تمارين رياضية للحامل لتخفيف الوزن

تمارين رياضية للحامل لتخفيف الوزن ،ان جسم المرآه خلال فتره الحمل يتغير بشكل ملحوظ حيث ان هذا يؤثر علي صحتها وهل يتغير مزاجها ويذهب العصبية الشديدة ولكن مع التوعية والفهم لما يحدث لها من تغيرات فسيولوجية وان عليها اتباع ارشادات الطبيب القيام ببعض التمارين لكي تحافظ على رشاقتك جسدها وصحتها وطاقتها.
ولهذا يجب على الحمل القيام ببعض التمارين خلال الحمل لكي تمدها وتساعدها على النشاط اليومي ولكن يجب اتباع ارشادات الطبيب في الطريقة التي تفعلها الحامل خلال هذه التمارين حتى لا يصيبها اذا او يؤثر على الجنين بالسلب إليكم المزيد من التفاصيل عبر موقع أنا مامي .

تمارين رياضية للحامل لتخفيف الوزن

  • في الشهور الاولى من الحمل تكون التمارين سهله على الحامل حيث انها لا يزيد بالشكل ان ملحوظه ولكن في بعض الاوقات تشعر بالتعب بسبب اعراض الحمل مثل الغثيان و هي تظن ان هذا التعب من اثر التمارين ولكن نطمئن ونقول لكلي لا فهذه اعراض الحمل.
  • وقد ظهرت بعد الدراسات ان التمارين اثناء الشهور الحمل الاولى تعمل على مرونة عضلات البطن و انها تمدد امراه بالقوة ونشاط ولا تؤثر على الجنين مطلقا كما انها تحافظ على وزن الجسم وتساعدها في تسهيل عملية الولادة الطبيعية.

تمارين ممنوعه للحامل

يوجد بعض التمارين التي تصعب على المرآه الحامل ولهذا يجب ان تتجنب هذه التمارين حتى لا تصيبها بالخطر دون ان تشعر ه واليوم سوف نعرض لكم بعض المعلومات عن هذه التمارين.
في البداية الابتعاد عن ممارسه التمارين الشاقة والمراهقة للجسم لأنها تعمل على زياده الإصابة بين الاجهاض المبكر.
الابتعاد عن ممارسه القفز او نط الحبل او الجري السريع.
الابتعاد عن تمارين البطن الذي يعمل على شد عضلات البطن يؤثر على حجم الرحم ويخنق الجنين.
و اذا كنت تعاني من صعوبة في التنفس اثناء التمارين الخفيفة في علاج التوقف فورا عن هذه التمارين والرجوع الى الطبيب.
الابتعاد عن التمارين التي تعتمد على الضغط على الظهر او انحناء الظهر لأنه يؤثر على وصول قدم الكافي الى الجنين.
ولا يمكن عمل رياضه رفع الاثقال لأنها تعمل على زياده ضربات القلب و تؤثر على العظم لدي الحامل ويجب ايضا الابتعاد عن ممارسه رياضه ركوب الخيل او العاب التي يوجد فيها السباقات مثل الجري.

هل تمارين البطن تضر الحمل

المزيد من المشاركات
  1. في البداية يجب التعرف على تمرين البطن فهو الاستلقاء على الارض في خط مستقيم ثم الارتفاع بطريقه الدفع من الراس بزاويه حاده اوقاف وهذا يعمل على زياده ضغط الدم وارتفاع ضربات القلب وتقلص عضلات الحوض والبطن وتؤثر على شد البطن.
  2. وهذا التمرين يمنع تمام مع الحامل وخاصه خلال الشهور الاولى من الحمل انه يضر الحامل والجنين من خلال عدم انتظام في التنفس او ان الدم لا يصل للجنين بالشكل الكافي ولهذا ننصح قبل التعهد عن هذا التمرين و القيام بتمارين اخاف منها.

تمارين البيلاتس للحامل

تمارين بيلاتس مفيدة جدا للحامل فهي تعمل على تقويه عضلات البطن والفخذ واسفل الظهر بشكل ملحوظ وهي تحتوي على 55 تمرين وهو عباره عن حركات سهله وبسيطة تساعد على اتزان الجسم والمحافظة على وزن الجسم بشكل سليم دون ضرر.
كما انه تمارين البيلاتس له فوائد للحامل ف هو يموتها بالطاقة من النشاط والحيوية.
يقوي عضلات البطن حتى تستطيع تحمل الضغط الناتج عن زياده وزن الجنين.
تعمل على المحافظة على جسم المرآه و يخلصها من اكتئاب الحمل.
ويمكن عمل هذه التمارين بعد الولادة حتى استعيد الام عافيتها مره اخرى و تستعيد رشاقتها جسدها وتحافظ على وزنها المعتاد.

المراجع

1

2

3