حاسبة الحمل بالايام والاسابيع والشهور

حاسبة الحمل بالايام والاسابيع والشهور ، يوجد الكثير من البرامج التي تساعد في حساب الحمل والتي يبحث عنها الكثيرين من السيدات حيث أن حساب الحمل يختلف سواء كان الأمر بالأسابيع أو بالشهور، وقد سهلت حاسبة الأمر على الكثيرين من السيدات اللاتي لا يعرفن كيفية حساب الحمل وما هو عدد الأيام المتبقية لهم نمن أجل الولادة وذلك من أجل التعرف على مراحل نمو الطفل بصورة صحيحة، وسوف نتعرف أكثر عن حاسبة الحمل بصورة صحيحة عبر هذا المقال على موقع أنا مامي.

حاسبة الحمل بالايام والاسابيع والشهور

كيفية استخدام حاسبة الحمل بصورة صحيحة

عزيزي مامي يجب عليك أن تعلمي أن حساب فترة الحمل عبر البرامج الإلكترونية هي أسهل العمليات الحسابية فكل ما عليك هو أن تقومي بإدخال موعد أول يوم لأخر دورة شهرية لك، وكذلك تحديد طول مدة الدورة الشهرية سواء كانت 28 يوم أو أقصر أو أطول من ذلك.

فترة الحمل تستمر عادة 40 أسبوع لكن من الممكن أن تلد السيدة قبل هذه المدة أو بعد ذلك بأسبوعين حيث أن الأمر يختلف حسب طول مدة الدورة الشهرية وحسب حالة السيدة وفترة التبويض لديها.

كذلك يمكن أن يتم حساب فترة الحمل عبر التاريخ الهجري والذي يعد الأكثر استخداماً في الدول العربية وذلك عن طريق إتباع نفس طريقة الحساب السابقة ولكن مع ضرورة تعديل التاريخ بالهجري.

كيفية تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر

كما سبق وأن تعرفنا عزيزتي مامي أن الفترة الطبيعية للحمل هي 40 أسبوع لكن هذه المدة قد تزيد أو تقل أي تتراوح ما بين 38 أسبوع وحتى 42 أسبوع أما عن كيفية تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر فذلك يتم كالآتي:

  • المرحلة الأولى من الحمل تمثل أول ثلاثة أشهر أما بالأسابيع فتبدأ من الأسبوع الأول وحتى نهاية الأسبوع الثالث عشر.
  • المرحلة الثانية من الحمل بداية من الشهر الرابع وحتى الشهر السادس، فتبدأ من الأسبوع الرابع عشر وحتى نهاية الأسبوع السادس والعشرين من الحمل.
  • المرحلة الثالثة والأخيرة من الحمل، وتمثل الشهور بداية من الشهر السابع وحتى الشهر التاسع من الحمل، أما عن الأسابيع فهي تمثل الأسابيع بداية من السابع والعشرين حتى موعد الولادة.

طرق حساب الحمل

سوف نقدم لك سيدتي طريقتين من طرق حساب الحمل التي يتم استخدامها في كل دول العالم وهذه الطرق هي:

1-طريقة نيجين تعتمد هذه الطريقة على الحساب حيث أن مدة الحمل الطبيعية تبلغ 280 يوم أو 40 أسبوع، لذلك يتم معرفة موعد الولادة طبقًا لهذه الطريقة عن طريق إضافة 280 يوم إلى موعد أخر دورة شهرية لك للحصول على تاريخ الولادة.

2-طريقة parikhs، تعتمد هذه الطريقة على طول مدة الدورة الشهرية ولكن قد يكون طول الدورة الشهرية مختلف ما بين كل سيدة وأخرى لذلك قد تم استخدام هذه المعادلة من أجل الحصول على موعد الولادة وهي،/ يتم إضافة 8 شهور و 9 أيام على تاريخ بداية الدورة الشهرية بالإضافة إلى طول مدة الدورة الشهرية لديك، مثال إذا كان أخر موعد دورة شهرية لك يوم 11/1/2019 فإن موعد الولادة المتوقع يتم حسابة بإضافة 8 شهور و تسعة أيام وطول مدة الدورة مثال 30 يوم وبذلك يكون موعد الولادة هو 20/10/2019.

المراجع

1

2

3

قد يعجبك ايضا