افضل نوع حليب للرضع لا يسبب امساك

افضل نوع حليب للرضع لا يسبب امساك ، تعد الرضاعة الطبيعية هي أفضل حليب للرضع، فهي افضل تغذية من الممكن أن يتلقاها الطفل من عمر الولادة حتى وصوله إلى عمر ستة أشهر، فهي توفر له جميع الاحتياجات والمواد الغذائية التي يحتاج إليها ولا يحتاج لشيء سواها، لكن لظروف ما قد لا تستطيع السيدة الاعتماد على إرضاع الطفل بصورة طبيعية لهذا تبحث عن افضل نوع حليب للرضع، لذلك سوف نتعرف بالتفصيل مع أنا مامي على افضل نوع حليب للرضع.

معايير اختيار الحليب الصناعي للرضع

يوجد الكثير من المعايير والتي يجب علينا الانتباه إليها و وضعها في الاعتبار عن اختيار الحليب الصناعي للرضع وهذه المعايير هي:

  1. عمر الطفل فلابد من تقديم الحليب الذي يتناسب مع المرحلة العمرية التي يمر بها الطفل.
  2. حالة الطفل الرضيع فكل طفل يحتاج إلى نوع حسب احتياجاته من العناصر الغذائية فقد يكون بحاجة إلى الزنك أو فيتامين د، أو قد يكون من الخدج ويحتاج أنواع أخرى.
  3. تقبل الطفل الرضيع للحليب فمن الممكن أن يتم اختيار نوعية جيدة بالنسبة للطفل من الناحية العلمية، لكن قد لا يتقبله الطفل أو قد يصاب بالإمساك أو المغص لذلك يجب أن يتم استبداله هنا على الفور.

مقدار رضعة الرضيع من الحليب الصناعي

مقدار احتياج الرضيع من اللبن الصناعي، قد يكون أمر لا  تعلم  به الكثير من السيدات لذلك سوف نوضح لك هذا الأمر، خلال الفترة الأولى من الولادة يحتاج الطفل إلى 30 سم فقط من الحليب الصناعي، ويتم تدريجيا زيادة الأمر الجرعة بالتدريج حتي يتم الوصول إلى 90 سم، ويحتاج الطفل إلى وجبة من الحليب الصناعي خلال الشهر الأول  كل 4 ساعات، ثم يتم زيادة الجرعة إلى 120 سم مرة كل 4 ساعات.

وهكذا يتم زيادة الجرعة حتى تصل إلى الشهر السادس فنقوم بزيادة الجرعة حتى 240 سم كل 4 أو 5 ساعات.

افضل نوع حليب للرضع لا يسبب امساك

يوجد العديد من أنواع الحليب الصناعي المتوافرة بجميع الصيدليات لكن كل نوع يقدم للطفل مجموعة من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها،  ويجب أن يتم صرف اللبن في البداية  حسب إرشادات الطبيب ومن بين هذه الأنواع ما يلي:

هيرو بيبي

يعد واحد من أفضل أنواع الحليب الصناعي للأطفال الصغار حيث أنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها طفلك، مثل خلاصة الخضروات والفواكه التي تمد الجسم بمجموعة من الفوائد الكثيرة والمتعددة، ويوجد ثلاث أنواع من حليب هيرو بيبي كالآتي:

  • النوع الأول وهو النوع الذي يتناسب مع الطفل من عمر يوم وحتى 6 أشهر وله طعم مستساغ لذلك يحبه الكثير من الأطفال الرضع.
  • النوع الثاني وهو النوع الذي يناسب الطفل من 6 أشهر حتى عمر عام ويحتوي ذلك النوع على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل خلال هذه المرحلة العمرية. .
  • النوع الثالث وهو النوع المناسب للأطفال من عمر عام وحتى 3 أعوام.

حليب بيبيلاك

يعد أيضًا واحد من بين أفضل أنواع الحليب على الإطلاق التي تقدم للطفل منذ عمر يوم وحتى عامين ولا يجوز أن يتم إعطائه للطفل بعد عمر العامين، ويوجد ثلاثة أنواع مختلفة من هذا الحليب تبدأ من عمر يوم وحتى 6 أشهر ومن 6 أشهر وحتى عام ومن العام الأول وحتى العامين،هذا بالإضافة إلى أنه يوفر لك نوع يناسب الأطفال الخدج الذي ولدوا قبل موعدهم أو  بوزن منخفض وهو بيبيلاك بريماتيور، كما يوجد أنواع أخرى كلها تخص الأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية معينة.

حليب أبتاميل

وهو أحد الأنواع التي توفر لك العديد من الفوائد للأطفال الرضع والتي تساهم في نمو الطفل بصورة طبيعية، كذلك يعد نوع مناسب للأطفال الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، ويقدم لطفلك جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا