معنى اسم ريماس وأسرار شخصيتها

معنى اسم ريماس وأسرار شخصيتها ، من الأسماء المنتشرة بين البنات في الفترة الأخيرة ومن أسماء الفتيات المميزة التي يعمل على  تسميتها العديد من الاباء والأمهات لبناتهم. إلا أنه وبالرغم من انك قد تعتقد أن اسم ريماس من الأسماء الرقيقة التي تأتي من الألماس أو الجواهر النادرة الجميلة والمعاني الكثيرة التي تدل على رقة الفتاة ونعومتها إلا أنه من الأسماء التي تسببت في الكثير من اللغط لمن بحثوا على الإنترنت عن معان الاسماء وانه من الأسماء البائسة التي تدل على الموت والتقبير والمقابر والنار وغيره من المعاني السيئة التي تتنافى مع الشريعة الإسلامية على أنها من الأسماء المنفرة. لذلك سوف نتعرف في أنا مامي على معنى اسم ريماس وصفاته.

معنى اسم ريماس ودلالاته

  • أسم ريماس من الأسماء التي أثارت الكثير من الجدل في الفترة الأخيرة مع انتشار الموضات الغريبة في الكثير من الأسماء التي يبحث عنها المشاهير كأسماء لأبنائهم والذي بسببه جميع الناس والمتابعين يتأثرون بها ويسمون أبنائهم على ذات الأسماء من دون البحث عن معنى الاسم أو اصل التسمية وما إذا كان الاسم معناه حسن أو معناه سيء وهو ما نهانا عنه النبي محمد عليه الصلاة والسلام.
  • وفي الفترة الأخيرة تراودت العديد من الأخبار على أن اسم ريماس من الأسماء التي تدل على معان سيئه ومن الأسماء التي لايجوز التسمية بها فمعنى اسم ريماس كما جاء في القاموس المحيط هو كتمان الأسرار أو الخبر والدفن والقبر وهو يأتي من المعاني المرمس والراموس وأرماس ورموس والتراب والدفن وكلمة الراموس تعني التراب الخاص بالمقابر الذي يتم وضعه على المتوفي بعد الدفن؛ وهو من المعاني التي تقبض الروح فليس من المعقول أن نسمي أبنائنا على أسماء تطلق على المقابر.
  • معنى اسم ريماس كما عرفه العرب قديماً هو أسم علم مؤنث أعجمي فارسي وليس عربي ومعناه الالماس وهو من كلمه الماسة وقد يكون معناه بريق الماس والضوء الناتج من الالماس عند تعرضه للضوء أو هو قلب الالماس.

اسم ريماس هل يجوز في الشريعة الاسلامية

  • عن أبو داود والدرامي وابن حبان واحمد عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام ( إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء أبائكم، فحسنوا أسمائكم ) وهي دعوة صريحة من اشرف الخلق على انه يجب على المسلمين أن يسموا أبنائهم أسماء جميلة لها معان طيبة وأن تكون من الأسماء المشرفة الجميلة التي لا تؤثر على أصحابها أو تُشعرهم بالخجل ولأننا يوم القيامة سيتم دعوتنا بأسمائنا في الدنيا وإن كانت من الأسماء السيئة.
  • عُرف العرب قديماً ببحثهم الدائم عن المعاني المختلفة للأسماء والتفرقة بينها فمنها معان تدل على الذكورة والقوة والشجاعة والشهامة ومنها أسماء تدل على الأنوثة والرقة والعذوبة؛ وكثيراً من الأسماء الموجودة في الوقت الحالي الكثير منها في الأصل عربي وعلى الرغم من ذلك يومياً يتم اكتشاف الأسماء الغريبة والتي كثيراً ما نتفاجأ بمعانيها والتي تبعد كل البعد عن التعاليم الإسلامية.
  • يقول الشيخ بكر بن عبد الله ابو زيد على أن الاسم عنوان المسمى ودليل عليه وضروري للتفاهم معه ومنه وإليه وهو للمولود زينة ووعاء وشعار يُدعى به في الآخرة وإشعار على انه من أهله ومعنى الكلام أن الاسم يجب أن يكون شرعي ومعيار للديانة وإن كان مخالف لذلك فهو مكروه.
  • من الأفضل والواجب على الأم والأب في تسميتهم لأبنائهم أن يكون الاسم من الأسماء حسنة المعنى وحسن من المنظور الشرعي وعلى اللسان العربي ومن الأسماء العذبة على اللسان والسمع ويحمل معنى شريف ونبيل وراقي ووصفاً خالياً مما تنفي عنه الشريعة الإسلامية.
  • ورد عن السنة النبوية أن يفضل تسمية المواليد من اليوم السابع من الولادة أو في يوم الولادة نفسه ويفضل اختيار الأسماء الحسنة وأن من الأسماء الطيبة في السنة النبوية كما ورد فيها هو ( أحب الأسماء إلى الله تعالى عبد الله وعبد الرحمن وفي وراد اخر عن أبو داود وأصدقها حارث وهمام وأقبحها حرب ومرة )

اسم ريماس عند العرب

  • يقول الكثير من العلماء أنه لا يوجد دليل في اللغة يقول أن اسم ريماس من الأسماء السيئة التي تدل على القبور ورمال القبور وظلام القبور وغيره من الأسماء السيئة وإنما جاء في المعجم العربي أن اسم ريماس من الرمس ويدل على كتمان الخبر والدفن والقبور مثل الرمس والراموس وأصل التسمية من الرمس والصوت الخفي والتغطية والستر وأسم ريماس من الأسماء التي لم تٌذكر في الشريعة الإسلامية.
  • ويقول العديد من العلماء أنه لا يوجد مشكلة أو حاجة إلى تغير الاسم الغريب إن كان العبد من المؤمنين بالله أما إن كان قادرا على تحسين اسمه إلى اسم أخر من المعاني الإسلامية فمن الأمور المحببة.
  • ومن الأسماء التي من الممكن إطلاقها دلع على اسم ريماس هو ريمو وريسو وريموسه وريمي وريري.
  • ومن الأسماء المشابهة لأسم ريماس هو ريمان وإلماس و ريمال وريتال وريتاج وريناس وميماس.

صفات حاملة اسم ريماس

  • الفتاة بإسم ريماس رقيقة المشاعر وحساسة ودموعها قريبة فهي من الفتيات الرقيقات في كل شيء في الأغاني التي تحبها وهي رومانسية إلى أبعد حد ومن السهل أن تنجرف مشاعرها وعلى الوجه الآخر كثيراً ما تنخدع من الأشخاص المخادعين المنافقين الذين يستغلون الطيبين الحنونين في الحياة.
  • عطوفة وحنونة وطيبة تحمل الخير في قلبها لكل من تعرفه وتعطي مما لديها فهي رقيقة محبة لأعمال الخير وكثيراً ما تذهب للتطوع في الأعمال الخيرية التي تساعد في إطعام الغلابة والمساعدة في أن يعيشوا حياة إنسانية جميلة.
  • الفتاة بإسم ريماس من محبي وعاشقي الرياضة فهي متميزة منذ الصغر فتحب رياضة السباحة والخيل والجمباز وتحوز العديد من الجوائز منذ الطفولة للكبر.
  • ريماس من الشخصيات الطموحة الناجحة في حياتها والتي تحب العمل في جو جماعي ومن الناجحين المتطورين في عملهم والقادرين على القيادة وتشجيع الآخرين على العمل بالأوامر والنصائح بالحب والاحترام.
  • من الشخصيات التي تحب مشاهدة أفلام الرعب ولا تخاف منها أبداً في حين أن الكثيرين يخافونها ويخافون مشاهداتها فهي تحول شخصية قوية لا تهاب أو تخاف من شيء.
  • ريماس من الشخصيات الجريئة التي تتصرف تصرفات بكل عفوية وبساطة إلا أن الكثيرين يفهموها بشكل خاطيء ويسيئون الظن بها ولكنها لا تعبأ بكلامهم وتفعل ما تقتنع به شخصياً.

شخصيات شهيرة على اسم ريماس

  • الممثلة ريماس منصور: وهي ممثلة سعودية من مواليد الرياض في المملكة العربية السعودية من أب يمني وأم سعودية قامت بالمشاركة في العديد من الأعمال الدرامية في السعودية مثل العميل كوبرا وأيام وليالي والمعازيب والعديد من الدول وهي حاصلة على بكالوريوس العلوم الإدارية.
  • لاعبة الجمباز ريماس مراد: هي لاعبة جمباز من أصل فيلسطيني ومن أشهر الأبطال في المنتخب الفلسطيني والتي شاركت في العديد من البطولات في الاتحاد الفيلسطيني للجمباز.

ومن المهم التروي في اختيار الأسماء الحسنة لأبنائنا والبعد عن الأسماء الغريبة والبعيدة عن تعاليمنا الإسلامية والعمل بسنة النبي محمد وتوصياته في تسمية الأسماء الحسنة لأبنائنا.

قد يعجبك ايضا