أفضل عصير للحامل والجنين

أفضل عصير للحامل ، كثير من النساء الحوامل تعتمد على تناول الغذاء الصحي خلال فترة الحمل، ولكن بعض النساء تجد صعوبة في تناول الطعام خصوصاً خلال الشهور الأولى من الحمل بسبب الشعور بالقيء، والغثيان المصاحب لفترة الحمل، لذلك يمكن تجنب هذه المشكلة من خلال شرب العصائر الطازجة سواء كانت فاكهة، أو خضروات لما تحتويه من فوائد صحية لصحة المرأة، وصحة الجنين، كما تساهم في تعويض الجسم عن الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها والتي تخسرها من خلال التقيؤ، وأيضاً العصير يقوي مناعة الجسم ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، لذلك سوف نتحدث في أنامامي عن الأنواع المهمة من العصائر الطبيعية التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل خلال فترة الحمل وبعد الولادة وأثناء فترة الرضاعة.

أفضل عصير للحامل

  • فوائد عصير البرتقال للحامل

من العصائر الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، والفوليك أسيد، وعنصر البوتاسيوم لذلك فهو يقوم بدور فعال في حماية الجسم من نزلات البرد، والإنفلونزا، ويمكن تناوله في حالة الإصابة بنزلات البرد بدلاً من الأدوية التي يمكن أن تسبب ضررا على صحة الجنين.

  • فوائد عصير الخوخ للحامل

يحتوي على نسبة جيدة من الحديد الذي له فوائد هامة خلال فترة الحمل، حيث يحتوي الخوخ على الألياف الغذائية التي تفيد الجسم وتقلل من الإصابة بالإمساك خصوصاً الذي يصيب المرأة الحامل.

  • فوائد عصير الجزر للحامل

يساعد الجزر في الحفاظ على قوة البصر عند الجنين، كما يساهم في تطهير الكبد من السموم الضارة، ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين A ،و فيتامين E الذي يفيد في نقاء البشرة، والحفاظ عليها صحية، كما يحافظ على صحة الأظافر، ويقوى الشعر، ويمنع حدوث التساقط، لذلك يجب تناول كميات كافية من عصير الجزر، لأن معظم النساء الحوامل تعاني من تساقط الشعر خلال فترة الحمل.

  • فوائد عصير الليمون للحامل

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يقوم بدور فعال في امتصاص الحديد، وهو يعالج الشعور بالغثيان الذي يصيب النساء الحوامل خلال فترة الحمل، ويمكن إضافته إلى بعض الأطعمة، أو إضافة بعض من أوراق النعناع إلى العصير لتحسين مذاقه.

  • فوائد عصير الفواكه للحامل

يعتبر عصير الفواكه الطبيعي بشكل عام افضل من العصير الذي يباع في الأسواق، لأنه يحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة، وكمية كبيرة من السكر، مما يؤدي إلى حدوث ضرر على صحة الأم، والجنين، ولأن العصير الطبيعي يحافظ على صحة الجسم ويحتوي على نسبة من الفيتامينات، والمعادن، ويمد الجسم بالطاقة، ويحافظ على صحة الشعر، والأظافر، ونضارة البشرة.

طريقة تحضير بعض العصائر للحامل

هناك أنواع من العصائر الطبيعية المفيدة لصحة الحامل، وتفيد صحة الجنين، لذلك يجب تناولها خلال فترة الحمل للاستفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة بها ومنها ما يلي:

  • عصير جوز الهند: يمكن تحضير عصير جوز الهند عن طريق إحضار كمية مناسبة من جوز الهند المهروس، وكوب من الماء بالإضافة إلى عصير ليمونة وحبتين من الموز.
  • يتم خلط جوز الهند المهروس مع الماء ثم إضافته إلى الموز المهروس بالإضافة إلى عصير الليمون، وتخلط المكونات جيداً، ويتم تناوله كمشروب مفيد للجسم، وخصوصاً للمرأة الحامل.

مشروبات مفيدة للحامل في الشهور الأولى

هناك بعض المشروبات والعصائر التي ينصح بها الأطباء للمرأة الحامل، وخصوصا في الشهور الأولى من الحمل، والتي يتم فيها تكوين الجنين، لذلك يجب تناول المشروبات المفيدة للجسم التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن ومن ضمن هذه المشروبات ما يلي:

  • عصير الطماطم.
  • عصير التفاح.
  • عصير البنجر.
  • عصير الأفوكادو.
  • عصير الموز.
قد يعجبك ايضا