الرقية الشرعية لحفظ الجنين من التشوهات

تخشى المرأة الحامل من التشوهات أو العيوب الخلقية فأنها تتمنى إنجاب طفل سليم من الناحية الصحية ، فهذه المشكلة تحدث فترة تطور الطفل داخل الرحم ، لذلك يمكن للأم الحامل تحصين جنينها من المرض أو الشر أو التشوهات أو الأضرار الأخرى عبر الرقية الشرعية المستوحاة من آيات القرآن الكريم ، فتلاوة الرقية باستمرار يجعل الطفل في حماية الله عز وجل الذي يمنع عنه أي مكروه ، لذا نقدم بشكل خاص عبر أنا مامي للمرأة الحامل الرقية الشرعية لحفظ الجنين من التشوهات ، فتابعونا.

الرقية الشرعية لحفظ الجنين من التشوهات

الدين الإسلامي يحثنا دائماً على تلاوة الآيات القرآنية و الأدعية الشريفة التي تحمي من الشر و السوء ، أيضاً كثرة الصلوات و الدعاء لرب العالمين يمنع الشدائد و الأضرار ، فنستعرض لكم الرقية الشرعية لتحصين الجنين و حفظه من العيوب و التشوهات الخلقية.

  • قبل البدء في تلاوة الرقية الشريعة لحفظ الجنين من التشوهات يتم قراءة سورة الفاتحة (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ  الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ  مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ  صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ)
  • ثم نبدأ بقراءة بعض السور القرآنية منها بعض الآيات من سورة البقرة .
  • سورة البقرة 255 المعروفة أيضاً باسم سورة الكرسي (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • سورة البقرة آية 285 (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ).
  • سورة البقرة آية 286 (لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)
  • سورة الإخلاص (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  • سورة الفلق (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)
  • سورة الناس (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ  مَلِكِ النَّاسِ  إِلَٰهِ النَّاسِ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).

الرقية الشرعية لتثبيت الجنين في الرحم أمه

  • الرقية الشرعية لتثبيت الحمل وتحصين الجنين وحفظه من الاسقاط بإذن الله ، الرقية الشرعية حين يتم تلاوتها باستمرار طول فترة الحمل تشعر الأم الحامل براحة و سلام داخلي أن طفلها بخير في حماية المولى رب العالمين الذي دائماً يشير في كتابه الكريم أن ذكره باستمرار و الاتكال عليه هو المنجي من الشيطان و التجارب ، أنه الحافظ من الشر ، الأمين على عبيده.
  • سورة الإسراء و سورة الحج  من السور القرآنية التي تحمل بين طياتها آيات لحفظ الجنين من الشرور و الأمراض و التشوهات ، كما تمنع مخاطر الإجهاض لتثبيت الجنين ليصل إلى العالم الخارجي بخير.
  • فيقول الله تعالي في سورة الإسراء آية 65 ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ ۚ وَكَفَىٰ بِرَبِّكَ وَكِيلًا ) ، مما يعني ضرورة الاتكال على الله عز وجل لاستبعاد مخاوف خدع الشيطان و مؤمرات العين و الحسد الذي تضر الجنين.
  • أيضاً يقول في سورة الحج آية 5 (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ ۚ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ۖ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّىٰ وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَىٰ أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا ۚ وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ) ، فالجنين أحد مخلوقات الله عز وجل فأنه أمين على جميع مخلوقاته.

سور قرآنية لحفظ الجنين

  • لحفظ الجنين من الأمراض أو التشوهات ، نقوم بتلاوة آية 98 و آية 99  و آية 100 لسورة النحل.
  • هذه الآيات الشريفة توضح قدرة الله على حماية عبده من خدع ومكايد الشيطان ، أيضاً يرسل الله رسالة واضحة للأم الحامل على قدرته بحماية طفلها داخل الرحم بشرط الدعاء الله و الثقة فيه و الاتكال عليه.
  • أيضاً أن قراءة هذه الأيات لحظة الطلق و دخول الأم إلى غرفة العمليات للولادة ووضع الطفل يجعل الولادة السهلة فتخرج هي و طفلها بسلام.
  • فيقول الله تعالي ( فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ، إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُون ،  إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ) صدق الله العظيم.

دعاء لتثبيت الجنين وحفظه من التشوهات

نقدم للأم الحامل دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة و تحصينه من العيوب و التشوهات ، فما أجمل الدعاء بذكر الله للحماية من الشر ، فبكثرة الدعاء من القلب يستجيب الله بصفاته التي تشمل المحبة و الرحمة:

مقالات ذات صلة
  • اللهم يا رحيم يا رحمن يا ملك السماوات و الأرض أني أستودع طفلي الذي يتكون داخل أحشائي إليك لحمايته من الشر فأنك القادر على جعله متعافي من الشر و السوء.
  • اللهم أجعل طفلي الذي انتظره بفارغ الصبر و الشوق و الحب بخير ليكون فرحتي الأولى ، يا رب العالمين أقبل الدعاء و استجيب لي.
  • اللهم أيها الخالق الأمين العادل الرحيم أستحلفك بسلطانك على الشيطان أن تحمي مولودي القادم الذي انتظر رؤيته قريباً لترده لي بصحة جيدة و عافية.
  • يا خالق الإنسان يا خالق الأرض و السماوات و البحار يا من تشرق الشمس أشرق حياتي بصحة مولودتي القادمة فلا تجعل ابتلائي فيها بحق رحمتك و حبك العظيم الذي يسعي العالم بأكمله.
  • الهي أني أتكل عليك و أثق فيك أن ذكرك هو الحافظ المصون من الشر و العين و الحسد ، ذكرك من يمنع تملك الشيطان علينا ، ذكرك هو يجعل جنيني الذي يتكون داخلي يوماً بعد يوماً بخير و سلام ، أستحلفك بحمايته أيها الخالق رب العالمين.
يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات لمعرفة رأيكم في مقال الرقية الشرعية لحفظ الجنين من التشوهات ، الذي قدمانا ليكون الجنين في حماية الله عز وجل طول فترة نموه داخل الرحم ، مع الأماني الطيبة لكل سيدة حامل بإنجاب طفل متعافي يتمتع بصحة جيدة خالي من الأمراض أو التشوهات ، ونشكركم على المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى