تجارب حليب بدياشور وهل هو مفيد وصحي أم لا

إليكٍ عزيزتي الأم أهم المعلومات عن حليب بدياشور ، يُعد الغذاء الأمثل لنمو الطفل الطبيعي في المرحلة الأولى من عمره هو حليب الأم ، حيثُ أن الرضاعة الطبيعية هبةً عظيمة منحها الله للأم حتى تتمكن من تغذية طفلها وإمداده بكافة العناصر الغذائية اللازمة لنموه بشكل كامل وفعال .

إلا أنه في بعض الحالات الصحية للأم قد تلجأ إلى الاعتماد على الألبان الصناعية كمصدر تكميلي مُساعد على نمو الطفل ، لذلك تكون الأمهات في حيرة من أمرهن حول ما هي أفضل وآمن أنواع الألبان الصناعية التي من الممكن تقديمها لأطفالهم، وما هي أهم الاعتبارات التي يجب مراعاتها قبل وأثناء منح الأطفال الحليب الصناعي لتغذيته ذلك ما سيتضمنه مقال اليوم ، حيث نقدم لكم أهم المعلومات عن لبن بدياشور للأطفال من موقع أنا مامي .

معلومات عن حليب بدياشور للأطفال

  • حليب بدياشور هو من أشهر أنواع الألبان الصناعية التي يمكن منحها للطفل بدايةً من سن عام وحتي 10 أعوام
  • يتميز بتركيبته الغذائية المتكاملة والمتوازنة والتي تستطيع منح الطفل كافة احتياجاته من العناصر الغذائية المختلفة طوال مراحل نموه .
  • يحتوىي على تركيبة فعالة من عنصر ” السن بيوتك” الضرورية لحماية الجهاز الهضمي للطفل وتسهيل عمل الأمعاء والحفاظ عليها كما أنها مسئولة عن تقوية جهازه المناعي .
  • تحتوي تركيبته الصناعية على مجموعه من تركيبات الدهون والجليسريدات الثلاثية متوسطة السلسلة التي تم تصميمها علمياً خصيصاً لمساعدة جسم الطفل على عملية امتصاص أفضل لجميع العناصر الغذائية كما تمنحه الطاقة للقيام بالأنشطة المختلفة دون الشعور بالإجهاد البدني .
  • يتميز حليب بدياشور بعدم إحتواء تركيبته على عنصر الغلوتين والذي قد يسبب حساسية لبعض الأطفال .
  • يتم وصف حليب بدياشور للأطفال فاقدي الشهية تجاه الطعام لتحفيز جسمهم على النمو السليم بشكل طبيعي .
  • يتميز حليب بدياشور بتوافر عدة نكهات منه ( العسل ، الفانيليا ، الشوكولاته ) والتي تجعل له طعم حلو المذاق مُحبب إلى الأطفال .

حالات إستخدام حليب بدياشور

  • يتم وصفه للطفال كغذاء تكميلي في حالة الأطفال الذين يعانون من الضعف العام في نمو الجسم نتيجة إصابتهم بفقدان الشهية تجاه الطعام .
  • يُعد وجبة غذائية صحيه خفيفة يتم إعطاؤها للطفل إلى جانب الوجبات الأساسية .
  • ينصح به الأطباء كوجبة مدرسية مثالية بديلاً عن العصائر والمياة الغازية الصناعية .
  • يتم وصفه للأطفال الذين يعانون من صعوبة مضغ الطعام بسبب إصابتهم بوجود آلام في الأسنان أو اللثة أو وجود التهابات في الحلق .
  • توجد أنواع من لبن بدياشور خالية من عنصر اللاكتوز والتي ينصح بها في حالة معاناة الطفل من بعض الاضطرابات المعوية والهضمية .

لبن بدياشور والأطفال الرضع

  1. ينصح أطباء التغذية للأطفال أن الغذاء الأمثل للطفل خلال السنة الأولى من عمره هو حليب الأم ، ولا يُنصح أبداً فق الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بتقديمه للأطفال الأقل عمراً من سنة واحدة على الأقل
  2. فهو مصدر فعال وآمن للفيتامينات والعناصر الغذائية المتكاملة للأطفال من سن عام واحد وحتي 10 أعوام . خاصة للأطفال الذين يعانون من ضعف مُعدل النمو مقارنةً بأقرانهم في نفس العمر
  3. فقد أثبتت بعض الدراسات التي تم أجرائها على عدد من الأطفال أن أكثر من نصفهم تمكنوا من النمو بشكل طبيعي وفعال بعد تناولهم لحليب بدياشور ، كما أنهم تمكنوا بعد مرور أربعة وعشرين أسبوعاً فقط من الوصول للطول والوزن الملائم لأعمارهم.

إدخال بدياشور في النظام الغذائي للطفل

  • عند إدخال حليب بدياشور في النظام الغذائي للطفل، يتم اختيار الحليب الكامل الدسم منه حتى عمر السنتين لأن الطفل في هذا العمر يحتاج إلى الدهون الطبيعية الموجودة في الألبان لنمو المخ والجهاز العصبي بشكل سليم .
  • وينصح أن تقدميه بداية بشكل تدريجي وباستخدام زجاجة الرضاعة الخاصة بالطفل حتى يتمكن تدريجياً من الاستغناء عن الرضاعة الطبيعية .
  • ويمكنك تنفيذ ذلك من خلال خلط كمية متساوية من حليب بدياشور كامل الدسم مع الحليب الطبيعي ( نصف كوب لكل منهما ) حتي يعتاد الطفل في البداية على طعم الحليب ، بعد ذلك يُمكنك زيادة كميته إلى ثلاثة أرباع كوب ، ثم تصلين إلى مرحلة تقديم كوب كامل من حليب بدياشور لطفلك .

حليب بدياشور وحساسية الأطفال تجاه حليب الأبقار

لا يُعد أختياراً أمناً في حالة كان طفلك يعاني من حساسية تجاه الألبان البقرية وذلك لاحتواءه على حليب البروتين ، لذلك يجب عليك استشارة الطبيب الخاص بطفلك قبل بدء منح طفلك لحليب بدياشور .

المراجع

1

قد يعجبك ايضا