علامات الحمل بولد في الأسبوع الحادي عشر

علامات الحمل بولد في الأسبوع الحادي عشر

  1. تسأل النساء الحوامل عن علامات الحمل بولد في الأسبوع الحادي عشر الذي يقع في الشهر الثالث ، لتبدأ في شراء أغراض المولود استعداداً لقدومه بعدما يتم التحقق من نوعه.
  2. في الحقيقة ، لم تتوصل الدراسات العلمية إلى أعراض تشعر بها المرأة الحامل خلال فترات الحمل يستدل منها على الحمل بولد أو فتاة ، وأنما أعراض الحمل التي تحس بها المرأة ترجع إلى التغييرات الهرمونية المدعمة لتطور الجنين.
  3. حيث الطريقة الوحيدة التي يجب أن تعتمد عليها المرأة لمعرفة نوع الجنين ولد أو فتاة ، هي الاختبارات الطبية كفحص الموجات الفوق الصوتية الذي يتم الاستعانة به في الشهر الرابع بين الأسبوع 16 إلى الأسبوع 18 للتحقق من العضو التناسلي للجنين ، فأن رؤية المهبل يدل على إنجاب فتاة بينما رؤية القضيب يدل على الحمل بولد ، وتكون نتيجة مؤكدة بنسبة 100 %.
  4. لا ينصح بإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية في الأسبوع الحادي عشر لأن بالرغم من تكوين العضو التناسلي للجنسين إلا أنهما متشابهان في الشكل بالتالي لا يتمكن أخصائي طب النساء من التفريق بين المهبل والقضيب لمعرفة جنس الجنين ، وبالتالي يكون الانتظار هو القرار السليم لتجنب خيبة الأمل من النتيجة الخاطئة .

للمزيد نرشح لكي قراءة مقال هل يمكن للطبيب أن يخطئ في تحديد نوع الجنين؟

كيف يكون الحمل بولد في الشهر الثالث

هناك بعض الحيل المنزلية التي ترجع إلى حكايات التراث الشعبي تروي بعض علامات الحمل التي تشعر بها المرأة الحامل في الثلث الأول من الحمل يستدل منها على نوع الجنين ، لكنها من الخرافات الموروثة القديمة غير مدعمة بآراء أطباء النساء أو نتائج الأبحاث العلمية ، بالتالي لا ينصح بالاعتماد عليها وأنما التصديق يكون للاختبارات الطبية كفحص الموجات الفوق الصوتية ، في بعض النقاط سنتعرض أبرز تلك الحيل المنزلية :

نبض القلب

  • أحد أغرب الخرافات القديمة هي نبض الجنين لأن يقال أن دقات قلب الجنين الأقل من 140 دقة لكل دقيقة من علامات الحمل بولد ، بينما حين تكون أكثر من 140 دقة لكل دقيقة يكون الحمل بفتاة.

غثيان الحمل

  • غثيان الحمل أحد علامات الحمل في الثلث الأول بحيث يبدأ من الشهر الثني ، ولكن يقال أن الحمل بولد يجعل نوبات الغثيان قليلة ، ومن المحتمل أن لا تعاني منها السيدة الحامل ، بينما كثرة الميل إلى الغثيان والتقيؤ علامة على الحمل بفتاة.

صحة الشعر

  • يقال أن جمال الشعر وعدم تأثره بفترة الحمل من علامات الحمل بولد ، بينما ظهور بعض المشاكل كالتساقط أو الضعف أو القشرة أحد علامات إنجاب فتاة.

صحة البشرة

  • يقال أن البشرة المتوهجة النضرة الخالية من الحبوب من علامات الحمل بولد ، أما البشرة الشاحبة الجافة التي يصيبها الحبوب أوالبثور من علامات الحمل بفتاة.

شكل الجسم

  • يقال أن الحمل بولد يجعل شكل جسم الأم الحامل أجمل ، لأن الأم الحامل تسمن من منطقة البطن فقط بفعل تطور الجنين ، بينما الحمل بفتاة تظهر زيادة الوزن في منطقة البطن وعدة مناطق أخرى كالفخذين أو الذراعين أو الوجه.

شكل البطن

  • يقال أن تحسس منطقة البطن للحامل يساعد على التحقق من نوع الجنين فيكون تدلي البطن لأسفل أحد مؤشرات إنجاب الولد بينما تدلي البطن لأعلى أحد علامات إنجاب فتاة.

شكل الثدي

  • يقال أن زيادة حجم الثدي الأيمن عن الأيسر من علامات الحمل بولد ، بينما كبر الثدي الأيسر عن الثدي الأيمن من مؤشرات الحمل بفتاة.
  • وأيضاً يقال أن ملمس الثدي الجاف من علامات الحمل بولد أما ملمس الثدي الناعم والأملس من مؤشرات إنجاب فتاة.

لون البول

  • يقال أن لون البول الداكن من علامات الحمل بولد بينما لون البول الفاتح من علامات الحمل بفتاة ، وتكون من الخرافات الغريبة لأن أطباء النساء يؤكدون على مخاطر البول الداكن إذا كان سببه إصابة الأم الحامل بمرض الجفاف الذي يشكل خطورة عليها وعلى الجنين.

شهية الحامل

  • يقال أن زيادة الجوع والرغبة المستمرة في تناول الطعام من علامات الحمل بولد بينما فقدان الشهية أو الشبع بسرعة من علامات الحمل بفتاة.

وحام الحمل

  • يقال أن الوحام على الأطعمة المالحة أو الغنية بالتوابل أو الآكلات الحارة ، إلى جانب رقائق البطاطس أو الوجبات السريعة أو البروتينات أو الدهون من علامات الحمل بولد ، بينما الوحام على الأطعمة السكرية أو الحلويات أو الفواكه  تكون من علامات الحمل بفتاة.

للمزيد نرشح لكم قراءة مقال علامات الحمل بولد عن طريق الثدي .

وأيضاً يمكنك الإطلاع على مقال الفرق بين نبض الجنين الولد والبنت.

اختبارات منزلية للتحقق من نوع الجنين

  1. أن الطريقة المضمونة التي تساعد على معرفة جنس الجنين هو الاختبارات الطبية كفحص الموجات الفوق الصوتية ، ولكن ظهرت بعض الخرافات الموروثة القديمة التي تروي بعض الاختبارات المنزلية لمساعدة الأم الحامل على التعرف على نوع الجنين ، ومنها اختبار خاتم الزفاف .
  2. يعتمد اختبار خاتم الزفاف أن تقوم السيدة الحامل بربطه بأحد الخيوط الرفيعة ثم إمساكه أمام البطن والقيام بتحريكه أو دحرجته .
  3. ويتم التعرف على نوع الجنين من تتبع مساره فيكون الحمل بولد مع الحركة إلى الاتجاه الخلفي بينما يكون الحمل بفتاة مع الحركة إلى الاتجاه الأمامي أو بشكل دائري.

للمزيد نرشح لكي قراءة مقال مين عرفت نوع الجنين في الشهر الثالث

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

  1. يقال أن زيادة الرغبة الجنسية للحامل في ممارسة الجماع مع زوجها من علامات الحمل بولد ، ولكن تظل أحد الخرافات الموروثة من التراث الشعبي غير مدعمة بنتائج الأبحاث العلمية.
  2. حيث يقول الأطباء أن الرغبة الجنسية تختلف بين النساء الحوامل فهناك من تزيد لديها وأخريات تقل لديها ولكن لا ترتبط بنوع الجنين ولد أو بنت.
  3. كما ترتبط الرغبة الجنسية للحامل بعلاقاتها مع زوجها ، فحين يزيد الحب والتفاهم والاحترام ترتفع الرغبة في الجماع لكن ظهور الخلافات الزوجية يسبب نفور في العلاقة الجنسية ، وهذا سبب أخر يؤكد عدم وجود علاقة بين الجماع ونوع الجنين.

أسئلة شائعة عن معرفة نوع الجنين

متى يبدا الوحم في الحمل بولد؟

لا يختلف موعد الوحام عند الحمل بولد أو الفتاة لكنه يظهر عادة أثناء الحمل في الشهر الثاني ، حيث يقال أن الوحام على رقائق البطاطس أو الآكلات السريعة أو الدهون أو البروتينات من علامات الحمل بولد ، بينما وحام الفتاة يكون على الحلويات والفواكه ، وهذا غير مثبت علمياً ويعد من الخرافات الموروثة القديمة.

كيف يكون وجه المرأة الحامل بولد؟

يقال أن الحمل بولد يجعل وجه الأم الحامل جميل متوهج خالي من الحبوب أو البثور ، وذلك لأن الجنين يرغب في جعل أمه هي الأجمل ، لكن تكون من الخرافات الموروثة.

هل ظهور حبوب في الوجه من علامات الحمل بولد؟

يقال أن حبوب الوجه من علامات الحمل بفتاة في حين أن الحمل بولد يجعل الوجه متوهج خالي من الحبوب ، لكنها أحد الخرافات المنقولة إلينا من الجدات.

هل حمل الولد ينحف؟

يقال أن الحمل بولد ينحف بسبب هرمون الذكورة الذي يمنع زيادة الوزن في حين أن الحمل بفناة يسمن لأن هرمونات الأنوثة تساهم في تراكم السوائل بالجسم بالتالي اكتساب المزيد من الوزن ، ولكنها أحد الخرافات الموروثة .

المصدر
Facts About Predicting the Sex of Your Baby

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى