طريقة الحمل بتوأم ذكور

الحمل في توأم هو حلم العديد من الرجال والنساء مما يجعلهم يبحثون عن وسائل وطرق مضمونة، كما أن العديد يرغبون في تحديد نوع التوأم ، عبر أنا مامي نقدم أفضل طريقة للحمل بتوأم  وهل يمكن تحديد نوعهم قبل الحمل ، إلى جانب طريقة الحمل بتوأم ذكور ، فتابعونا.

طريقة الحمل بتوأم ذكور

قبل معرفة طريقة الحمل بتوأم ذكور يجب توضيح كيف يحدث الحمل بذكر :

  1. يتم تحديد نوع الجنين من خلال نوع الكروموسوم الموجود في الحيوان المنوي ، حيث يوجد نوعان من الحيوان المنوي الأول الحامل للكروموسوم الذكري Y- chromosome ، والثاني الحامل للكروموسوم الأنثوي X-chromosome ، بينما البويضة لها نوع واحد حامل للكروموسوم الأنثوي X-chromosome.
  2. للحمل في توأم ذكور لابد من تخصيب حيوانان منويان لبويضتان بشرط أن يكونوا حاملان للكروموسوم الذكري ، يرجع السبب إلى أن تخصيب الحيوان المنوي للكروموسوم الذكري للبويضة يعني الحمل في ذكر، بينما تخصيب الحيوان المنوي للكروموسوم الأنثوي للبويضة يعني الحمل في بنت.

ومن هنا يتضح أن عند ممارسة الجماع أو الاتصال الجنسي يحدث الحمل في ذكر أو أنثى وفقاً لنوع الكروموسوم الحيوان المنوي، من الصعب للزوج تحديد نوع الحيوان المنوي الذي ينتقل إلى البويضة أثناء الجماع من أجل التخصيب وتحديد نوع الجنين، ولكن نقدم لكم طرق سهلة للحمل في توأم ذكور فيما يلي:

مقالات ذات صلة
  1. للحمل في توأم يجب عند التخطيط للحمل تناول الزوجة علاجات طبية لتنشيط المبايض مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من البويضات ، هذا يؤدي إلى الحمل في توأم.
  2. من أفضل العلاجات الطبية التي أجريت عليها الدراسات والأبحاث العلمية وتوصلت إلى فعاليتها في زيادة فرصة الحمل بتوأم حبوب الكلوميد.
  3. للحمل في ذكور يفضل التحكم في وقت الجماع أو الاتصال الجنسي ، حيث ينصح بممارسته يوم الإباضة الذي يمكن معرفته بالتفصيل بعد زيارة طبيب النساء والتوليد لفحص المبايض ومعرفة وقت خروج البويضات من المبيض.
  4. فور نزول البويضات يمكن الجماع وإنجاب ذكر.
  5. من أجل زيادة فرصة الحمل في ذكر ، ينصح بتناول بعض أنواع من الأطعمة مثل اللحوم ، الأسماك ، البقوليات ، وغيرها من الأطعمة الغنية بعنصر الصوديوم أو البوتاسيوم.

ملحوظة هامة:

  • أن أتباع هذه الطريقة تزيد من فرصة الحمل في توأم بسبب تناول دواء الكلوميد.
  • أما من حيث نوع الجنين أنها غير مضمونة بنسبة 100 %  لكونها لا ترجع إلى أساس علمي، أن نوع الجنين هو أمر بيد الله عز وجل وما يكتبه يحدث ، ولكن هذه الطريقة مجرد اجتهادات لمساعدة الرجال والنساء على تحديد نوع الجنين بطريقة طبيعية دون الاستعانة بالطب .
  • أن أتباع هذه الطريقة مناسبة للزوجات اللاتي لديهن نسبة خصوبة عالية أو لا تعانن من مشاكل في التبويض أو غيرها من المشاكل التي تسبب العقم أو صعوبة الإنجاب.

طريقة مضمونة للحمل في توأم ذكور

  1. للحمل في توأم ذكور بنتيجة مؤكدة ومضمونة بنسبة 100% يكون الحل الأمثل هو الاستعانة بالطب الذي دخل ثورة تكنولوجية كبيرة في مجال المختبرات المعملية والعمليات التي تساعد على الحمل وفقاً لنوع الجنين.
  2. للحمل في توأم ذكور يجب الذهاب إلى أحد مراكز الإنجاب وعلاج الخصوبة من أجل الخضوع إلى عملية التلقيح الصناعي التي تساعد على تحديد نوع الجنين وزرعه في رحم الزوجة.
  3. يعتمد التلقيح الصناعي على إعطاء علاجات طبية للزوجة لتنشيط المبايض لإنتاج مجموعة من البويضات الجيدة والناضجة مع الخضوع إلى فحوصات طبية لمراقبة خروج البويضات من المبيض الذي يحدث وقت التبويض.
  4. بعد ذلك يتم جمع الحيوانات المنوية التي يتم إخراجها من الزوج مع البويضات التي يتم إخراجها من الزوجة، ووضعهم في بيئة معملية مختبرية تساعد الحيوانات المنوية على تخصيب البويضات.
  5. بعد نجاح عملية التخصيب يقوم الخبير المختص بفحص هذه الأجنة من خلال فحص علمي دقيق للغاية يطلق عليه ( التشخيص الوراثي للأجنة)، فيه يتم معرفة نوع الجنين وفقاً للكروموسومات واختيار الأجنة الذكور وغرسها في رحم الزوجة.
  6. هذا يعني تمكن اثنان من الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم الذكري على تلقيح وتخصيب بويضتان ( X Y) و ( X Y).

ملحوظة هامة:

  • أن هذه الطريقة مناسبة ومفيدة لحالات العقم وتأخر الإنجاب، حيث تساعدهم على الإنجاب مع الحمل مع توأم ذكور.
  • أنها طريقة مناسبة في حالة القدرة المالية لأن هذه العملية مع اختبار التشخيص الوراثي للأجنة مكلفة جداً وباهظة الثمن.
  • ينصح قبل التفكير في تحديد نوع الجنين من خلال التلقيح الصناعي التحدث مع أحد خبراء ومتخصصين الدار الإفتاء لمعرفة هل أنها حلال أم غير حلال.

عوامل تزيد فرصة الحمل في توأم

يشير أطباء النساء إلى مجموعة من العوامل تزيد من فرصة الحمل في توأم نقدمها لكم فيما يلي:

  1. يعد العامل الوراثي من أهم العوامل التي تزيد من فرصة الحمل في توأم خاصة إذ كان للزوجة توأم أو هناك توأم في التاريخ العائلي.
  2. يؤثر عمر الزوجة في قدرتها على الحمل في توأم ، حيث أن الحمل فوق عمر الخامسة والثلاثون يجعل فرصة الحمل في توأم عالية مقارنة بالحمل في عمر العشرينيات ، يرجع السبب إلى أن الزوجة مع التقدم في العمر يفرز جسمها المزيد من هرمون المنبه للجريب الذي يؤثر إيجابياً على المبايض ويجعلها تنتج أكثر من بويضة أثناء التبويض.
  3. تعتبر الدورة الشهرية المنتظمة من عوامل الحمل في توأم لأنها دليل على الخصوبة العالية والتبويض الجيد ، يمكن الحمل في توأم خاصة مع تناول علاج مثل الكلوميد.

نصائح للحمل في توأم

لمن تحلم بالحمل في توأم نقدم لها بعض النصائح التي تزيد فرصتها في الحمل بتوأم :

  1. ينصح بزيارة طبيب النساء وإجراء بعض الفحوصات الطبية للاطمئنان على الصحة الإنجابية وعدم الإصابة بأمراض تسبب تأخر الحمل مثل متلازمة تكيس المبايض أو أمراض المبايض أو أمراض الرحم أو مشاكل في قناتي فالوب.
  2. يفضل التحدث مع الطبيب حول أفضل علاج للخصوبة لتنشيط المبايض وزيادة فرصة الحمل في توأم ، ويذكر أن دواء الكلوميد من أفضل العلاجات المقترحة من أطباء النساء لتعزيز وزيادة فرصة الحمل في توأم.
  3. يفضل ممارسة الجماع أو الاتصال الجنسي في فترة التبويض لأنه أكثر وقت للحمل ويكون الرحم مستعد لاستقبال الحيوانات المنوية لتخصيبها.
  4. ينصح بتناول فيتامين حمض الفوليك أو فيتامينات ما قبل الولادة ، حيث أنها مفيدة للغاية لتسريع الحمل وضمان الحفاظ عليه.
  5. يجب أتباع حمية غذائية صحية لأنها تساعد على اكتمال الحمل وثبات البويضات مما يمنع الإجهاض إذا حدث الحمل.

فيديو طريقة الحمل بتوأم بالطب البديل

لقد انتشرت في الفترة الأخيرة أقاويل عن قدرة القسط الهندي في الحمل بتوأم هل هذا حقيقة أم خرافة نجيب عن هذا من خلال فيديو (ما هي فوائد القسط الهندي للحمل بتوأم أسرع طرق مجربة للحمل في توأم) :

للمزيد يمكنكم متابعة:

في ختام مقال طريقة الحمل بتوأم ذكور يمكنكم الاستفسار أو التعليق، وإلى اللقاء في مقالات أخرى تساعد على معرفة نوع الجنين قبل الحمل وطرق الحمل المضمونة بشكل طبيعي دون إجهاض.

المصدر
What makes your baby a boy or a girl?What Are My Chances of Having Twins?Tips on How to Conceive TwinsGender selection... how does it work? Can You Choose Your Baby's Gender?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى