي أضرار أو التأثير على صحة الجنين، لكن قد أشار جميع الأطباء أن البنادول أمن للسيدة الحامل ولكن دون الإفراط في تناوله.

دواعي استعمال البندول

يعتبر البندول من الأدوية المسكنة والمهدئة التي يمكن أن تقوم السيدة بتناولها في الحالات الآتية:

  • يساعد في العمل على تخفيف الآلام والأوجاع.
  • علاج الحالات التي تعاني من ارتفاع درجة الحرارة، و الشعور بالآلام حادة.
  • يعالج نزلات البرد والإنفلونزا، الصداع، ووجود آلام أسفل الظهر
  • يعالج تشنجات عضلات الساقين والفخذين.

هل البندول مضر للحامل

أشارت جميع الدراسات الطبية أن البنادول يعد من الأدوية الآمنة جدًا خلال فترة الحمل، و قد أكدت على عدم وجود آثار جانبية له خلال فترة الحمل، ويمكن أن يتم تناوله طوال الـ9 أشهر دون حدوث أي أضرار.
لكن بصورة عامة يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي دواء وليس البندول فقط، خلال المرحلة الأولى من الحمل، وذلك من أجل تحديد الكمية المسموح بها، والتأكد من أنه يعد مناسبًا لطبيعة جسم الأم ولا يؤثر سواء عليها أو على الجنين.

البندول للحامل في الشهور الأولى

يمكن أن تقوم السيدة الحامل بتناول البنادول خلال الفترة الأولى من الحمل دون الشعور بالقلق أو التوتر من أجل تسكين الألم، ولكن يجب أن يتم ذلك في حدود معينة مع عدم المبالغة في تناوله، وننصح بضرورة استشارة الطبيب في البداية.

البندول للحامل في الشهر الثامن

البندول غير مضر على الحامل سواء كانت الشهر الثامن أو الشهور الأخيرة من الحمل بشكل عام، حيث أن جميع أعضاء الجنين تكون قد تكونت بالفعل ويكون هناك استقرارًا في الحمل، ولكن يجب تناوله عند الضرورة فقط. .

هل يمكن للحامل تناول البنادول الأحمر

لا ننصح بتناول البنادول الأحمر وهو بنادول أكسترا خلال فترة الحمل، وذلك لأنه يحتوي على مادة الكافيين، الذي قد يؤدي إلى احتمالية انخفاض وزن الجنين عند الولادة أو حدوث الإجهاض، لذلك لا يجب عليك سيدتي تناوله خلال فترة الحمل حيث أن له أثار سلبية على السيدة الحامل.

هل البندول ادفانس مناسب للحامل

نعم يعد البندول ادفانس مناسب للسيدة خلال فترة الحمل، ولا يشكل أي مخاطر على حياة الأم أو الجنين، ويمكن أن يتم تناوله من أجل تسكين الألم وتسكين الصداع والتخلص من ألم الظهر ووجع الأسنان وتسكين الجسم بصورة عامة وتخفيض درجة حرارة الجسم.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا