أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حكة الجلد

أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حكة الجلد تحدث حكة الجلد عندما تصاب الخلايا العصبية بالالتهاب، وإذا كنت لا تعرف كيف تعالج تلك الحكة طبيعيًا، فإليك أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حكة الجلد التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال، ويمكنك استعمالها للحصول على أفضل النتائج، وذلك عبر موقع أنا مامي.

أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حكة الجلد

1- زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند مفيد للجلد، حيث يعمل على علاج حكة الجلد، كما أنه غني بالأحماض الدهنية التي تحتوي على المضادة للالتهابات ومضادات الهستامين، وهو من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حكة الجلد، وسوف تحتاج إلى أخذ حمام دافيء، ثم استخدمي زيت جوز الهند على جميع مناطق الجسم، فتلك الوصفة تعد آمنة ويمكنك استخدامه يوميًا.

2- الشوفان

ضيفي الشوفان إلى حمام دافيء ، لأنه من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حكة الجلد، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، وسوف تحتاج إلى خلط كوبين من الشوفان في حمام دافيء والبقاء به لمدة ربع ساعة مع تدليك المنطقة المصابة بالشوفان، واتبع ذلك مرة واحدة يوميًا.

3- خل التفاح

خل التفاح هو لاج منزلي رائع لعلاج حكة الجلد، لوجود به مضادات للالتهابات التي تساعد في منع العدوى الناتجة عنها، لذا قومي بوضع كوبين من خل التفاح في ماء الاستحمام واجلسي بها لمدة ثلث ساعة، وتدليك المناطق المصابة به وتكرار ذلك يوميًا.

4- بذور الحلبة

تقلل بذور الحلبة من حكة الجلد والتهابه، لأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب وتمنع حدوث طفح جلدي، وسوف تحتاج إلى وضع مقدار من حبوب الحلبة في ماء الاستحمام لمدة ساعة، واستخدمي تلك البذور على مناطق الحكة حتى تجف، ثم اغسلي الجلد بماء دافيء واتبع ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا.

5- عصير الليمون

يجد بالليمون حامض الخليك و الستريك اللذان يحتوان على مضادات الأكسدة والالتهاب، وتلك الخصائص تفيد في التخلص من حكة الجلد، وكل ما تحتاجه هو وضع قطعة من القطن في مقدار من عصير الليمون واستخدام ذلك على المناطق المصابة، وإذا كنت تعاني من الحساسية يمكنك تخفيف عصير الليمون بمقدار من الماء، ثم اترك الجلد يجف وبعدها اغسله بالماء البارد، وافعل ذلك مرتين يوميًا.

6- بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم هي مكون طبيعي فعال في التخلص من حكة الجلد، لما لديه من خصائص تساعد على تقليل الالتهابات، لذا يمكنك وضع مقدار منها في ماء الاستحمام واستعمالها على المناطق المصابة بالجسم لمدة ربع ساعة، وافعل ذلك مرة واحدة خلال اليوم.

7- النعناع

لا يعتبر النعناع فقط علاج فعال للتنفس بشكل أفضل، وإنما يعد من أفضل العلاجات ، لما لديه من خصائص طبيعية ومضادة للالتهاب مثل مادة المانتول، ويمكنك استخدامه في الصيف والشتاء، كما يمكنك غلي بضع أوراق منه في مقدار من الماء لبضع دقائق، واترك الماء يبرد وصفيه، ثم اغمس قطعة قطن به ومررها على المناطق المصابة.

8- زيت بذور السمسم

تنتج الإصابة بالاحمرار عن حكة الجلد ، لذا فإن بذور السمسم تساعد في تخفيف ذلك، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة والالتهاب، وإذا كنت تعاني من ذلك، فإن تلك البذور هي علاج فعال لتلك المشكلة، وكل ما تحتاجه هو غمس قطعة قطن في مقدار من زيت السمسم وتمريرها على المناطق المصابة، ويمكنك عمل مساج للجسم بهذا الزيت وتركه لبضع الوقت، ثم غسله بالماء الدافيء، وكرر  ذلك يوميًا.

9- العسل

يتميز بأنه فعال في علاج الجلد الجاف ويمنع الالتهابات وحكة الجلد، لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، وكل ما عليك هو غمس قطعة قطن في مقدار  قليل من العسل الدافيء وتمريرها على مناطق الجلد وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم غسل تلك المناطق بالماء الدافيء.

اتركي سؤالك أو تعليقك للرد من طبيبة الموقع